أبرز اسماء المصابين بفيروس كورونا حول العالم

فيروس كورونا , Covid-19, Coronavirus

لم يميز فيروس كورونا المستجد أو COVID-19 بين الغني والفقير أو بين الصغير والكبير، أو حتى بين المشهور والمغمور، ويبقى العامل الأول للنجاة منه حتى الآن هو عامل المناعة القوية.

في هذه الفترة الحرجة التي نحياها الآن بين ذعر وخوف من الإصابة بالفيروس المستجد، وبين أمل نرجوه جميعاَ من الله أن يرفع عنا بلاءه، نلاحظ أن هذا الفيروس قد داهم أسماء عدة وكبار الشخصيات حول العالم، بل وتسبب في وفاة بعضهم، كما نرى أن بعضاً من هؤلاء المصابين قد شُفوا منه في وقت قياسي.

من هُم ابرز أسماء المصابين بفيروس كورونا حول العالم؟

تفشى فيروس كورونا الذي لم يميز بين الصغير والصغير حتى أُعلنت حالة الطوارئ في شتى بقاع العالم، وعلى الرغم من ذلك، لم يسلم عالم المشاهير من فتك الفيروس لأصحابه، ومن أهم المشاهير المصابين بفيروس كورونا:

أولاً عالم كرة القدم

  • البداية من عالم كرة القدم، حيث أعلن نادي أرسنال الإنجليزي إصابة مدربه مايكل أرتيتا بالفيروس، وكان إعلان النادي اللندني قد سبقه إعلان نادي يوفنتوس الإيطالي عن إصابة لاعبه دانيللي لوجاني، وكان المدافع الإيطالي يعتبر أول إصابة في الدوري الإيطالي.
  • نبقى في نادي يوفنتوس، النادي الإيطالي الذي أعلن أيضاً عن إصابة متوسط ميدانه الفرنسي بلس ماتويدي بالفيروس.
  • بالعودة إلى انجلترا حيث لاعب نادي تشيلسي هوتسون إيدوي ابن ١٩ عاماً الذي أعلن إصابته بالفيروس المستجد، وأعلن النادي اللندني عن وضع لاعبيه في الحجر الصحي، وأكد أن حالة إيدوي الصحية أصبحت جيدة بعدما شُفي في غضون أيام قليلة نتيجة ممارسته للرياضة بشكل يومي.
  • أعلنت إيطاليا أمس عن إصابة أسطورة القدم الإيطالية ونجم AC MILAN باولو مالديني بالإضافة إلى ابنه دانييل.
  • أصيب كذلك باولو ديبالا اللاعب الإيطالي وصديقته بالفيروس، وهو الخبر الذي تأكد إشاعته منذ عدة أيام مضت.

ثانيًا عالم السياسة

  • في الثاني عشر من شهر مارس الجاري، أعلنت صوفي ترودو زوجة الرئيس الكندي جاستين ترودو عن إصابتها بالفيروس عقب عودتها من رحلة إلى بريطانيا، وأعلن مكتب رئاسة الوزراء الكندي أن كلاً من جاستين وزوجته سيخضعان للحجر الطبي المنزلي لمدة أسبوعين.
  • أعلنت الحكومة الإسبانية أن زوجة رئيس الوزراء الإسباني كانت قد أعلنت إصابتها بالفيروس في ١٤ مارس الجاري.
  • الأمير ألبرت الثاني، ملك موناكو، والذي يعتبر أول رئيس دولة يصاب فيروس كورونا المستجد أصبح يعمل الأمير البالغ من العمر ٦٢ عاماً من منزله ويتلقى العلاج وفق البيان الرسمي للقصر الرئيسي.

دور أسلوب الحياة الصحي في الوقاية والشفاء من فيروس كورونا

نلاحظ في هذا الفيروس المستجد دور أسلوب الحياة الصحي في الشفاء أو حتى الوقاية منه بنسبة كبيرة، فضلاَ عن ضرورة تناول الأغذية الصحية وممارسة الرياضة بصفة دورية لتخطي هذه الأزمة، وربما هذا هو سبب شفاء مدرب نادي أرسنال الإنجليزي من الفيروس، وهو صاحب ال٤١ عاماً والذي تم شفاؤه في غضون ٧ أيام.

وختاماً، من الملاحظ كذلك أن هؤلاء المشاهير الذين أصيبوا بفيروس كورونا قد استخدموا منصاتهم الاجتماعية للتوعية بفيروس كورونا وكيفية الوقاية منه، فضلاً عن إفادة الناس بما يستجد معهم فيما يخص هذا الفيروس المميت، وهذا هو الواقع الجيد الذي يجعل هؤلاء المشاهير ذوي الكلمة المسموعة للعامة من حول العالم أن يعوا تجربتهم بهذا المرض ويعرفون طرق الوقاية منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: