العلاقة بين الغذاء الصحي و نضارة البشرة

البشرة ، الغذاء ، الفيتامينات
الغذاء وتأثيره على البشرة – أرشيفية

الغذاء مهم لصحة الجسم كما أن كل شخص يولد وله بشرة ناعمة وسليمة 100% ولكن ظروف الجو والعمل و الغبار وغيره من الكثير من الأسباب تؤثر على هذه البشرة، ولكن هناك أغذية كثيرة مهمة لصحة البشرة والحفاظ عليها، ويحدثنا عن هذا الموضوع ( الدكتورة / براءة هيكل – أخصائية التغذية)

ما الدلالات التي تعرفنا أن بشرتنا بها مشاكل وغير صحية؟

بدأت ” الدكتورة براءة هيكل– أخصائية التغذية” حديثها بأننا جميعا نحب أن تكون بشرتنا نضرة وبها لمعان وإشراق، ولكن بعض الناس من خلال التعرض للصيف والشمس والتلوث في البيئة نجد أن بشرتهم شاحبة وبها جفاف وقد نجد سواد تحت العيون، وهذا يكون نتيجة إهمال لأشياء لا ننتبه لها خلال حياتنا، ويظهر أحياناً التجاعيد والخطوط حول العيون، فكل هذه الأِشياء تساعدنا في معرفة أن بشرتنا بها مشاكل وتحتاج للمزيد من العناية والاهتمام بها.

ما هو الغذاء الذي يحافظ على البشرة ويزيد من نضارتها؟

قالت “د. براءة” بأن هناك أغذية لها تأثير مباشر على البشرة، فبعض الأشخاص الذين نلاحظ عليهم شحوب بالوجه أو سواد تحت العيون يجب عليهم عمل فحوصات لنقص الفيتامينات والمعادن بالجسم، وبالتالي يجب التعويض ببعض الأغذية مثل البروكلي والورقيات الخضراء لأنهم يحتوون على مواد مضادة للأكسدة وهي تعمل على تقليل الالتهابات وبالتالي تقلل التهابات البشرة، وكذلك الفلفل والخوخ والطماطم كل هذه الأغذية بها فيتامين C والكولاجين وهما يزيدان من رطوبة ومرونة الجلد وتقل الخطوط والتجاعيد على الوجه، وقالت “د. هيكل” أن الخضروات والفواكه الحمراء مثل الطماطم والفلفل الأحمر والبطيخ والكرز كذلك هي تعمل على تقليل الجفاف وتنشيط الدورة الدموية وإعطاء لمعان أكثر للبشرة، وأيضاً الجزر مهم جداً للبشرة لأنه يزيد من إفراز الكولاجين وزيادة لمعان البشرة وتقليل الخطوط والتجاعيد في الوجه، وقالت كذلك أن الجوز بالإضافة إلى أنه مهم للذاكرة والدماغ فهو لاحتوائه على الأوميجا والدهون الجيدة فهو يعمل على زيادة ترطيب ولمعان البشرة.
وأنهت “د. براءة هيكل” أنه لا يمكننا إهمال أهمية الماء في الحفاظ على البشرة لأن 70% من جسمنا هو الماء، فالماء مهم ليحمينا من الجفاف ويزيد من مرونة البشرة، ويمكن استخدام منكهات للماء مثل الكيوي والليمون وغيرها للمساعدة في الإكثار من شربه.

أضف تعليق