طرق طبيعية للتخلص من صديد البول

صورة , صديد البول , أعشاب طبيعية
صديد البول – أرشيفية

ما هو صديد البول

صديد البول أو ما يعرف أيضا باسم (البيلة القيحية) هو أحد الأمراض التي تصيب الجهاز البولي، وهو عبارة عن وجود صديد في البول نتيجة وجود كرات دم بيضاء نتيجة حدوث التهابات في المسالك البولية، والتي تحدث بسبب الإصابة بعدوى بكتيرية في المسالك البولية العليا أو السفلى، وتتنوع الأدوية التي تستخدم لعلاج البيلة القيحية بتنوع مسبباتها، كما يمكن استخدام بعض الأعشاب الطبيعية.

أعشاب طبيعية لعلاج صديد البول

1. عصير التوت البري: والذي يعتبر من أكثر الأعشاب الطبيعية المستخدمة لعلاج صديد البول، ويرجع ذلك إلى احتوائه على فيتامين سي الذي يعمل على زيادة حموضة البول، هذا بالإضافة إلى احتوائه على مواد مضادة للأكسدة، ومواد أخرى تعمل على عدم التصاق البكتيريا بجدران المسالك البولية بالتالي تساعد على التخلص منها، ويفضل تناول العصير بدون سكر لأنه يقلل من حمضيته.

2. خاتم الذهب: وهو عبارة عن نبتة طبيعية تعمل على تنشيط وتقوية الجهاز المناعي للدفاع عن الجسم وحمايته، يتم توفيره على هيئة كبسولات، ويتم تناول حبيتين منه يوميا.

3. فيتامين سي: حيث يعمل على زيادة حامضية البول وبالتالي يساعد على التخلص من البكتيريا، لذلك ينصح بتناول أطعمة تحتوي على الكثير من الفيتامين كالبرتقال والفراولة والبروكلي.

4. البصل: تم اثبات فعالية البصل في علاج صديد البول ويرجع ذلك إلى خصائصه المدرة للبول بالتالي يساعد على منع احتباس الماء وتخلص الجسم من السموم، هذا بالإضافة إلى احتوائه على مواد مضادة للالتهابات وكذلك مواد مضادة للفطريات، ويتم استخدامه عن طريق غلى بعض الشرائح في كوب من الماء لمدة عشر دقائق ثم تناوله.

5. عنب الدب: يحتوي على مواد مدرة للبول، كما يحتوي أيضا على مواد تعمل على انقباض الأنسجة، يتم استخدامه في علاج صديد البول حيث يساعد في التخفيف من حدة الالتهابات، ويتم استخدام أوراق النبتة للعلاج، حيث يتم نقعها في الماء المغلي لمدة حوالي ربع ساعة ثم تناول هذا الشاي بمعدل 4 مرات يوميا لمدة لا تزيد عن 5 أيام، كما يتم توفيره على هيئة أقراص أو كبسولات، حيث تستخدم 3 حبات منه يوميا، ولكن يمنع استخدامه في حالة الحمل، وأيضا يمنع تناوله مع المواد الحامضية.

6. الثوم: يستخدم الثوم في علاج الكثير من المشاكل الصحية، حيث يعتبر من أفضل المواد التي تعمل على تقوية جهاز المناعة، كما أنه يعمل أيضا كمدر للبول لذلك يستخدم لعلاج صديد البول، هذا بالإضافة إلى احتوائه على مواد مضادة للأكسدة ومواد مضادة للبكتيريا، ويفضل إضافة فصين من الثوم صباحا إلى كوب من الماء الساخن لمدة ربع ساعة ثم تناوله، ويتم تكرار تلك العملية لمدة 3 مرات يوميا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: