فتش عن حلمك.. فقرة تفسير الأحلام حاضرة الآن

تفسير الأحلام

حان وقت اللقاء المتجدد لتفسير الأحلام؛ والذي نرصده لكم باستمرار لنعرض عليكم تفاسير الأحلام والرؤى التي سألها الناس للدكتورة سهام علي شريف «أستاذة ورئيسة قسم الصحة النفسية بجامعة حلوان».

تفسير حلم صندوق المجوهرات

الحلم: رسالة من القارئة (س.م.م) تقول فيها: رأيت في الحلم أن رجلا يرتدي ملابس بيضاء يعطيني صندوقا به مجوهرات وأموال، أخذتها منه ثم أعطيتها لأخي الذي أصابته الدهشة والفرح معا.

التفسير: هذا الحلم يبشر بالخير الذي سيصل لأخيها عن طريقها. فيبدو أن أخاها يشعر بضائقة او تواجهه بعض المشكلات المالية. والحلم يبشر بأن بعد العسر يسرا. وستكون صاحبة الحلم سببا في هذا الخير الذي سيأتي للأخ وسببا في خروجه من ضائقته المالية.

تفسير حلم تلقي الخبز من الجارة

الحلم: رسالة من القارئة (د.ر) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني وأمي جائعتان بشدة، ولا نجد أي خبز لنأكله. وكانت جارتي تشتري خبزا لها، وتنبأت بأننا جائعتان فاشترت لي قفصا مملوءا جدا بالخبز الطازج وأخذته منها. فما تفسير هذا الحلم خاصة أنه يتكرر بصور مختلفة ومع شقيق هذه الجارة الذي كان يربطني به حب كبير وحدثت مشاكل انهت الموضوع.

التفسير: هذه الاحلام توضح مشاعر دفينة تكمن لدى هذه الفتاة لعدم إشباع حاجتها النفسية للحب والاستقرار والحياة الزوجية. وحالة عدم الإشباع هذه نجدها في حالة الجوع في الحلم وهي تجد أن هذا الإشباع لا يتم الا عن طريق وجود هذا الشاب وعائلته لذلك فهي دائما تحلم بهذا العيش أو الطعام الذي يقدم عن طريقهم.

تفسير حلم الحيوانات في فناء المدرسة

الحلم: رسالة من القارئ (ر.س.م) يقول فيها: رأيت في الحلم أنني أقف في فناء المدرسة ومعي صديقتان، ثم دخل علينا طلبة كثيرون من باب المدرسة لا أعرفهم يحملون حيوانات غريبة. فجرت الصديقتان بعيدا عني وتركتاني أواجه بمفردي هؤلاء الذين القوا الحيوانات بالقرب مني؛ وكنت خائفا جدا وهم يضحكون ضحكات شريرة ومخيفة. ثم اقترب أحدهم ووضع على كتفي حيوانا ثقيلا جدا أرهقني، وتشبث بي بشدة، وكنت استغيث. ولكن لم يأت أحد لإنقاذي واستيقظت وجسدي يؤلمني.

التفسير: هذه أضغاث أحلام نتيجة مشاعر القلق الشديدة والتوتر الذي يشعر به هذا الشاب فإنه يشعر أنه يقع على عاتقه عبء قلق الامتحانات مثلا والدراسة. فيري ذلك في صورة هذا الحيوان الذي أرهق عظامه حتى إنه استيقظ وجسده يؤلمه وعليه أن يهدأ نفسيا.

تفسير حلم القصة التي تتبعني دومًا

الحلم: رسالة من القارئة (ش.م.م) تقول فيها: رأيت في الحلم أن هناك قطة صغيرة في منزلنا وهذه القطة تجري ورائي وتقفز عليّ، وتتشبث بي، وكلما ذهبت إلى أي مكان آخر في المنزل تأتي ورائي. وكنت خائفة منها جدا وأريدها أن تبتعد عني وتتركني.

التفسير: صاحبة الحلم توجد عندها فتاة أخري عدوة لها ويرمز لها في الحلم بالقطة التي تلاحقها في كل مكان مما يسبب لها مشاعر الضيق وهي لا تجد مفرا من الهروب منها.

تفسير حلم أن شخصان يريدان خطفي

الحلم: رسالة من القارئة (ك.م) تقول فيها: رأيت في الحلم وكأنني في منتصف الليل أسير بشارع تكثر به الأنوار وتسير بجواري صديقتي، والشارع فارغ تماما من الناس. ثم لاحظت أن هناك شخصين يمشيان خلفي ويريدان خطفي. فطلبت من صديقتي أن تسرع، ولكنهما سبقانا ونظرا إليّ، وزاد خوفي. وبدأت صديقتي تطمئنني، وعندما وصلت لبيتها سألتني إن كنت سأعود لمنزلي أم لا. فقلت: لا، إنني مسافرة، وذهبت إلى مكان السفر. علما بأن هذين الشخصين كانا يرتديان جلابية، ووجهاهما غير ظاهرين.

التفسير: هذه الفتاة تشعر بصراع نفسي في الاختيار وتخاف من الفشل نتيجة اختيار سيء. وهذا القلق يجعلها تحلم بأن الشخصين موضوع خوف وريبة بالنسبة لها ولا تعرف كيف تختار بينهما وعموما هذا الحلم لا علاقة له بالاستخارة.

تفسير حلم كسر خاتم الخطوبة والعثور على خاتم جديد أجمل

الحلم: رسالة من القارئة (ا.م. ع) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني عند أخي، وهناك شخص أخبرني بوفاة أمي (المتوفاة بالفعل) وأخذت أجري في الشارع وأبكي بشدة وأثناء جريي اشتبك أحد أصابعي بسيخ حديدي فوجدت الخاتم الذي قدمه لي خطيبي السابق قد كسر ولم أحزن عليه، ولكنني وجدت في الإصبع الذي بجانبه خاتم آخر أكثر جمالا فخلعت الخاتم الذي كسر وقررت أن أعيده لصاحبه وأحتفظ لنفسي بالخاتم الآخر.

التفسير: هذه الفتاة تعيش حياة المقارنة كثيرا ودائما تقارن حياتها بالأخريات، وخطيبها بالآخرين. وهذا يجعلها أحيانا تتمني أن تغيره. ولذا يرمز الخاتم المكسور إلى الخطيب الذي تركته، وفي الحلم بشرى بأن الله سيعوضها بالذي هو أفضل منه وهذا في وجود خاتم آخر أفضل من الذي كسر.

تفسير حلم الحمل للعزباء بدون زواج

الحلم: رسالة من القارئة (ي. م) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني أنجبت طفلة وحامل في أخرى، ثم ماتت الطفلة في حادث ومات الجنين. وحزنت حزنا شديدا على الطفلة، ولم أحزن على الجنين؛ علما بأن عمري 16 سنة ولم أتزوج.

التفسير: هذه الفتاة تتعرض لمشاكل كثيرة برغم صغر سنها، فالتحمل يرمز إلى الحمل والضائقة والمشكلة التي تتعرض لها ستنتهي. أما وجود طفلة فهو دليل حالة الحرمان التي تعيشها الفتاة نتيجة فقد شخص عزيز عليها وتعرضها للوقوع في المشاكل من بعده.

تفسير حلم المرض ومع مرضى آخرين

الحلم: رسالة من القارئة (د.ع.ا) تقول فيها: أنا فتاة مريضة بمرض مزمن وحلمت أنني في مكان مع المرضى وفي انتظار شخص وعند ظهور هذا الشخص وجدت نفسي حافية القدمين منكوشة الشعر متسخة الملابس ووجدتني وحيدة ولم أجد أثرا لهؤلاء المرضى أو هذا الشخص. ولكنني وجدت نفسي في مكان جديد يشبه المدرج بالجامعة ويوجد شبان وبنات وأساتذة ودكاترة بالجامعة ووجدتني ارتدي ملابس عبارة عن عباءة رجالي واسعة وخضراء اللون وطويلة حتى القدمين وأرتدي إيشارب أخضر، ووجدتني محل اهتمام هؤلاء الشباب والبنات.

التفسير: هذه الفتاة واضح انها مؤمنة بالله؛ لذلك رأت أنها ليست وحدها مريضة، بل هناك في الدنيا من يشاركونها المرض.. وهذه الرؤيا تطمئنها بأن دوام الحال من المحال وأن غدا سيكون أفضل وتتحسن صحتها للأفضل بإذن الله وهذا رمز وجودها في مكان أفضل وملابس خضراء.

تفسير حلم النوم بجوار زميل العمل

الحلم: رسالة من القارئة (ا.ع.ح.ج) تقول فيها: رأيت في الحلم أن زميلي في العمل يدخل حجرتي مسرعا وينام بجواري. ودخلت سيدة لا أعرفها الحجرة، وكانت الحجرة ممتلئة بالناس يزورونني لأنني مريضة وظنت أنه زوجي. وعندما نفيت ذلك قال (إن شاء الله عن قريب) ثم رأيتني في سيارة أجلس بجواره وهو يلح على السائق أن يذهب لمنزلنا وفعلا ذهبنا للمنزل وجلس مع والدي وأختي وهو يتحرك في المنزل كما لو كان منزله.

التفسير: هذه الفتاة تتمنى في داخلها أن ترتبط بهذا الشاب الذي تحبه ومن شدة الرغبة في ذلك أن كل أمنياتها تحققت في الحلمة وهذا الحلم مشاعر دفينة بداخل الفتاة تتمنى تحقيقها.

تفسير حلم اختفاء الحبيب

الحلم: رسالة من القارئة (ا.م.ا) تقول فيها: رأيت في الحلم انني ذهبت مع شاب مرتبطة به عاطفيا للصلاة في المسجد وعندما صليت خرجت من المسجد ولم أجده وقد اختفي ولم أجد سوى حذائه فمضيت أبحث وأنادي عليه، ولكنني لم أجده أو يدلني أحد إلى أين ذهب.

التفسير: هذه الفتاة تحب هذا الشاب بدرجة قوية جدا ومن شدة هذا الحب تخشى من الفراق والعيش بعيدا عنه لذا فهي تحلم بأنه سيبتعد عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: