نو ميجران – No-Migrain | لتسكين والوقاية من الصداع النصفي

تمت الكتابة بواسطة:

نو ميجران أقراص No-Migrain tablets / إرجوتامين، باراسيتامول، كافيين، دومبيريدون Ergotamine, Paracetamol, Caffeine, Domperidone

المواد الفعالة في دواء نو ميجران والتركيزات: البداية مع مادة إرجوتامين ترتاريت بتركيز 1 ملغ. ثم مع الباراسيتامول بتركيز 250 ملغ. ويليه الكافيين اللا مائي بتركيز 50 ملغ. وأخيراً الدومبيريدون بتركيز 10 ملغ.

الخواص: يتميز نو ميجران بأنه تركيبة فريدة لتثبيط نوبات الصداع النصفي. يحفز إرجوتامين طارطريت انقباض الأوعية الدموية المخية. ويعمل باراسيتامول على تخفيف تصنيع البروستاجلادين بالمخ مما ينتج عنه تأثيره المسكن للألم. ويعزز القافين التأثير القابض للإرجوتامين طارطاريت على الأوعية الدموية المركزية بلإضافة إلى تأثيره الفعال مع الباراسيتامول كمسكن للألم. يمنع الدومبريدون الشعور بالقيء أو الغثيان بتثبيطه اللامركزي على مستقبلات الدوبامين.

دواعي استعمال نو ميجران: يقوم نو ميجران بمنع واجهاض نوبات الصداع النصفي بأنواعه المختلفة.

موانع استعمال نو ميجران

• أثناء فترة الحمل، أمراض الأوعية الدموية الطرفية أو قصور الشرايين التاجية أو ضغط الدم المرتفع.
• فرط الحساسية لأي من مكونات نو ميجران.

الإحتياطات

يفضل عدم تجاوز الجرعات المحددة منعاً لحدوث آثار جانبية.
قد يؤدي استخدام دومبيريدون إلى زيادة مخاطر الإصابة باختلال ضربات القلب أو السكتة القلبية المفاجئة. وبخاصة مع المرضى الذين يتناولون جرعات يومية أكثر من 30 مجم. أو المرضى كبار السن (أكبر من 60 سنة من العمر).
ينبغي أن يعطى دومبريدون بأقل جرعة ممكنة لدى البالغين بحد أقصى للجرعة اليومية 80 مجم.
نظراً لعدم اكتمال تطور وظائف الأيض لحاجز الدم في الدماغ في الأشهر الأولى من الحياة. لذا تزداد خطورة الآثار الجانبية العصبية في الأطفال الصغار.

الأدوية الأُخرى: ينبغي عليك إبلاغ طبيبك المعالج بكافة الأدوية التي تستخدمها مع نو ميجران حتى يتسنّى له “الطبيب” معرفة ما إذا كان هناك أدوية ستتفاعل أو تؤثر على نو ميجران والمواد الفعالة به.

الأعراض الجانبية: نادراً ما تظهر بعض أعراض التنميل بالأطراف وضعف بعضلات الساقين.

الجرعة: للحصول على أفضل النتائج، ينصح بتناول نو ميجران عند بداية ظهور نوبة الصداع النصفي والجرعة المعتادة هي قرصين عند بداية الأعراض تتبع بقرص كل نصف ساعة على آلا تزيد الجرعة عن ستة أقراص للنوبة الواحدة أو 10 أقراص خلال 7 أيام متتالية.

مزيد من المعلومات عن أقراص No-Migrain نو ميجران

العبوة: شرائط بها 10 أقراص مغلفة في عبوة من شريط أو شريطين.
الحفظ: تحفظ جميع الأدوية بعيداً عن متناول الأطفال.
إنتاج: شركة آمون للأدوية Amoun.

صورة, علاج, دواء, عبوة, نو ميجران , No-Migrain
صورة: عبوة نو ميجران No-Migrain

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: