أهم الأطعمة المهمة لنضارة البشرة

البشرة ، نضارة البشرة ، البيض ، الشاي الأخضر ، الاسكراب

ما هي بعض الأطعمة المهمة لنضارة البشرة؟

بدأت “الدكتورة / رند الديسي – أخصائية التغذية” حوارها أن هناك بعض الماسكات البيتية الصحية لنضارة البشرة كما أن هناك بعض الأغذية الأساسية المهمة التي تحتوي على فيتامين E المهم لتجديد الخلايا حيث يوجد العديد من السيدات التي تنق الكثير من الأموال على بعض المواد الكيميائية التي تعمل على نضارة الوجه دون جدوى.

تابعت ” رند “: يجب في البداية التركيز على تناول الأغذية الغنية بفيتامين E للحفاظ على نضارة البشرة وجمالها مع تجديد خلايا الوجه بشكل أفضل.

يعتبر الغذاء هو العامل الأساسي للحفاظ على نضارة البشرة حيث لا يجب استهلاك نسبة الدهون المشبعة حتى لا تتسبب في ظهور حبوب على الوجه كما أنه لا يجب تناول الشيبس والمقليات بشكل عام بكثرة حتى لا تتأثر البشرة بالسلب نتيجة ذلك وتتأثر خلايا الوجه.

تعتبر البشرة هي أكثر المناطق رقة، لذلك فهي أكثر المناطق تأثرا بالغذاء مما يفسر ظهور الندبات، الثقوب والحبوب بها بكثرة إلى جانب منطقة الظهر.

ومن الأطعمة الهامة التي تزيد من نضارة البشرة نذكر: 

أولا بذور الكتان: تحتوي بذور الكتان على نسبة لابد منها من فيتامين E ويجب تنول الكمية اليومية من بذور الكتان والتي تصل من ملعقة لملعقتين يوميا ولابد من أن تكون مطحونة قبل إضافتها على الأكل مع إمكانية وضعها في الثلاجة.

تحتوي بذور الكتان على 2ملجم من فيتامين E والتي تشبع 7% من احتياج الجسم اليومي.

ثانيا الشاي الأخضر: للشاي الأخضر قيمة غذائية مهمة في نضارة الوجه حيث أن به نسبة كبيرة من فيتامين E وبه 2ملجم بنسبة 70% من احتياج الجسم اليومي من فيتامين E.
أما بذور عباد الشمس فتحتوي على نسبة عالية من فيتامين E ويمكن تناول من 5 إلى 6 ملاعق من ملاعق الطعام ويمكن إضافته للسلطة.

ثالثاُ بذور عباد الشمس: وهي عبارة فيتامين دهني موجود به فيتامين Eبنسبة 4,2 ملجم بنسبة 15% من الاحتياج الجسم اليومي له.

ما هو جنين القمح؟

تعتبر نخالة القمح مهمة بنسبة كبيرة لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين e.

يمكن وضع جنين القمح مع كأس عصير صباحا أو مع كوب من الحليب مع إمكانية تركه خمسة دقائق حتى يصبح مثل الجل ومن ثم يمكن تناوله وتصل نسبة فيتامين E به 4,5.

هناك أيضا الأفوكادو الذي يحتوي على 2,7 ملجم من فيتامين E بنسبة تصل إلى 10% في الجسم ويمكن وضعه في السلطات.

يعتبر الأفوجادو مليء بالسعرات الحرارية، لذلك يجب الانتباه عند تناوله ولا يجب تناوله بكثرة كما يمكن شرب عصير الأفوجادو مع الحليب والعسل.

ما هي فائدة الكركوم؟

الكركوم: يعتبر الكركوم غذاء صحي لنضارة الوجه كما يوجد به POWDER وبه 3,7 ملجم من فيتامين E.
يعتبر الكركوم مفيد جدا لعلاج الالتهابات وآلام المفاصل بشكل عام حيث أنه يعمل على التئام المفاصل بطريقة صحيحة كما أنه يعمل على خسارة الدهون من الجسم وخاصة دهون البطن.

يمكن تناول نصف ملعقة شاي فقط من الكركوم يوميا للحصول على نسبة عالية من فيتامين E.

زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون مهم لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E والذي يجب تناوله ضمن نظام غذائي صحي.

الجوز: يعتبر الجوز به نسبة عالية من فيتامين E كما أن به 27% من احتياج الجسمي اليومي من فيتامين E وهي أعلى نسبة يمكن تناولها كما يمكن تناول منه 3 حبات جوز يوميا.

أما عن طريقة تحضير الماسك الطبيعي لنضارة البشرة فيجب في البداية استخدام منظف البشرة لإزالة كل الشوائب الموجودة على البشرة ويمكن وضع خل بمقدار ملعقة طعام واحدة لسد المسامات الموجودة في البشرة حيث كانت أجمل امرأة في العالم تستخدم خل طبيعي مع وضع كوبين من الماء معه ويمكن استخدامه بدل من منظف البشرة.

يمكن وضع مياه بالزهر لكسر الرائحة وحدة الخل الشديدة بمقدار كوب من ملعقة الطعام.

ثانيا: السكراب: يعتبر هذا السكراب سعره 12 دينار وتم تحضيره من زيت جوز الهند مع السكر فقط، لذلك يمكن تحضيره في المنزل بكل سهولة حيث يمكن وضع ملعقتين طعام من زيت جوز الهند مع السكر حيث أن جوز الهند يعمل على غلق مسامات البشرة إلى جانب أهميته في علاج السيلوليت.
يجب زيادة زيت جوز الهند بكثرة عن السكر حتى يكون ليِّنا على البشرة ولا يتم جرح خلايا البشرة.

ثالثا: يعمل الموز كما ثُبت علميا أنه يعمل على شد البشرة مثل البوتكس أو الفيلر، يمكن وضع مقدار ملعقة طعام من عصير الليمون مع وضع موز مهروس ويتم إضافتهم على الحليب بمقدار كوبين كما يمكن استبدال البرتقال بالليمون ولكن البرتقال يعتبر أخف من الليمون على البشرة مما يعمل على شد الوجه بدرجة كبيرة حيث يمكن تركه من 5 إلى 7 دقائق بالمنظف أولا ثم يتم وضع هذا الماسك على الوجه.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: