مميزات وعيوب تركيب باب المنيوم للحمام

مميزات وعيوب تركيب باب المنيوم للحمام

إن معرفة مميزات وعيوب تركيب باب المنيوم للحمام أمر ضروري لاتخاذ القرار المناسب لاقتناء الأبواب الألومنيوم أو عدم اقتنائها عند الرغبة في تجهيز شقة جديدة أو ما شابه ذلك.

حيث أن مميزات وعيوب تركيب باب المنيوم للحمام أمور نسبية تماماً، وقد تختلف من شخص لآخر، فسوف نستعرض هنا جميع العيوب والمميزات لمساعدتك عزيزي القارئ في الوصول إلى القرار المناسب.

نظرة «عن كثْب» على المميزات والعيوب

تتعدد خامات صنع الأبواب بصفة عامة وأبواب الحمام والأبواب الداخلية بصفة خاصة، ولعل أشهرها وأكثرها استخداما الأبواب الألومنيوم بمختلف علاماتها التجارية وأبواب الخشب.

وقد ظهر توجه عام في الآونة الأخيرة إلى استخدام الألومنيوم بقدر مماثل أو ربما اكبر من الخشب وذلك يشير إلى أن تجارب استخدام تلك الأبواب أثبتت وجود مزايا نسبية ملموسة، ويمكن استعراضها بشيء من التفصيل على النحو التالي:

أهم مميزات الأبواب الألومنيوم للحمام والتي تشمل:

  • المتانة: نظراً لارتفاع أسعار الأبواب والنوافذ ومختلف قطع الأثاث فإن الجميع يحرص على اقتناء ما يتميز بالمتانة وقوة التحمل والبقاء لمدة طويلة، ولعل كل هذا يجتمع في الألومنيوم، حيث تتميز كافة منتجاته بالصلابة والتحمل والاحتفاظ بالجودة والقوة لسنوات طويلة جداً تصل إلى عدة قرون.
  • عدم التأثر بالماء: التعرض للماء هو أكثر العوامل التي تسبب تلف للأثاث والأبواب، فإذا كان هذا الباب مركباً للحمام هذا يعني أنه يتعرض للماء بصورة كبيرة للغاية، وخاصة في حالة وجود أطفال صغار. لذا ففي حالة استخدام الأبواب الخشبية لا تمر فترة طويلة حتى يظهر عليها تأثير الماء والرطوبة مما يؤدي إلى تغير اللون وتلف الجزء الأسفل منها، في حين لا يحدث أي شيء من ذلك على مدار عدة سنوات مع وجود أبواب الألومنيوم، لأنها معروفة بتحملها للماء وعدم تأثرها به اطلاقاً.
  • مقاومة التغيرات الجوية: بينما يتأثر الخشب بدرجات الحرارة فيتمدد قليلاً في الشتاء، ويصبح صعب الاستخدام الى حد ما، أو يحدث له التواء على المدى البعيد، فلا يحدث ذلك في حالة الأبواب الألومنيوم، ولا يتأثر بحرارة أو برودة أو رطوبة الجو.
  • الحداثة والعصرية: تتلاءم الأبواب الخشبية أكثر مع الأذواق الكلاسيكية والتقليدية، أما الأبواب الألومنيوم بمختلف تصميماتها واشكالها فإنها تناسب الأذواق المعاصرة، التي تهتم بكل ما هو عصري وجديد.
  • يضفي الألومنيوم على المكان لمعة وإشراق: نظراً للمتانة العالية التي يتميز بها الألومنيوم فإن معظم تصميمات الأبواب تأتي على شكل إطارات خارجية مع مساحات زجاجية، مما يجعل الإضاءة أكثر سطوعاً في أثناء الليل أو النهار.
  • الأبواب المصنوعة من الألومنيوم أكثر أماناً: من الضروري أخذ درجة الأمان في الاعتبار، حيث أن أبواب الألومنيوم تعطي درجة أمان عالية فليس من السهل كسرها أو اقتحامها. ونظراً لهذه الميزة فإنها تعد الخيار الأفضل للفنادق والعيادات والفلل وما إلى ذلك، مما يخشى عليه من اللصوص.
  • سهولة التنظيف: على عكس الأبواب المصنوعة من الخشب والتي تتلف إذا تم تنظيفها باستخدام الماء أو أي منظفات سائلة تحتوي على الماء فإن الأبواب الألومنيوم يمكن تنظيفها بالمنظفات العادية وغسلها بالمواد التي ننظف بها الحمامات دون أن تخشي عليها الضرر أو التلف بشكل أو بآخر.
  • مقاومة الحريق: من افضل ما يميز خام الألومنيوم أنه مقاوم للنار، وهذا على عكس الخشب القابل للاشتعال بسهولة شديدة.

⬛️ وهنا: أفضل أنواع يد الأبواب “المقابض”

عيوب الأبواب الألومنيوم للحمام

بعد أن تعرفنا على أهم المزايا من الجدير استعراض أهم العيوب ومقارنتها جيداً بالمميزات لنعرف أيهما أكثر المميزات أم العيوب؟ ومن ثم نحدد الاختيار المناسب، ولعل أهم العيوب ما يلي:

  • الألومنيوم ناقل جيد للحرارة: من أهم ما يميز خام الألومنيوم أنه موصل جيد للحرارة وهذا يعني أنه عند استخدامه في الأبواب الداخلية وأبواب الحمامات سوف يؤثر على درجة حرارة المكان، فيزيد سخونة الجو في فصول الحرارة ويزيد الشعور بالبرد في فترات الشتاء.
  • التصميمات محدودة للغاية: على خلاف الأبواب المصنوعة من الخشب التي تتمتع بتعدد التصميمات وكثرتها، فإن الألومنيوم أقل مرونة وهو محدود من حيث التصميمات.
  • الأسعار المرتفعة: لا شك أن تلك القوة التي يتمتع بها الألومنيوم والصمود لفترات طويلة يجعله أغلى سعراً من الخشب، ويمكن القول إن الخامة في حد ذاتها تستحق تلك الأسعار العالية، غير أنها أحيانا لا تناسب من هم بصدد إعداد منزلٍ جديد حيث يحتاج الأمر إلى الكثير من التكاليف الأخرى.

⬛️ بالمناسبة؛ هنا: نصائح عند شراء روائح للحمام «معطرات»

أشكال وتصميمات أبواب الحمام الألوميتال

يوجد عدد لا حصر له من تصميمات الأبواب الألومنيوم والتي يمكن للعميل الاطلاع عليها واختيار ما يتماشى مع ذوقه واحتياجاته وميزانيته منها، ومن تلك الأشكال:

  • الأبواب الجرارة أو التي يتم فتحها وقفلها عن طريق السحب.
  • الأبواب العادية.
  • أبواب تحتوي على إطارات ألومنيوم مع مساحة من الزجاج الشفاف السادة.
  • أبواب ذات نقوش مختلفة.
  • أبواب شرائح طولية بلون واحد أو لونين.

وأخيراً نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على أهم مميزات وعيوب تركيب باب المنيوم للحمام، وأهم التصميمات التي يمكن للعميل الحصول عليها، مع التنويه إلى أهمية اختيار شركة معروفة بكفاءتها لتركيب هذه الأبواب وذلك لضمان عدم حدوث أي مشاكل تجعل عملية الاستخدام غير مريحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
Scroll to Top