طرق استخدام البروتين الصحيحة وما خطورة استخدامه

تمت الكتابة بواسطة:

الشعر ، العناية بالشعر ، البروتين ، فرد الشعر
البروتين للشعر – أرشيفية

كيف يتم معرفة كفاءة الأنبوبة المستخدمة للشعر؟

بدأ “د / عاصم فرج – أخصائي الجلدية والتجميل” يمكن معرفة كفاءة الأنبوبة التي تستخدم للشعر من خلال ثمنها في بعض الأيام. يمكن استخدام البلازما التي تعطي كما كبيرا من الكفاءة طبقا لتجربة الأمريكان في ذلك.
لا يوجد طريقة محددة لمعرفة كفاءة أي علاج للشعر لكن على المريض أن يثق في العلاج من خلال الطبيب الخاص به أو عن طريق معرفة kits الخاصة الذي يستخدمها الطبيب وفي أي مكان تم صنعها، كما يجب استخدام الأنبوبة للمرأة وحدها دون غيرها.

وتابع الدكتور ” عاصم فرج “: يمكن ظهور السواد في الرقبة بسبب وجود احتكاك للسلاسل الذهبية الفالصو في الرقبة.

في حالة زيادة وزن المرأة التي تعاني من التصبغات في الرقبة يجب أن تفقد كثيرا من وزنها عن طريق استخدام حقنة الفيسكوزا تحت الجلد التي لها الأثر الجيد في سد الشهية وتؤخذ بنسبة ,6 يوميا لمدة 21 يوم ويمكن مضاعفة تلك النسبة.

لا يوجد أي أعراض لتلك الحقن لكنها فقط تعتبر ممنوعة لمرضى السكر حيث أنها من أدوية السكر وتؤخذ تحت إشراف طبي.
يمكن إزالة التصبغات عن طريق فقدان الوزن مع ضرورة عدم ارتداء الحجاب بدبوس الذي يتسبب في تلك التصبغات.
كذلك يجب وضع الديبيدرم 50 ولفه بسلوفان الذي يتسبب في احمرار مكان التصبغات ثم يبدأ في التقشير ويتم أخذ حبة الجلوكوفاج الذي يعمل على فقدان الوزن للمرأة وتقشير مكان التصبغات.

يمكن أخذ من 500 إلى 800 ملجم من الجلوكوفاج بعد الغذاء لمدة 3 أسابيع كما يمكن تناوله لتصبغات أو دكانة الركبة نتيجة الصلاة على سبيل المثال ويتم بيع سجاد صحي في الصيدليات لحماية تلك المنطقة.

هل يمكن لليزر إزالة الوحمة الحمراء في الوجه؟

بالتأكيد يمكن لليزر أن يقوم بإزالة الوحمة الحمراء من الوجه بشكل دقيق مع أهمية مراعاة وقت عمل الليزر.
تم اكتشاف علاج عن طريق الأقراص للوحمة الحمراء من خلال طبيبة فرنسية عن طريق الصدفة وتسمى حبوب الإنديرال للأطفال الذي يمكنه إزالة الوحمة الحمراء خلال 72 ساعة لكن أيضا هناك دواء جديد عبارة نقاط للعين يسمى تيميلول ماليه الذي يستخدم لعلاج الوحمة الحمراء عند الكبار ويأتي العديد من مكة لتناوله.

يمكن وضع هذه القطرة على مكان الوحمة ليلا وفي خلال فترة صغيرة يمكن أن تزول تلك الوحمة إلى جانب عمل الليزر من نوع pulse die laser وهو نادر الوجود حيث أن هذا العلاج ينتهي خلال سنة من عند الأطباء. يمكن عمل ليزر خلال 3 جلسات للانتهاء من التصبغات.

ما هي قطرة العين لتطويل الرموش؟

يمكن استخدام قطرة اللوميجان لتطويل رموش العين وليست هي الأصلية لكن اللاتيس هي القطرة الأصلية ولكنها لها الأثر الجيد في ذلك.

تعتبر قطرة اللوميجان قطرة تعالج المياه الزرقاء في العين ومن مشاكلها أن تطيل الرموش عند أطباء العيون، لذلك تستخدم هذه القطرة لهذا الغرض.

عند استخدام قطرة اللوميجان يجب غلق العين لمدة عشر دقائق وتمشية القطرة على الرموش لمدة 6 أسابيع ولا يجب قص الرموش كما أن الرموش الطويلة قد تسبب في الرمش الزائد للعين.

وتابع الدكتور ” عاصم فرج ” حديثه عن البروتين المستخدم في الشعر قائلا: يجب الابتعاد عن استخدام البروتين للشعر حيث أن له مشاكل كبيرة خاصة أنه لا يحتوي على فورمالين كما أن له رائحة كريهة في الشعر.
عند استخدام البروتين للشعر يجب التعامل معه على أنه حادثة تعرض له شعرها ويجب تناول الكرياستين أو الأنيفوجين مع ضرورة تناول أشياء لتغذية الشعر مثل الحديد والتمر حيث يجب تناول حبة واحدة من الفروجلوبين بعد الأكل.

أما الأنيفوجين يمكن تناوله مرة كل يومين ثم يتم غسله فيما بعد.

عند صبغ الشعر يجب ألا يتم صبغه في اليوم الذي يتم فيه تناول الأنيفوجين حتى لا يفقد تأثيره.
هناك الجديد للشعر بدل من زرع الشعر حيث للمناطق التي بها حرق في الشعر مثل التعرض للشاي الساخن يجب فرد الشعر ببعض المواد التي لها الأثر الجيد للشعر.

هل يُعد صحيحا حلاقة الشعر لعمر 4 أشهر؟

يُمنع تماما حلاقة الشعر في السن الصغير لهذا الحد ولا يوجد مصدر علمي أن حلاقة الشعر تساعد على ثقله فيما بعد.

يجب عمل الشعر بالزيوت والدهون أو الأنيفوجين والكرياستين دون حلاقة الشعر.

أما الشعر الخشن فهناك الأمشاط الواسعة التي بها 4 سنون ويتم تسريح الشعر بهذا الشكل، ولا يجب قص أو تسريح شعر الأطفال الصغار.

لا يقوم قص الشعر بأذى الشعر إلى جانب أنه أيضا لا يقوم بتطويله طبقا لكلام الأمريكان في هذا الشأن. عند وجود فلق في الشعر فلابد هنا أن يكون هنالك عيب ما في الشعر.

يعتبر فيتامين D والحديد والزنك خاصة للسيدات لهم باع كبير في ذلك وسيتم شرح ذلك فيما بعد. عند وجود فلق في الشعر يمكن قص نصف سم إلا في نوع الشعر الذي لا يتقبل ذلك ويمكن في هذه الحالة استخدام زيت كيلوال مع تسريح الشعر بلطف.

ما هو حل stretch mark للشعر؟

يمكن علاج stretch mark الحمراء ويمكن وضع السيكا بايوه أو الاسكارفيكس، أما الأبيض فيجب معرفة هدف علاجه ويمكن علاجه بكل سهوله عن طريق الأولثيرا والهايفو.
عند عمل رياضة جيدة يمكن ل stretch mark أن يزول بكل سهولة ولكن يصعب إزالته عندما يكون في الصدر حيث الرهرهة الكبيرة لا تساعد على تحسنه بشكل كبير.

ما هو علاج حَب الشباب؟

يعتبر حديثا في هذه الآونة أن يصاب الكبار بحَب الشاب لأعمار فوق 26 ويمكن علاجه عن طريق قرص واحد من اللد أونست للكبار أو الصغر وسيتم تقشير هذا الحَب، وفي حالة جفاف بشرة الوجه يجب وضع كريمات ترطيب بكميات كبيرة.
أما الرؤوس السوداء يمكن دهانها AKN أو البو رفينر لغلق المسامات.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: