8 خطب مكتوبة عن الإسراء والمعراج… كنز ثمين لكل إمام وخطيب لطالما أراد التميز

خطب مكتوبة عن الإسراء والمعراج

نُقدم اليوم وفرَة مكوَّنة من ثمان خطب مكتوبة عن الإسراء والمعراج. هي بالفِعل كنز ثمين لكل إمام وخطيب لطالما أراد التميز والوقوف بأقدام ثابتة راسخة على منبره.

ونحن هنا، وفي رِحاب مُعجزة الإسراء والمعراج، وبين يدي قول ربنا ﷻ (سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ). معجزة عظيمة تكريمية وتأييدية لرسولنا المصطفى ﷺ ولأمته. إنها معجزة الإسراء والمعراج.

معجزة حقيقية، حسية. لا كما يقول بعض المتشدقين بأنها حصلت منامًا. إنما هي معجزة حقيقية بالجسد والروح لنبينا المصطفى ﷺ. ودونها عِبرٌ وعِظات وإرشادات ومعانٍ عظيمة ينبغي على المسلم أن يقِف عندها.

خطب مكتوبة عن الإسراء والمعراج

وسنكون هنا في الزمان والمكان من موقع المزيد نوفر لك هذه الخطب المكتوبة، مع رابط لكل خطبة لتقرأها كاملة. ومع كل خطبة سيتم ذِكر الخطيب الذي ألقاها أو بعض المعلومات الأُخرى:

  1. خطبة مؤثرة عن الإسراء والمعراج… مكتوبة & مشكولة الآيات: من إلقاء الشيخ والدكتور عبد العزيز الحربي.
  2. الدروس والعبر المستفادة من الإسراء والمعراج… خطبة مكتوبة ومُحْكَمة: وهي أحد الخُطَب المباركة من الشيخ د. عبدالحي يوسف.
  3. خطبة مكتوبة عن الإسراء والمعراج… دروس وعبر: لفضيلة الشيخ عبدالمقصود محمد.
  4. الإسراء والمعراج وفرضية الصلاة.. خطبة الجمعة لفضيلة أ.د علي جمعة: وكما هو موضَّح بالعنوان، هي أحد الخطب المنبريَّة للشيخ المصري علي جمعة.
  5. الإسراء والمعراج وآيات الله الكبرى.. خطبة جمعة قوية لخطباء وأئمة الأوقاف: وهذه الخطبة من إلقاء الشيخ أسمة شلتوت.
  6. خطبة جمعة قصيرة عن حادثة الإسراء والمعراج: وللشيخ خالد عمر دريني معنا نصيب، فهذه الخطبة المباركة من إلقائه.
  7. رحلة الإسراء ومكانة الحبيب ﷺ فيها: يُمكنك القول هنا أن هذا بمثابة مقال معلوماتي إرشادي مُفْعَم بالمعلومات والمواعظ، فقط إذا أُضيفت له مقدمة وخاتمة بعض الأدعية، حينها يمكنك استعماله كخطبة جمعة كاملة.
  8. خطبة عن الإسراء والمعراج.. دروس وعبر وفوائد مستفادة من هذه الحادثة العظيمة: وهذه خطبة جمعة مباركة للشيخ أمين الكردي؛ حفظه الله وسائِر الأئمة والخطباء الذين نهلنا منهم الخطب التي ذكرناها لكم أعلاه.

نمارس عملنا بشكل دؤوب كي نوفر لكم خطبًا متنوعة الموضوعات لكافة الأئمة والخطباء والعلماء والوُعَّاظ، فتابعونا لتجدوا كل جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: