زراعة الشعر .. ازرع اليوم يسقط غداً

زراعة الشعر .. ازرع اليوم يسقط غداً

«الشمري» يسأل: أرغب بإجراء عملية زراعة للشعر فما هي المخاطر؟ وحدود التكلفة؟ وهل هناك احتمال أن يسقط الشعر مرة أخرى؟ علما بأن سبب سقوط الشعر لدي وراثي. ومُدخّن.

فريق الاستشارات الصحية قام بالرَّد على الاستشارة؛ فأوضح: بداية الحديث معك بما لمحته في بياناتك من عادة سيئة ألا وهي التدخين، ولا يخفى عليك بالطبع أضرار التدخين التي لا تحصى ولا تعد وحتى لا أطيل عليك فيما لا يتعلق بشكواك أطلعك على الاستشارة التالية علك تجد فيها سبيلا للإقلاع عن التدخين: الإقلاع عن التدخين… هل من سبيل؟

أما عن شكواك الرئيسية عزيزي فقام بالرد عليها كل من:

1. د. عزة جبل «إخصائي الجلدية» وكان ردها الآتي:

بداية عزيزي دعني أسألك ما الذي دعاك للتفكير في عملية زراعة الشعر دون حتى أن تلجأ إلى العقاقير؟ وكأن الأمر يؤرقك بدرجة عالية.. رفقاً بنفسك يا أخي الكريم فلا بأس أن يهتم الإنسان بمظهره، فالله جميل يحب الجمال، وقال تعالى: {يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد}، ولكن البأس في أن يستحوذ ذلك عليك، ويضيع وقتك وجهدك وتفكيرك ومالك.

فالرجل ليس بشكله أو بشعره، إنما الرجل بصلاحه وبقربه من ربه والالتزام بأوامره واجتنابه لنواهيه. الرجل بأخلاقه الكريمة وطباعه الحسنة ومعاملته الطيبة، هذا ما يكتب لك رضا الله في السماء، وحب الناس في الأرض فماذا تريد فوق ذلك؟

وعن الصلع بشكل عام فإن الصلع الذي يصاب به الذكور عادة، أو الصلع الوراثي أو تناقص كمية الشعر هي الأسباب الأكثر شيوعا لحالات تساقط الشعر.

وهناك عدة طرق لعلاج تساقط الشعر الوراثي، ونبدأها بالطرق العلاجية حيث يعتبر عقار المينوكسيديل في أوائل نتائج الأبحاث التي أعطت نتائج مشجعة في حوالي 60% ممن استخدم هذا العقار، ويستخدم للرجال والنساء.

وننصحك مبدئيًّا باستخدام كبسولات تحتوي على فيتامينات عالية وعنصر الزنك مع دهان لسيون مقوٍ للشعر وهو Minoxidil 2% ↵ لسيون يحتوي على ديكاميثازون وهي ستقوي الشعر وتمنع تساقطه، وتعيد ما فقد منه إن شاء الله.

ولقد تم مؤخرا اكتشاف بعض العقاقير الجديدة التي تساعد على نمو الشعر، ولكن لا بد من أخذها تحت إشراف طبي وهي تُعطى للرجال فقط.

أما عن زراعة الشعر فيمكنك في هذا اللجوء إلى طبيب إخصائي تجميل فهو الأقدر على إفادتك على الرغم من أنني لا أرى داعياً لهذا.. أكرمك الله بالرضا والقناعة، وسدد خطاك للخير دائماً.

2. د. شريف زامر «إخصائي جراحة التجميل» وكان رده الآتي:

أخي العزيز، إن زراعة الشعر تطورت في السنوات الأخيرة بشكل كبير، وتتم عن طريق غرس بصيلات الشعر في المناطق الخالية من الشعر، وليس لهذه العملية أية مخاطر غير أن الشعر الذي يزرع يكون له عمر افتراضي نقدره نحن بحوالي خمس أو ست سنوات، ومن بعدها يسقط الشعر مرة أخرى وتعاد عملية زراعته.

أما عن التكاليف عزيزي فهي تختلف من مكان لآخر ومن جراح لآخر، وهنا في مصر تقدر تكاليف هذه العملية على حسب مساحة المنطقة المراد زرع الشعر فيها وتقدر بحوالي من 7-8 جنيهات للشعرة الواحدة.

هذا هو عزيزي ما تمكننا من الحصول عليه من معلومات حول سؤالك، ولك الخيار في أن تقدم على عملية زراعة الشعر بتكاليفها العالية مع احتمالية سقوط الشعر بعد سنوات قليلة أو أن ترضى وتقنع بأن الرجل ليس بشكله.. {إن أكرمكم عند الله أتقاكم}.

⇐ كما يمكنك مطالعة الصفحات التالية لمزيد من الفائدة:

وفي انتظار استشارة أخرى منك تخبرنا فيها بما قررته.. داعين الله لك بدوام الصحة والعافية.

أضف تعليق

error: