أسباب الهالات السوداء وعلاجها

الهالات السوداء , نادر صعب , صورة
د. نادر صعب

الهالات السوداء حول العينين مشكلة يعاني منها الكثيرون لا سيما النساء بشكل خاص، فمنهم من يستخدم الكريمات الموضعية التي تعمل على تفتيح المنطقة المحيطة بالعين ولكن لا يرون أي نتائج، فيلجأ بعضهم للطرق التجميلية غير الجراحية منها الحقن بالفيلر وطريقة أخرى يستخدم فيها غاز ثاني أكسيد الكربون. نتعرف اليوم على ما المفيد في كل حالة ومتى تظهر النتائج.

ما أسباب هذه الهالات السوداء ؟

يجيب الدكتور «نادر صعب» طبيب التجميل عبر شاشة «العربية»، لون البشرة يلعب دور رئيسي بالإضافة إلى نوعية البشرة حيث أن اللون الداكن سبب من أسبابها ولكن عند بعض الأشخاص تكون بسبب عامل وراثي كما أن التعرض للشمس والتعب وقلة النوم و التدخين وعدم شرب الماء كل ذلك يؤثر سلبيا على ازدياد هذه الهالات.

هل نستطيع معالجة الهالات السوداء ؟

تعددت طرق العلاج حسب الحالة، ففي بعض الحالات نلجأ للعلاج الجديد وهو مكون من هيالورونيك أسيد مع بعض النباتات مثل البابونج والروزمارى وهذه تعمل ضد الأكسدة حتى تخفف من الهالات تحت العين وتخفف تقلص العضلات وبالإضافة إلى سير الدورة الدموية بشكل صحيح. وأثبت هذا النظام فعاليته ولكن يجب إتباع نظام معين بعمل جلسة كل أسبوعين لفترة أربع جلسات ويتم تكررها مرتين في العام.

كيف تتم هذه التقنية الجديدة؟

يتابع «د.نادر»، الخطوة الأولى تتم عن طريق حقن المادة في منطقة الهالات السوداء لتخفيف اللون، والخطوة الثانية تتم عن طريق حقن الفيلر وهناك مواد جديدة للفيلر مكونة من الهيالورونيك أسيد حتى نعالج التجويف تحت العين وتستغرق هذه الخطوة خمس دقائق، والخطوة الثالثة فهي عبارة عن حقن غاز ثاني أكسيد الكربون لعدم وجود الأكسجين في هذه المنطقة وهنا نزيد الدورة الدموية وتزداد معها الكرات الحمراء التي تحتوي على الأكسجين وبذلك نعالج هذه المشكلة.

أضف تعليق