خطة مثالية ومدروسة لإنقاص الوزن والحصول على آخر مثالي

Lose Weight, Plan,خطة, إنقاص الوزن
خطة إنقاص الوزن الصحية والمثالية

نُسلّط الضوء الآن على خطة رائعة لتبدأ بها مشوارك سواء كانت المُخاطب رجل أو امرأة للحصول على وزن مثال، وإنقاص الوزن الزائد وتعلّم التخسيس الصحيح والمدروس بطريقة علمية، والتعامل مع الدهون بشكل إحترافي.

اختيار يوم البداية

• اختر اليوم الذي ستبدأ فيه برنامجك قبل الموعد المحدد.
• قبل البدء بتناول، ابدأ حميتك المنخفضة الدسم والسعرات الحرارية، وامنح جسمك بعض الأيام ليتكيّف مع عاداتك الغذائية الجديدة.
• قم بتسجيل ما تتناوله من أطعمة في مفكرة للطعام. فمفكرات الطعام مفيدة حيث تجعلك على وعي بنوعية الطعام الذي تتناوله والكمية التي تتناولها كما تعطيك أساسًا يمكنك من خلاله البدء في التغيير.

تحديد وزن الجسم المستهدف

حدد مقدار الوزن الذي تريد إنقاصه ثم حدد الوزن المثالي الذي تريد الوصول إليه. ويتمثل الهدف القياسي في فقدان ما بين 5% إلى 10 % من وزن البداية. وقد يتفاوت مقدار الوزن الذي قد تخسره من أسبوع إلى آخر. ويجب أن يسير هدفك 1 كيلو (1 رطل) / في إنقاص الوزن على مراحل تدريجية وثابتة تتراوح بين 2 كل أسبوع.

تحديد المقادير المستهدفة من السعرات الحرارية والدهون لمساعدتك في الوصول إلى هدفك من إنقاص الوزن، يتعين عليك تحديد هدفين يومياً، أولهما يتعلق بالسعرات الحرارية والآخر بالدهون.

تذكر أن:

التزم بالنسب المثالية الواقعية من السعرات الحرارية والدهون نظرًا لاعتبارها وسيلة جدية في الحفاظ على تحقيق خسارة ثابتة في الوزن على المدى الطويل.
قم بتدوين ما تتناوله من أطعمة في مفكرة خاصة بالطعام بما في ذلك محتوى السعرات الحرارية والدهون.
يعتبر النشاط البدني جزءاً مهماً في برنامج إنقاص الوزن. لا تنس مراجعة الطبيب أولاً إذا لم تكن قد تمرنت من قبل.

أضف تعليق