تناول الأدوية الهرمونية خلال الصيام

أقراص،دواء،صورة
أقراص

تناول الأدوية الهرمونية عشوائياً دون وصفة الطبيب يؤثر على وظائف الجسم وقد يؤدي لحدوث الجلطات الدموية.

توجد ملاحظة مهمة جداً في شهر رمضان تخص الفتيات والسيدات الاتي يأخذن حقن الهرمون أو دواء هرموني لمنع أو تأخير الدورة الشهرية من أجل التفرغ للعبادة هذا الأمر عنده خطورة خاصه جداً لأن بالأساس لا نعرف ما يوجد بذلك الدم فتوجد مواد ضارة بذلك الدم وأيضا توجد بعض الفتيات والسيدات لديهم ميل للتخثر وهذا الدواء الهرموني يزيد من التخثر وتوجد حالات كثيرة بعد شهر رمضان تتأثر بالدورة الدموية الأساسية الشريانية وتخسر وريدي مباشرة سببه هذه المواد الهرمونية التي لا يجب ان تأخذ دون استشاره الطبيب ابداً.

ومن ناحية ثانيه تحدث حالات نفسيه وتزيد نوبة الصداع النصفي لو هو موجود يعمل توتر عصبي وقلق واكتأب إذا اخذ مع الصيام لأن الدم يكون مركز في تلك المرحلة والنصيحة عدم فعل ذلك الشيء بالمرة لأنه ضار جدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: