تجميل الأنف بدون جراحة

تجميل الأنف , صورة , أنف
الأنف

كيف يتم تجميل الأنف بدون جراحة ؟

تشرح “د. فريدة طنوس” أخصائية الأمراض الجلدية – تجميل الجلد والمعالجة بالليزر). هذا المصطلح لم يتداول كثيراً بين الناس، ولكن العلم تطور كثيراً اليوم فأصبح يمكن استخدام الحقن الذي يستعمل لكل مناطق الوجه للأنف لتحسين شكلها، لأن التدخل الجراحي له فترة نقاهة، لذلك يفضل الناس عدم الجراحة، يكون تحسين الأنف من الشكل الخارجي فقط دون التدخل من الدخل، من يستفيد من التدخل الجراحي الذين لديهم مشاكل في التنفس، أما إذا كانت المشكلة فقط في الشكل الخارجي، ولا يوجد صعوبة في التنفس، أو إنحراف في وتيرة الأنف الداخلية، في هذه الحالة يكون تجميل الأنف من الخارج أفضل لأنه يحسن شكل الأنف الخارجي فقط، ويعطي النتيجة المطلوبة في 10 دقائق، بالعيادة.

ولكن ليس كل الحالات تعطي نتيجة مرضية بدون جراحة، حيث تحقن مادة الفيللر بأنواع محددة وكذلك تركيزات معينة ولزوجة محددة، وكذلك استعمال مادة البوتكس لإرتخاء عضلات محددة تشد الأنف للأسفل، فيتغير شكلها، أكثر الحالات إستفادة من هذه التقنية هم الذين لديهم رأس أنف للأسفل، يمكن استعمال تجميل الأنف بدون جراحة للرجال والسيدات، الكثير يلجأ للحقن لسهولته، لا يوجد ألم بسبب استخدام التخدير الموضعي.

هناك ٣ نقاط رئيسية لتجميل الأنف بدون جراحة، استخدام الفيللر بثلاث نقاط رئيسية هي:
• منطقة زاوية الأنف، وهي المربوطة مع الشفاه: عندما تحقن هذه المنطقة ترتفع الأنف للأعلى، وتزيد هذه الزاوية حيث تكون زاوية طرف الأنف مع الشفاه من ٩٠ إلى ١١٠، تكون زاوية أعلى عند السيدات وأصغر عند الرجال. يمكن استعمال البوتكس لمنطقة الفتحات، هناك حالات تستدعي التدخل الجراحي.

مميزات تجميل الأنف بدون جراحة

• يمكن للمريض ممارسة حياته الطبيعية بعد ١٠ دقائق، يمكن حدوث كدمة بسيطة محل الحقن، يستمر لعدة ساعات فقط.
• تستمر النتيجة لمدة سنة، وبعد مرور سنة تكون الأنف أفضل مما كانت عليه.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: