رسائل عيد الأم للمدرسات

تمت الكتابة بواسطة:

رسائل عيد الأم للمدرسات

وددتّ كثيرًا أن أهديهنّ الأجمل، وطلبت الكثير من رسائل عيد الأم للمدرسات اللاتي لطالما أحببتهنّ، وجعلوا منّي شيئًا، حيث أن المُعِّلمة حملت على عاتقها رسالة من الله -سبحانه وتعالى-، أقسمت أن تغرسها في قلوب النشئ بكل مودة وحب، دون إكراه أو ملل، لذلك نحن نكن لمعلمتنا كل ما فيه الود والمحبة، وذلك لأنها زرعت في قلوبنا الأخلاق الكريمة، والعلم الغزير بأسلوبها البسيط الهادئ. وفي مناسبة كمناسبة عيد الأم، لا ننساها أبدًا، ورغم أن بضع كلمات لن تعبر عن شيء من صنيعها، ولكن الجميل أن المعلمة لا تنتظر منا الثناء على عملها، بل يطير قلبها فرحًا لأننا بجانبها.

أجمل رسائل عيد الأم للمدرسات

  • الرسالة الأولى: معلمتي! أدين لك بالفضل في ما أنا عليه، فأنتي غرستي فيَّ الخلق الكريم قبل العلم السليم، وإني أسير على خطاك في حياتك، وأذكرك بالحسن، وأدعو الله أن يرزقك الخير كما زرعتيه في حياتي، وأن يجعل في حياتك السعادة الدائمة، وكل عام وأنتِ بخير.
  • الرسالة الثانية: في رسالتي هذه، أهنئك يا معلمتي بعيد الأم، فأنا لا أنسى حنوك عليَّ وعطفك الشديد، وعلمك الغزير الذي زرعتيه في قلبي بأسلوبك البسيط، وخلقك الكريم الذي ينير طريقي في أحلك المواقف، كل عام وأنتِ بخير يا معلمتي، وأدام الله بقاؤك في حياتي، أنهل من علمك وخلقك الذي لا ينضب غورهما.
  • الرسالة الثالثة: كل عام وأنتِ بخير يا معلمتي، لطالما اقتديت بكِ، في تدارسك العلم، وفي خلقك وعملك القويم، وإني آمل ألا تزول المودة بيننا، وتصيرين في دربي معلمتي في أمور الحياة، ولا يقتصر لقيانا على علم الكتب، فالذي بداخلك مدرسة لا نخافها، ولا نتكاسل عنها، دُمتِ لنا أجمل أم وأغلى معلمة.
  • الرسالة الرابعة: وردة جميلة أنتِ يا معلمتي في أرض حياتي الخصبة، أنبتِّ بداخلي عبقك الجميل، أستدل بأريج عطرك في شئون حياتي، وأذكر كل ما علمتيني إياه ولا أنساه، وفي عيد الأم، أهنئك بكل الود والخير أن تدوم عليك الصحة والسعادة في الدارين. وكل عام وأنتِ بخير.
  • الرسالة الخامسة: أنت نبراس العلم، وطريق الخلق الكريم، لازلنا ننهل من محبتك، ونأتنس به في حياتنا، ونقتدي بعملك الجميل، ونذكرك بكل الخير، ونرجو من الله أن يكون هذا العام عام سعيد عليكِ، وأن يزيل من قلبك أي شائبة حزن، ويبدلها فرحًا، وأبعث إليكِ رسالتي لأهنئك يا أمي الروحية بعيد الأم، لطالما لم تبخلي علينا بعطفك ومودتك. كل عام وأنتِ بخير.
  • الرسالة السادسة: الأم نبع صافي من الحنان، رزقها الله في قلبها المودة والعطف لصغارها، تحرص دائمًا أن يكونوا في أحسن حال. وإني رأيت في قلبك يا معلمتي، ما هو من شيم الأمهات، لطالما ربيتينا على الأخلاق الكريمة، ونهلنا من علمك الغزير. وإن هذه الرسالة أقل ما يقال في حقك، كل عام وأنتِ بخير.
  • الرسالة السابعة: في عيد الأم أذكر أمي، ولا أغفلك يا معلمتي، فقد صنعتي معروفًا كبيرًا في حياتي، كنتِ سببًا في تربيتي على الحكمة، أنتِ أمي الثانية التي ساندتني حتى عم النضج عقلي، والآن أدين لكِ بالكثير، لا يكفيه بضع كلمات، بكل المودة والإخلاص، كل عام وأنتِ بخير.
  • الرسالة الثامنة: الأم مدرسة، إن أعددتها أعددت شعبًا طيب الأعراق، وإنك يا معلمتي قلبُ المدرسة التي أرتادها، أكن لكِ المودة والحب الدائمين، ولا يخلو يومي دون الامتنان لله لأنه رزقني بكِ، فأسأله أن يطيل في عمرك، ويديم قبس نورك في حياتنا نحن تلامذتك ومريديك، كل عام وأنتِ بخير يا معلمتي العزيزة.
  • الرسالة التاسعة: إن الفصاحة تعجز عن وصف خيرك في قلبي، وإن صنيعك لا يوصفه بضع كلمات، فأنتِ دائمًا خير أم لنا في عطفك وحنوك ومحبتك إيانا، وخير معلمة في زرع الأخلاق الحميدة بداخلنا، وكل عام لا يحلو إلا في وجودك، كل عام وأنتِ بخير يا أجمل معلمة.
  • الرسالة العاشرة: معلمتي! وجودك الدائم في قلوبنا، يجعلنا لا نغض الطرف عن معروفك في حياتنا، فأنت النجمة التي ترشدينا، والشمس الساطعة في أخلاقنا، والقمر البازغ في عقولنا. وإني أذكرك في كل وقت، كأمي أنتِ فيكِ كل الخير، فكل عام وأنتِ بخير.
  • الرسالة الحادية عشر: أيا معلمتي! أنتِ وأمي صنوان، غرسها الله في حياتي لتنيروا أيامي، فأنت ساندتيني حتى أعبر مشاق الحياة بروح خالية من الشوائب، ونفس لا يشوبها كراهية، وعلم لا يكف عنه قلمي، أدام الله وجودك في حياتي، وأطال بقاؤك في الدنيا، تزرعين في نفوسنا الحب والأخلاق الكريمة والعلم الغزير. أبعث إليك رسالتي لأهنئك بعيد الأم، فأنتِ خير أم.
  • الرسالة الثانية عشر: يا من قال فيكِ الشعراء أجمل الأبيات، إن الشعراء في وصفك لم يوفوك حقك، إن المعلمة رحمة من الله تنزلت في الدنيا، وإنك يا معلمتي رحمة الله في حياتي، غرستي في نفسي المحبة، وعلمتيني المثابرة وشغف العلم، وإني أشكر صنيعك، وأمتن لله أنه رزقني بكِ. وفي عيد الأم أقول لكِ، كل عام وأنتِ أمي.
  • الرسالة الثالثة عشر: إن الزمن يدير بنا دائرته، وتبقين رغم ذلك في قلبي، لا يغفل عنك قلبي بالذكر، ولا ينساكي عقلي، أنتِ معلمتي الجميلة، ربيتني على الأخلاق الحميدة، ورويتيني من بحر عطاؤك ومحبتك، فأسأل الله أن يديم عليكِ الصحة، ويجعل السعادة في قلبك لا تفارقك. كل عام وأنتِ بخير يا معلمتي الجميلة.
  • الرسالة الرابعة عشر: إن عيد الأم جميل، لأني أذكرك فيه يا معلمتي الغالية، فأنا تلميذك الذي عاش في كنفك، وأستظل بمودتك، علمتيني مواجهة الصعاب بالأخلاق الحسنة، وإني لا ينبغي أن تمر هذه المناسبة دون أن أقول لكِ: كل عام وأنتِ بخير يا أغلى معلمة وأم.
  • الرسالة الخامسة عشر: رزقني الله بمعلمة عاملتني كطفلها المدلل، فلم تبخل عليَّ بما رزقها الله من نعم العطف والمودة، والأخلاق، والحكمة، وإني أحمل جميلها في قلبي، حتى يكون لأولادي منه حظ في مستقبلي. وفي عيد الأم لا يسعني سوى أن أهنئ نفسي لوجودك في حياتي، وأدعو الله أن يرزقك الصحة والعافية وراحة البال.
  • الرسالة السادسة عشر: إن قلبي يحمل إليكِ باقات الود والمحبة يا معلمتي، لما قدمتيه إلينا من الخير، وبذلتي فيه جهدك دون أن تكلي أو تملي، بل صبرت على عقولنا الصغيرة، وزرعتي فيها الحكمة والأخلاق القويمة بالأسلوب الراقي البسيط، وإني لا أنسى أبدًا كيف كنتِ تربتين على قلوبنا بابتسامتك الصافية إذا أخطأنا، وتكافئينا على أعمالنا الجميلة بالتصفيق من القلب. وفي هذه المناسبة أقول لكِ وقلبي يصفق فرحًا بوجودك: كل عام وأنتِ بخير.
  • الرسالة السابعة عشر: في عيد الأم، أدعو الله لكِ يا معلمتي، أن يرزقك راحة البال، والسعادة في الدارين، وألا يشوب قلبك حزن أو هم أو غم، بل تعيشين في غبطة لا يخالطها حزن، وتتمتعين براحة البال دون أن يخالطه غم، وأدعو الله أن يجعل كل أيامك عيدًا، وأن يرزقك الصحة والعافية الدائمة.
  • الرسالة الثامنة عشر: معلمتي العزيزة، أبعث إليك برسالتي لأهنئك بعيد الأم، فأنا لا أنساكي، وأكن لكِ المودة والمحبة في قلبي، عرفانًا مني بجميل صنيعك، وما أحدثتيه من تغيير في مسار حياتي إلى الأفضل، إنني لا أنسى أقوالك وأفعالك من الأخلاق الكريمة والحكيمة، وفي كل مرة أتمنى من الله أن يرزقك الصحة والعافية في أعوام حياتك.

وإليك بقيّة من أجمل ما لدينا من رسائل عيد الأم


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: