أعراض ضعف عام.. التشخيص قبل العلاج

أعراض ضعف عام.. التشخيص قبل العلاج

تفاصيل الاستشارة: اشتكي كثيرا من الضعف العام للجسد وأصاب كثيرا بدوار شديد وميل شديد للقيء وأكثر من مرة تظلم الدنيا حتى لا أستطيع الرؤية وتظل هذه الحالة مدة وصلت إلى دقيقة في مرة من المرات التي جاءتني، كما يوجد عندي إحساس خانق جدا بالصدر لا أستطيع أن أتنفس جيدا معه مما جعلني أكشف أكثر من مرة على صدري ولكن كلها جاءت مطمئنة والحمد لله، ودائما عندي إحساس بالإعياء والتعب من أقل مجهود برغم أن جسدي قوي ولكن مع أقل مجهود تظهر هذه الأعراض التي حدثتكم عنها.

رجاء الإفادة، وإذا كان هناك نوع أفضل من الفيتامينات جيد يمكن أخذه على طريق الحقن فذلك أفضل، جزاكم الله خيرا.

⇐ فريق الاستشارات الصحية ردَّ على السائل، فقال: كل ما تشتكيه من أعراض أخي الكريم، يدل أن هناك شيء ما خطأ، وليس مجرد ضعف عام، أو إجهاد عادي، والذي ربما يكفي فيه تعاطي بعض الفيتامينات.

أخي الكريم إذا كنت قد كشفت على صدرك فوجدت أنه سليم، فأنت لم تقم بفحص لصورة الدم لتعرف إذا كان عندك أنيميا أم لا، ولم تقم بقياس الضغط لتعرف إذا كان عندك هبوط في الضغط أم لا.

الفكرة أخي الكريم، أن التشخيص لابد أن يسبق العلاج فلا علاج سواء أقراص أم حقن دون تشخيص. عليك أخي أن تذهب لأخصائي باطنة عامة، والذي سينصحك بإجراء عدد من الفحوص الطبية بعد إجراء الكشف الإكلينيكي عليك لمعرفة هل هناك أعراض تقربنا من تشخيص الحالة أم لا.

أخي لا تستهن بحالتك، ولا تقلق أيضا فالأمر بسيط إن شاء الله.

⇐ وطالع هنا:

مع دعواتنا بتمام الصحة والعافية.

أضف تعليق

error: