باندا إكسترا – Panda Extra | مسكن للألم والحمّى

باندا إكسترا Panda Extra / باراسيتامول Paracetamol + كافيين Caffeine

مقدمة: المواد الفعالة في باندا إكسترا وهما الباراسيتامول والكافيين، فالباراسيتامول هو مركب ثبتت فعاليتة اكلينيكيا كدواء مسكن ومقاوم للحمى. وهو يحقق مفعوله عن طريق منع تكون مركب البروستاجلاندين في الجهاز العصبي المركزي والطرفي. الكافيين يزيد من فعالية الباراسيتامول.

الاستطبابات/ دواعي استعمال باندا إكسترا

أقراص باندا إكسترا توصف للتخفيف من الألم الخفيف والمتوسط والحمى الناتجين عن:
• الصداع والصداع النصفي.
نزلات البرد والانفلونزا والتهاب الحلق وألم الحنجرة وألم الأذن.
• ألم الأسنان.
• ألم الروماتيزم والعضلات وألم الأعصاب.
ألم الدورة الشهرية.

مضادات الاستطبابات: يحظر استخدام باندا إكسترا في المرضى المعروفين بإن لديهم حساسية مفرطة ضد الباراسيتامول و/ أو الكافيين.

الحمل والإرضاع: عامل خطورة الحمل ب. على الرغم من وجود دليل من الدراسات الوبائية على أن استخدام باراسيتامول آمن خلال الحمل والإرضاع إلا أنه يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه.

الآثار الجانبية: عندما يؤخذ باندا إكسترا بالجرعات الموصى بها فإنه لا يوجد آثار جانبية ولكن ذكرت التقارير الطبية حدوث تفاعلات جلدية مثل الشرى في حالات نادرة. ذكرت التقارير حدوث اختلالات الدم (نقص الصفيحات الدموية، نقص كريات الدم البيضاء، نقص الخلايا المتعددة) وهبوط الضغط.

فرط الجرعة: في حالات فرط الجرعة الشديدة أكثر من ١٠ غرام ، باراسيتامول قد يؤدي إلى حدوث فشل كبدي. الأعراض المبكرة هي الشحوب والغثيان والقيء والتعرق والضعف العام. الدلائل المخبرية والسريرية للفشل الكبدي قد لا يظهر قبل ٤٨ إلى ٧٢ ساعة بع التعاطي. يعالج فرط الجرعة بسرعة عن طريق غسيل المعدة ثم يحقن ن- استيل سستين أو ميثيونين بالوريد، دون انتظار نتائج مستوى الباراسيتامول في البلازما. في حالة الحاجة إلى مضاد للسمية إضافي فهذا يعتمد على تركيز الباراسيتامول في البلازما والزمن المنقضي على التعاطي. في كل الحالات المشتبه بإن تكون هناك فرط في الجرعة يجب الحصول على عناية طبية فورية للبالغين والأطفال على حد سواء حتى لو لو تظهر الأعراض.

معلومات إضافية عن Panda Extra باندا إكسترا

التخزين: يحفظ تحت درجة حرارة ٣٠ درجة مئوية.
إنتاج: الاردنية السويدية للمنتجات الطبية.

صورة,عبوة ,باندا إكسترا ,Panda Extra
صورة: عبوة باندا إكسترا Panda Extra

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
Scroll to Top