أسباب ظهور هالات العين والطرق الحديثة لعلاجها

صورة , عين , هالات العين , الهالات السوداء
هالات العين

لماذا تسود منطقة تحت العينين من أي حدث يتعرض له الإنسان؟

قالت”د. هدى الأشقر” خبيرة التجميل. هالات العين هي منطقة بها نسبة قليلة جداً من الدهون مع كمية شعيرات دموية كبيرة جداً مع طبقة رقيقة جداً من الجلد لذلك فهذه الطبقة حساسة جداً لأي عوامل خارجية يمكن أن يتعرض لها الإنسان فمثلاً عند السهر أو عدم شرب الماء أو إن كان الإنسان مرهق أول ما ننظر إلى وجهه نلاحظ تغير على منطقة العينين وهذا لأن تدفق الدم في الشعيرات الدموية يكون كبير مع الإرهاق أو التعب وطبقة الجلد رقيقة جداً و بالتالي يظهر اللون الأسود الموجود حول العينين وأسباب ظهور هالات العين كثيرة جداً نذكر منها قلة النوم والإرهاق و التعرض الكثير للشمس والأنيميا والغدة الدرقية و نسبة الأملاح العالية بالجسم كل هذه وا كثر يسبب ظهور هالات العين.

آثار المراحل العمرية على ظهور هالات العين

قالت “د. هدى” أنه كلما تقدم العمر تقل الطبقة الدهنية الموجودة حول العين و تصبح درجة الجلد رقيقة جداً وبالتالي الخطوط الرفيعة والتجاعيد تظهر مع تقدم العمر بالإضافة للأمراض التي يعاني منها الشخص تؤثر أيضاً على منطقة حول العينين.

كذلك يجب المحافظة على بعض الأمور للحد من هذه التجاعيد وهالات العين بالمحافظة على شرب الماء والعصائر الطبيعية كعصير البرتقال والجزر والليمون ونحافظ على الأكل الصحي والنوم الجيد ونخفف من الأمور التي تضغطنا نفسياً.

وذكرت “د. الأشقر” أيضاً أن المكياج الكثير وبالأخص المكياجات التي تكون ضد الماء تؤثر كثيراً على منطقة حول العين لأنه عند إزالتها بقوة تعمل على تكسير الشعيرات الدموية في هذه المنطقة والحل الأمثل يكون بإستخدام مزيلات المكياج وقطن طبي والمسح برفق لإزالتها لأنه عند عدم اتباع ذلك يصبح هناك خطوط سوداء فتظهر هالات العين ومع مرور الوقت تنتفخ وتورم فيجب الإهتمام بجمال العينين.

ما الطرق المنزلية التي يمكن اتباعها للتخفيف من هالات العين؟

قالت “د. هدى الأشقر ” أن يجب الأهتمام الداخلي بأجسامنا بشرب الماء والعصائر الطبيعية و الأكل الصحي أم من الخارج فيمكننا الأهتمام بعيننا بدهان ماء الورد ويجب أن تكون باردة وكذلك الخيار البارد والبطاطاس و الشاي البارد.

هل حقن إبرة الفيلر يمكن أن يؤثر سلبياً على هذه المنطقة؟

أجابت أنه من الطبيعي تكرار حقنة الفيلر كل ستة شهور و لا يوجد خطر من استخدامها ولكن خطرها يكمن في حقنها في الأماكن الحساسة جداً وهي التي تؤدي لحالات نيكروزيس وخلافها.

ما النصيحة المقدمة للرجال و السيدات للحد من هالات العين التي تظهر تحت العينين؟
أنهت حديثها بأنه يجب علينا أكل الطعام الصحي وشرب الماء بكثرة وكذلك النوم الجيد فكلها أشياء تساعد على الحد من ظهور هالات العين و تجعلنا نعيش حياة آمنة خالية من الأمراض بشكل عام.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: