تساقط الشعر نتيجة للاضطراب النفسي.. يزول تلقائياً

تمت الكتابة بواسطة:

تساقط الشعر نتيجة للاضطراب النفسي.. يزول تلقائياً

تفاصيل الاستشارة: ما هو علاج تساقط الشعر الناتج عن الاضطرابات النفسية والقلق؟ وجزاكم اللّه خيراً، والسلام عليكم ورحمة اللّه وبركاته.

الإجـابة

تقول د. عزة محمد جبل –استشاري الجلدية والتناسلية–: ابننا العزيز.. بداية نود أن نطمئنك فتساقط الشعر نتيجة التعرض للاضطرابات النفسية يزول تلقائيًّا، ويعود للنمو الطبيعي بعد حوالي 6 أشهر من زوال السبب ما لم تتعرض للاضطراب النفسي مرة أخرى.

أما إذا كان هذا الاضطراب مصحوبًا بضعف عام فعليك تناول كبسولات تحتوي على فيتامين “أ” ومعادن، خاصة الحديد والزنك مع استخدام لوسيون مقوي للشعر.

لكن يا بني اسمح لنا أن نسألك لماذا الاضطراب النفسي وأنت في سن الزهور؟ لماذا والله معنا دائمًا؟ “أمن يجيب المضطر إذا دعاه” قال رسول الله ﷺ: “احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك، إذا سألت فسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله، واعلم أن الأمة إذا اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لن ينفعوك إلا بشيء كتبه الله لك، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لن يضروك بشيء إلا كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف”.

وقال: “من لزم الاستغفار جعل الله له من كل همٍّ مخرجًا، ومن كل ضيق فرجًا، ورزقه من حيث لا يحتسب”، فتقرب من الله ليعينك على نفسك ومشاكلها، وإليك بعض النصائح البسيطة علها تنفعك وتهدأ من نفسك:

  • المحافظة على صلاة الفجر.
  • المداومة على قراءة القرآن يوميًّا.
  • الإكثار من ذكر الله والاستغفار كل يوم.
  • قم ركعتين في جوف الليل تناجي فيها ربك، وأعرض عليه همومك ومشاكلك واشغل وقتك بكل ما ينفع، فنظم وقتك ولا تترك للحزن مكانا حتى لا يستحوذ عليك.
  • وأخيرًا لا تنسَ برَّ الوالدين، ولا تحرم نفسك من دعوتهما.

ونحن على موعد معك وعلى عهد منك بأن تحافظ على نصائحنا الصادقة.

وهذه أيضًا بعض المواد من أجلك:

وفي انتظار استشارة أخرى لتطمئنا على حالتك النفسية وعلى حال شعرك.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: