للاهتمام بالشعر أصول… ولمشاكله حلول

للاهتمام بالشعر أصول... ولمشاكله حلول

تفاصيل الاستشارة: أنا كان شعري طويل وتقيل جدًا ومن أول سن 13 أو 14 بدأ يخف جدًا، وكنت قصيتة مرة بس طوله ما رجعش زي الأول.. دلوقتي بيوصل لحد طول معين ويثبت. أنا أستخدم زيوت طبيعية جرجير، حب الرشاد، مرامية، وجوز الهند، وأستخدم عشبة الياس لأني سمعت عنها أنها بتزيد طول الشعر.. فهل الشعر بيكون لية طول معين مش بيزيد عنة ولا ممكن يطول عن طولة الأساسي؟ وما الفيتامينات التي أستخدمها كي تزيد طولة؟

شكرًا..

الإجابة

تقول د. عزة محمد جبل –استشاري الجلدية والتناسلية–: الابنة الفاضلة.. عليكِ أن تعرفي أن لشكل الشعر وطوله ولونه وكل مواصفاته محددات وعوامل مؤثرة، أهمها الجينات التي تنتقل من الآباء والأمهات للأبناء، وعليه يختلف طول الشعر ولونه وما إلى ذلك من شخص لآخر.

وعليك أن تعرفي أيضًا أن الحالة الصحية العامة للجسم تؤثر بشكل قوي ومباشر على الشعر وقوته وكثافته وحيويته. وبإسقاط هذه النقاط على حالتك نصل للآتي:

  • يجب أن تثقي بداية أنه إن وجد أي نوع من الخلل أو المشاكل العضوية المسببة لحالتك فإن أساليب العلاج اليوم متوفرة بشكل كبير عبر تعويض نقص الفيتامينات إن وجد، أو عن طريق حقن الميزوثيرابي أن احتجنا إليها، والفيصل هنا أن نعرف فعلا أنك تحتاجين للتدخل العلاج أم لا وذلك بزيارة الطبيب المتخصص وإجراء الفحوص اللازمة.
  • يجب أن ننظر أولا في مواصفات الشعر عند أخواتك ووالديك وأجدادك وملاحظة طبائع شكل الشعر السائد في أسرتك وعائلتك مما يمكننا بسهولة من استنباط الشكل الذي يحتمل أن يكون عليه شعرك.
  • يجب الحرص على معاجلة أي حالة من سوء التغذية لديك أو إي خلل في صحتك العامة لما له من تأثير مباشر وقوي على حالة شعرك.
  • لا ينصح أبدا بالتجارب الغير مدروسة في التعامل مع مثل حالتك، ويجب أن يكون هناك طبيب مختص يتابع معك ويقرر لك ما تحتاجينه من وسائل علاجيه مدروسة، وفي حالة اللجوء لعلاج دوائي يجب ألا لا نستعجل النتائج وأن نسمح بفترة تجربه لا تقل عن ثلاثة أشهر.
  • ولا ينصح أبدا باستعمال (مستحضرات أو وصفات أو تركيبات) بناء على تجارب الأصدقاء، قبل الرجوع إلى الطبيب المختص الذي يقيم كل حاله وما تحتاجه بشكل مستقل.

ولمعرفة المزيد من أساليب التعامل الذكية مع الشعر وكيفية العناية به والتعامل مع مشاكله نهديكِ هذه الروابط:

والله نسأل أن يمن عليك بموفور الصحة والعافية، وأن يرزقك حسن الخلقة والخلق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
Scroll to Top