إفرازات مهبلية = التهابات فطرية

إفرازات مهبلية = التهابات فطرية

سائِلة؛ تقول: أنا فتاة أشكو من إفرازات مهبلية مزعجة.. بدأت الحالة منذ عامين تقريبا، وفي بداية الأمر لاحظت خروج سائل أبيض مصحوب بحكة شديدة وتقشر في جدار المهبل.

تطورت الحالة فجرح جدار المهبل وظهر طفح جلدي. والآن أصبحت الإفرازات سميكة مثل الزبادي، ولونها أصفر مائل للاخضرار، ولها رائحة مميزة مثل رائحة السمك أو الخميرة.

أرجوكم أفيدوني.. فأنا لا أستطيع الذهاب إلى الطبيب.

الإجـابة

الأخت الحائرة، لا حيرك الله أبداً.. فلا داعي للحيرة؛ لأن ما وصفتيه من إفرازات وما يصحبها من رائحة كرائحة السمك يدل على أنك مصابة بنوع من الفطريات أدى إلى هذه الأعراض التي ذكرتها.

وإذا تأكد التشخيص فإن العلاج سهل ويسير جداً، ويمكنك متابعته مع طبيب أو طبيبة أخصائية نساء، وهذا العلاج يكون على الشكل الآتي:

  • أقراص مضادة للفطريات تحتوي على كيتوكونازول (Ketoconazole)، قرص مرتين يوميا.
  • مرهم مضاد للفطريات للاستخدام الخارجي يحتوي على كلوتريمازول (Clotrimazole)، 3 مرات يومياً.
  • مرهم يحتوي على بيتاميثازون (Betamethazone) للاستخدام الخارجي أيضاً مع المرهم الأول، على أن يدهن في أوقات مخالفة لأوقات دهان المرهم الأول.
  • المواظبة على التشطيف بالمطهرات العادية، ويؤخذ ملء الغطاء في 3 أكواب ماء دافئ وتغسل به المنطقة الخارجية عدة مرات يوميا.

كما أحب أن أنوه إلى أن هذه الحالة معدية، لذلك يجب أن تكون ملابسك الداخلية بمعزل عن باقي ملابس الأسرة، وأن تتأكدي من أنك دهنت يدك من المرهم الأول بعد لمس المناطق المصابة حتى لا تنقلي العدوى إلى أي جزء آخر من جسمك.

مع أطيب الدعاء لك بالشفاء العاجل، وفي انتظار استشارة أخرى للاطمئنان عليك بعد تمام الشفاء إن شاء الله.

كما تقرأين هنا أيضًا:

أضف تعليق

error: