أي الطرق أفضل لإزالة شعر الوجه؟

أي الطرق أفضل لإزالة شعر الوجه؟

تفاصيل الاستشارة: ما علاج المسام المفتوحة في الوجه واليدين والرجلين؟ وما علاج الشعر الموجود في الوجه؟ هل يوجد دواء لتخفيف الشعر وعدم إظهاره؟ وما هو ماء الأكسجين؟ وهل عملية الليزر لها أضرار جانبية؟ جزاكم الله خيرا.

الإجـابة

تقول د. عزة محمد جبل –استشاري الجلدية والتناسلية–: أختنا العزيزة، إن أسئلتك كلها تدور حول مشكلة واحدة وهي إزالة شعر الوجه وبطرق مختلفة. وعن هذا الموضوع نقول لك: إنه للتخلص من تلك المشكلة أمامك خياران: إما إزالة الشعر الزائد، أو تفتيح البشرة. وأما أيهما أفضل؟ فيتوقف على تقبل جلدك لذلك وعدم وجود حساسية لأي من الطريقتين، وكذلك تقبلك للون الجلد بعد التفتيح.

ويمكنك استخدام ماء الأوكسجين لتفتيح لون الشعر حيث تعدّ هذه الطريقة سهلة وبسيطة وأكثر أماناً، ويكون ذلك باستخدام ماء أوكسجين 6% مع إضافة 10 نقط من الأمونيا لكل 30 مل ماء أوكسجين قبل الاستخدام مباشرة.

أما عن إزالة الشعر بالليزر فهي عملية يتم خلالها كي بصيلة الشعرة التي تنبت منها الشعرة؛ وبالتالي لا تنبت شعرة جديدة، وهي عملية شديدة الدقة، وتتم لكل شعرة على انفراد؛ وبالتالي يصعب عملها على مساحات واسعة؛ حيث إنها تأخذ وقتا طويلا، وعادة ما تتم مثل هذه العملية لإزالة الشعر الذي يظهر بالوجه نظرا لقلة كميته.

أما عن آثارها الجانبية فهي عادة تنحصر في احتمال إحداث بعض الندبات الصغيرة إذا كان الطبيب غير دقيق بالشكل الكافي. كما يجب أن تعلمي يا أختاه أنه بعد إجراء هذه العملية قد لا يزال الشعر نهائيا؛ حيث إن احتمال ظهور بعض الشعيرات مرة أخرى يظل قائما.

أما عن المسام المفتوحة فيمكنك مطالعة الاستشارة التالية والتي تتعلق بنفس الشكوى: المسامات المفتوحة في الوجه كيف تظهر وكيف يتم التعامل معها

مع أطيب الدعاء ببشرة ناعمة صحية.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: