برونتو بلس – Pronto Plus | مسكن للآلام والصداع وخافض للحرارة

برونتو بلس أقراص Pronto Plus tablets / باراسيتامول، كافيين Paracetamol، Caffeine

الخواص: يحتوى بيرونتو بلس على باراسيتامول (٤٠٠ ملغ) وكافيين (٥٠ مجم). الباراسيتامول له تأثير مسكن فعال وخافض للحرارة كذلك يتميزبأنة لايسبب تهيجآ للغشاء المخاطى للمعدة وليس لة الآثار الجانبية الأخرى غير المستحبة مقارنة بمركبات الساليسيلات (الأسبرين). الكافيين يقوى التأثير المسكن للباراسيتامول كذلك فإنة يقلل من اعراض الإجهاد.

دواعى استعمال برونتو بلس

• لتسكين الآلام الخفيفة الى المتوسطة الحدة والتى قد تصاحبها ارتفاع فى درجة الحرارة مثل:
• حالات الصداع – آلام العضلات – الآم المفاصل – نزلات البرد – الأنفلونزا – امراض تالمعدة – آلام الاسنان – آلام الاعصاب – الآلام الروماتيزمية.

الجرعة من دواء برونتو بلس

• البالغين: قرصين برونتو بلس من 1-3 مرات يوميآ على الا تتجاوز الجرعة اليومية 8 اقراص من برونتو بلس.
• لا توجد معلومات كافية للجرعة من سن 6-12 سنة.

نواهى استعمال برونتو بلس: الحساسية لأى من المكونات التى تدخل فى تركيب هذا المستحضر.

الآثار الجانبية: الاعراض الجانبية للباراسيتامول عادة ما تكون خفيفة ونادرة الحدوث وذلك عند استعمالة بالجرعات المعتادة الموصى بها، وتحدث فى صورة طفح جلدى أوتفاعلات حساسية اخرى.

التحذيرات: يعطى برونتوبلس للمرضى الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد أو الكلى بعد تخفيض الجرعة أو زيادة الفترة الزمانية بين الجرعات.

بالنسبة للباراسيتامول، فإذا كان المريض يتناول منتجاً آخر مميعا للدم، فسوف يحتاج إلى مراقبة على فترات متقاربة. كما يجب تجنب تناول المشروبات الكحولية؛ فاستعمال المشروبات الكحولية قد يزيد من مخاطر أمراض الكبد.

وبشكل عام، يجب أن تُخبر طبيبك بأسماء الأدوية التي تستعملها، فربما تكن هناك تفاعلات بين المواد الفعالة في برونتو بلس وغيرها من المواد النشطة في الأدوية الأُخرى التي تستعملها.

أثناء الحمل والرضاعة: بالرغم من عدم حدوث مشاكل من استخدام الباراسيتامول خلال الثلاث شهور الأولى لا أنة لاينصح باستخدام برونتوبلس الا بعد استشارة الطبيب خلال هذة الفترة من الحمل كذلك خلال فترة الرضاعة.

المزيد من المعلومات عن دواء Pronto Plus برونتو بلس

العبوة: علبة بها شريطين كل شريط يحتوى على 10 أقراص.
الحفظ: يحفظ فى درجة حرارة لاتزيد عن 30 درجة مئوية فى مكان جاف.
إنتاج: شركة اكتوبر فارما OctoberPharma.

صورة, دواء, علاج, عبوة, برونتو بلس , Pronto Plus
صورة: عبوة برونتو بلس Pronto Plus

أضف تعليق

error: