ما هي كيفية الحفاظ على الشعر

الشعر ، شعر صحي ، Healthy ,Hair ,Photo, صورة
شعر صحي

ما هي كيفية الحفاظ على الشعر ؟ وما هي طرق الوقاية ؟

يقول الدكتور هاني الناظر “عبر برنامج الحكيم في بيتك”، هناك عدة طرق للحفظ على صحة الشعر والوقاية من المخاطر التي تُدده:
1. شرب الماء، وهذا يعني شرب ثلاثة لترات على مدار اليوم في الصيف والشتاء على حدِ سواء.
2. الإكثار من شرب السوائل الساخنة مثل القرفة والجنزبيل وغيرها أثناء فصل الشتاء.
3. الحفاظ على تناول طبق السلطة المكون من الجزر والفلفل الألوان والطماطم والخيار والجرجير يومياً.
4. الحفاظ على تناول البروتين وخاصة لحوم الأسماك وأثرها أهمية هي التونة.

وبسؤاله، هل حقا أن الكريمات المغذية للشعر المستخدمة للتصفيف تفيد وتغذي الشعر، فقال “الناظر”، لا يوجد مانع في أستخدام الكريمات للتصفيف لكن لا يجب الإعتماد عليها في التغذية فمثلها مثل الكريمات التي يقال عنها أنها تمنع ظهور التجاعيد وهذا غير علمي على الإطلاق.

كما حذّر من أستخدام الجيل “GEL” الشائع أستخدامه بين الشباب، حيث قال أن أستخدام الجل من العادات الخاطئة التي تتسبب في سقوط الشّعر لأنة يتكون من مواد كيمائية تؤثر سلباً على الشعر.

ما هي مراحل العلاج الدوائي لسقوط الشعر ؟

نبحث أولا عن الأسباب عن طريق إجراء الفحوصات الطبية الازمة مثل صورة الدم ووظائف الكلى و غيرها لإستبعاد الأسباب وإذا وجدت نبدأ بالعمل عليها لإزالة السبب ومن ثم نبدأ في أستخدام الفيتامينات

وبالنسبة للوصفات الطبيعية لتحسين من صحة الشعر، فتابع “د. الناظر”، هناك تركيبة مكونة أربع زيوت وهم زيت الزيتون و زيت اللوز الحلو وزيت السمسم وزيت الجزر ويتم خلطهم بكميات متساوية من الأربع أنواع.

وبخصوص طريقة أستخدام هذه المجموعة من الزيوت، فقال، تستخدم مرتين أسبوعياً عن طريق تدليك جلد الرأس والشعر حتى نهايته وتركه على الشعر لمدة 8 ساعات ثم غسله بنوع الشامبو المناسب لنوع الشعر. إتباع هذه الوصفة مرتين أسبوعياً مع تناول الفيتامينات يوميا لمدة ثلاثة أشهر يعطي نتائج رائعة.

أضف تعليق

error: