آثار العادة السرية.. نفسية في المقام الأول

آثار العادة السرية.. نفسية في المقام الأول

«عبد العزيز» يسأل: أنا شاب أعزب وابلغ من العمر 28 سنة الطول 180 سم، الوزن 100كجم.

مشكلتي هي أن قضيبي أصبح لا ينتصب كعادته، وعندما أشاهد أو أتخيل منظر به إثارة لا ينتصب كالعادة، وأنا كنت أمارس العادة السرية وأقلعت عنها منذ 5 أشهر، ومشكلتي هذه منذ حوالي شهر تقريبا، القضيب لا ينتصب إلا باللمس، لو لامسته بيدي وفعلت إيلاج له ينتصب، ويسترخى بعدها سريعا.

وأيضا لدى سرعة في القذف، وأنا غير مدخن ولا أتناول الكحول ولا اخذ أي أدوية ولا أدمن أي شيء والحمد لله، فقط أنا اسهر، أنام ظهرا واصحي ليلا وهذا الأمر منذ أسبوعين فقط نظرا لعملي.

ساعدوني بارك الله فيكم.

⇐ د. طه عبد الناصر الفار «اختصاصي طب وجراحة الذكورة والتناسل» أجاب السائل؛ فقال: الأخ الكريم.. في الحقيقة سؤالك بالنص يرد إلينا بكثرة، بنفس السياق والتتابع وغالبا بنفس الألفاظ، وإذا راجعت صفحة الاستشارات ستجد العشرات من الاستشارات التي تدور حول ما تسأل عنه بالضبط، وهذا التكرار الغير منقطع يدل على عدة أمور لا مانع من ذكرها من جديد:

ممارسة العادة السرية بأي شكل أو طريقه، ولأي مدة كانت، لا تترك أي أثر عضوي عند الذكور على الإطلاق.

لا يمكن لأي طبيب بأي فحص تشخيص حالة ضعف انتصاب أو سرعة قذف إلا بعد الزواج والممارسة الجنسية الطبيعية لمده لا تقل عن ستة أشهر.

من الثابت علميا أن الأثر الأكبر الناتج عن ممارسة العادة السرية، هو الضرر النفسي البالغ الذي يصيب مرتكبها، حيث تحيط بها الكثير من الأساطير والأوهام التي تقذف في قلب ممارسها القلق النفسي والاضطراب، والشعور بالتشتت الذهني وفقدان الثقة بالنفس، مما يجعله ينظر لنفسه باستحقار وانكسار، فيعود ذلك بالسلب على قدرته الجنسية حتى في حالة الممارسة الطبيعية، إذ انه من الثابت علميا أن أهم ما يؤثر على الممارسة الجنسية الطبيعية هي حالة الاتزان النفسي.

والسؤال الملح الآن هو.. إن كنت قد أقلعت عن هذه العادة منذ خمس شهور، فكيف لك أن تكتشف إصابتك بسرعة القذف وضعف الانتصاب منذ شهر؟! إلا إذا كنت لازلت تمارسها ولكن تحت مسمى التجربة والاطمئنان؟

أخي الكريم سامحني إن قسوت عليك بعض الشيء ولكن النفس البشرية إن لم تشغلها بالحق شغلتك هي بالباطل، فنصيحتي لك أن تتوقف تماما عن التفكير بشأن هذه الأمور فورا، وان تحسن صلتك بالله تعالى وان تشغل بالك بأهدافك الكبرى في الحياة، وان توظف طاقة الشباب لديك في التفكير في المشاريع العظيمة، والعمل على تحقيق ذاتك والارتقاء بمستوى معارفك، مما سيكون له عظيم الأثر في زيادة احترامك لذاتك وثقتك بنفسك، وان لا تقدم على ما يسميه البعض الممارسة بغرض الاطمئنان والتجربة، فلتصبر وتعمل جاهدا على الزواج وستجد وقتها إن شاء الله أن الأمور منضبطة في إطارها الصحيح.

واقرأ هنا ⇐ تأثير العادة السرية على الصحة الجنسية: أعراض واستفسارات قبل الزواج

والله نسأل أن يوفقك لكل خير، وان يحفظك وشبابنا من كل شر وسوء، وان يرزقنا وإياك الهدى والتقى والعفاف والغنى انه على كل شيء قدير.

أضف تعليق

error: