كلمة شكر للمعلمة في عيد الأم.. عبارات رقيقة من القلب

كلمة شكر للمعلمة في عيد الأم

كل كلمة شكر للمعلمة في عيد الأم عبر أي وسيلة، وما تحتويه من عبارات رقيقة أو ثناءٍ وفخر وتبجيل؛ لَم ولَن تكُن كافية للوفاء بما قدَّمته تلك المُرَبيَة. فكل مُعَلِّمَة تقوم بمهمَّة التوجيه وتحمِل مع الأم عِبء التربية، تستحِق الشُّكر والتَّكريم وتقدير جهودها العَظِيمة!

بل إننا لا نبالغ لو قلنا أن تأثير المعلمة على المجتمع يفوق تأثير الأم، فتأثير الأم حكراً على أبنائها أما تأثير المعلمة ممتد لمئات الأبناء والبنات، ولأجيال متعاقبة.

ومن ثم فإن تكريم المعلمة في عيد الأم وتوجيه أرقى عبارات الشكر والمحبة لها واجب على المجتمع، وحق مكتسب بفضل عطائها العظيم.

لأجل ذلك فإننا نكتب بأقلام المحبة والامتنان أجمل عبارات شكر معبرة للمعلمة في عيد الأم، في محاولة للإشادة بدور معلمات قدمن ولا زلن كل خير لمجتمعاتهِن.

وهنا سوف نخصص هذا المقال لشكر كل معلمة تركت في مجتمعها بصمة إيجابية، وساهمت في تشكيل وعي أبنائه جيلاً بعد جيل، فتابعوا مقالنا حتى نهايته.

مُدرِّسَتي العزيزة.. أحبك

أجمل عبارات شكر للمعلمة

يظل الشكر هو أقل ما يجب تقديمه للمعلمة، التي أعطت بكل الحب ونورت أمام تلاميذها دروب الحياة، وتعبت لتوصل إليهم معلومة تمحو بها جهلهم وتزيد بها معرفتهم، فلأجلها تكتب أجمل عبارات الشكر للمعلمة.

  • شكراً جزيلا معلمتي الفاضلة، شكراً بكل لغات العالم، شكراً بكل معاني التقدير والامتنان التي تعلمتها على يديك، شكراً لك، وتحية تجتاز كل حواجز المكان والزمان.
  • معلمتي العزيزة لك مني أجمل عبارات التقدير والاحترام والمحبة، ولك دعوات مباركات أن يهبك الله اطيب الأمنيات وأغلاها.
  • إلى كل المعلمات رسائل محبة مفعمة بالعرفان، فهن المصلحات الناصحات اللائي حملن لواء التنوير بشرف وأدين المهمة على أكمل وجه، لهن تنحني الجباه احتراماً وتوقيراً.
  • وراء كل قيمة غرست منذ الصبا معلمة وجهت، ووراء كل فضيلة صارت سجية وطبعاً معلمة صححت وأوضحت، ووراء كل سلوك حسن قدوة حسنة نقلنا عنها الفضل والعدل، فسلام على من صدقن العهد والوعد.

رسالة شكر إلى معلمتي

رسائل الشكر التي نوجهها إلى من لهم علينا فضل تشعرهم بالتقدير والتكريم والاعتراف بالجميل، فتقع من نفوسهم موقع القبول والرضا والسعادة، لأجل ذلك علينا أن نتعلم ثقافة الشكر، وعلى رأس من يستحقون الشكر معلماتنا الفضليات ومعلمينا الأفاضل.

  • إلى معلمتي باقات من الزهور العطرة والكلمات الندية، والمشاعر الجياشة، التي تبثها معاني الود والمحبة والحنين.
  • لو كنت أجيد الشعر لكتبت فيكي دواوين، ولو كنت أجيد النثر لوصفت فضلك علي في مجلدات، لكني لا أجيد سوى بضع كلمات، جزاك الله عني وعن أمثالي خير الجزاء، وأحسن إليك كما أحسنت إلينا ونحن على أول الطريق، شكراً أيتها المعلمة.
  • المعلمة الماهرة رِزق يسوقه الله جل وعلا إلى المحظوظين فقط، وأشهد الله أني كنت محظوظاً بالتعلم على يديك، فلم اتعلم العلم فقط بل تعلمت منك فنون الحياة، أدامك الله نوراً يضيء طريق كل من يعرفك.
  • لقاءك في بداية حياتي سر من أسرار سعادتي، وهو سبب من أسباب نجاحي، وفتح الأبواب المغلقة، شكرا يا من سلحتني بالعلم، ومنحتني مفاتيح المعرفة لأحطم حواجز الجهل، شكرا ألف شكر معلمتي!
  • منحتنا بعض وقتها، وبذلت مجهودا عظيما ليبقى أثر توجيهاتها في عقولنا وقلوبنا حتى اليوم، نصحت بما يهذب أرواحنا، فكانت نعم الناصح الأمين، أنها معلمتنا الجميلة الموقَّرة.

وهنا كذلك: أجمل رسالة إلى معلمتي بمناسبة عيد المرأة.. أحلى الرسائل

كلمات رقيقة إلى معلمتي

لأنك كالنسمة الرقيقة التي مرت بحياتي فتركت لي أثراً طيباً وذكرى غالية، فأنت جديرة بأن تكتب لأجلك أجمل الكلمات وأعذب التعبيرات، فنعم المعلمة أنت ونعم الأخت والصديقة.

  • كل كلمات المدح والثناء لا تكفي للتعبير عن حبي لك، فكل لحظة جمعتني بك محفورة في قلبي وعقلي، وكل معلومة تلقيتها على يديك ترسخت في ذاكرتي، وكل وصية أوصيتني بها لا زالت حاضرة في مخيلتي أستعين بها على ما يمر بي من الصعاب والتحديات، جزيتي خيراً سيدتي.
  • ولا زال جميل معروفك وحسن توجيهك يطوق عنقي، ولا زلت أعترف بعجزي عن الوفاء بحقك مهما قلت أو فعلت، واسال الله أن يجزيك بما تستحقين من الأجر العظيم.
  • يا من رسمت بنور العلم طريق مستقبلي، وكنت لي عونا على أيامي، شكراً معلمتي الغالية.

كلمة شكر للمعلمة في عيد الأم , عبارات رقيقة من القلب

دعاء من القلب للمعلمة

لأن فضل المعلمة والمعلم علينا عظيم، ولأننا لا تستطيع أن نوفيها/ نوفيه الأجر الحقيقي، فجدير بنا أن نذكر معلماتنا ومعلمينا دائماً في دعواتنا ونسأل الله أن يرزقهم من الخير ويكافئهم بقدر فضلهم علينا!

  • معلمتي العزيزة أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يسدد خطواتك ويوفقك، وييسر لك سائر الأمور، ويهديك إلى ما فيه صلاح دينك ودنياك، إنه ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم اسعد معلمتي بقدر ما أسعدتني، وأعنها على ما شق عليها من أمور الحياة بقدر ما كانت عوناً لي ولغيري، وجازها عنا خير الجزاء.
  • اللهم كن لها خير معين وحقق لها ما تصبو إليه من الأحلام والأمنيات واكتبها من السعداء والموفقين يا رب العالمين.
  • اللهم إنها معلمتي نورت بالعلم بصيرتي، ونصحت لي فأخلصت، وحملت رسالة التبليغ بما تعلمته فبلغت، لم تخف علما ولم تقصر ولم تبخل بجهد، فارزقها نور البصر والبصيرة وارزقها في رحلة الحياة صحبة ناصحة، واثلج صدرها بما يسعدها من الاخبار والاحداث واجعلها من أسعد الخلق وأغنى الناس، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير!

بوستات عن المعلمة

من المهم أن نغرس قيم احترام المعلمة وتقديس دورها، وتقدير الرسالة النبيلة التي تحملها والتي تتمثل في تعليم الأجيل وتقويم اعوجاجهم وتصحيح سلوكياتهم وتوجهاتهم، ومن وسائل غرس تلك القيم أن نتحدث عن فضل المعلمة ونكتب بوستات عن المعلمة ومن أجمل ما يمكن أن يكتب عن المعلمة من العبارات ما يلي:

  • إن دور المعلمة يفوق في أهميته دور المهندس والطبيب والصيدلي، لأنها هي من تساهم في صنع المهندس الماهر والطبيب الحاذق والصيدلي المتمكن والتاجر الأمين والصانع المتقن، انها تترك بصمة في كل هؤلاء.
  • إذا أدرت أن تهدم مجتمعا فاهدم منظومة التعليم، وهمش دور المعلم، واهضم حقه ليتخلى عن قدسية رسالته.
  • إعداد معلمة ماهرة تعمل بضمير حي يضمن علاج نصف أمراض المجتمع، فالمعلمة تساهم في تشكيل وعي مجتمع بأسره.
  • قالو قديماً قم للمعلم وفه التبجيلا، وشبهوا دوره ورسالته بدور الرسول، فالرسل يبلغون الرسائل السماوية والمعلمين يبلغون الرسائل العلمية والأخلاقية.
  • نجاح جيل من التلاميذ قد يكون مرهون بنجاح معلمة واحدة فاستوصوا بالمعلمات خيراً.

هنا أيضًا من أجلكم: أفكار هدايا عيد الأم للمدرسات

قالو عن المعلمة

من أجمل العبارات التي قيلت عن المعلمة.. كلمات فخر لمعلمتي:

  • المعلمة هي أم عند الخطر، وأخت عند النصح، ومرشد عند الحيرة.
  • المعلمة تترك في نفس الطفل تأثيرا عظيما يمكن أن يحدد مسار حياته العملية بأسرها.
  • كلمة تشجيع من معلمة تكفي لهدم كلمات إحباط من جميع المتنمرين.
  • المعلمة من الشخصيات التي لا تمحى من الذاكرة مهما مر الزمان وتقدم العمر.

وفي الختام؛ نتمنى أن نكون قد نجحنا في مقالنا هذا [كلمة شكر للمعلمة في عيد الأم] في توجيه كلمات الشكر التي تليق بكل معلمة ماهرة، حرصت على القيام بدورها في التعليم والتنوير والتربية على أفضل وجه ممكن، معترفين بعظيم أثرها وجميل صنعها، وسائلين الله جل وعلا أن يوفق كل معلمة لما يحبه ويرضاه، وينفع ابنائنا وبناتنا بصحبة المعلمات الفاضلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: