علاج صغر حجم الثدي عند النساء

علاج صغر حجم الثدي عند النساء

تفاصيل الاستشارة: أنا امرأة متزوجة منذ سنتين تقريبًا، أعاني من صغر حجم صدري، بل يكاد لا يوجد، وهذه المشكلة تسبب لي حرجًا شديدًا أمام زوجي؛ فهل هناك خلل في إفراز هرمون ما؛ كي أعالج هذه المشكلة؟ علما بأن لدي طفل ووزني 51 كجم وطولي 174 سم وإذا كان ذلك أمرًا طبيعيًّا؛ فهل عملية التجميل ممكن أن تحسِّن من شكلهما؟ وما مدى صحة ما يقال عن مخاطر مثل هذا النوع من العمليات؟ وما الحل الأمثل لمثل حالتي؟

شاكرين لكم حسن تعاونكم.

⇐ د. يوسف الدميسي «أخصائي أمراض النساء والتوليد» أجاب صاحبة الاستشارة؛ فقال: الأخت الفاضلة.. بالنسبة لصغر الثدي، فالحقيقة أن عددًا لا بأس به من النساء يشكو من مثل هذه الشكوى، والثدي هو أحد الأعضاء الهامة في جسم الأنثى، والذي لا يكتمل نموه ولا يقوم بوظيفته إلا بالحمل والرضاعة، تلك الوظيفة الهامة في حياة الإنسان. والعامل الوراثي له دور هام في حجم الثدي؛ ففي الوقت الذي يشكو فيه بعض النسوة من ضخامة الثدي، يشكو البعض الآخر من صغره.

أما بالنسبة لك أختي السائلة، فقد ورد في سؤالك أنك متزوجة وحملت وأنجبت من الأولاد واحدًا، ولم تذكري أنك قمت بالإرضاع لهذا الطفل أصلاً، فالرضاعة تساعد بشكل ما في زيادة حجم الثدي، وبالتالي فإن الخوف من وجود خلل في إفراز هرمون ضئيل جدًّا؛ كونك حملت وأنجبت.

ومما يلفت الانتباه لديك أن طولك 174سم ووزنك 51 كجم، وهو ما يدل على نحافتك، وهنا زيادة الوزن تساعد إلى حد ما على كبر حجم الثدي، فأنصح في البداية أن تزيدي من وزنك قليلاً، كما أن ممارسة بعض التمارين لعضلات الصدر تساعد في تحسين الوضع، وهذه التمارين يجب المثابرة عليها بانتظام، كما أن العمل على مساجات ذاتية للثدي بانتظام (أي أنك تقومين بيدك اليمنى بعمل مساج للثدي الأيسر، وباليد اليسرى تعملين مساجًا للثدي الأيمن) يمكن أن يساعد أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك توجد بعض الأجهزة في الأسواق توضع على الثدي، ويتم تفريغ الهواء من حول الثدي بواسطة هذا الجهاز لمدة زمنية محددة يوميًّا، فيساعد هذا في زيادة حجمه، أما بالنسبة لعمليات الجراحة التجميلية لتكبير حجم الثدي فهي ممكنة، وهناك طرق مختلفة لعمل ذلك، ولا شك أن هناك بعض الأخطار في مثل هذه العمليات، وخاصة التي تستخدم نسيجًا إسفنجيًّا صناعيًّا خاصًّا. ويفضل هنا استشارة اختصاصي في جراحة التجميل؛ حتى يمكنه تحديد إمكانية عمل مثل تلك الجراحة لك.

⇐ هنا أيضًا تقرأين:

مع أطيب الدعاء بالصحة والسعادة.

أضف تعليق

error: