كيفية اختيار طاولات طعام أنيقة لجميع المناسبات

إن اختيار طاولة الطعام من أهم أساسيات تنسيق اثاث المنزل التي تحتاج تفكير ممنهج لاتخاذ قرار سليم يحدد مظهر منزلك على مدى السنوات القادمة. تعتبر طاولة الطعام مركزًا للتجمعات، ومحورًا للفعاليات اليومية، والمناسبات، لذلك عليك اختيار طاولة طعام مميزة تتماشى مع ديكورات غرفة السفرة الفريدة، وتصميم منزلك الأنيق. إن طاولة السفرة ليست أساسية لمجرد تناول الطعام، بل هي مركز المنزل بحيث تمنح مظهرًا منظمًا للمنزل مع إعطاء شعور مريح للبيت بالتناسق مع بقية التصميمات والديكورات بالمنزل. عند محاولة اختيار طاولة الطعام المناسبة، يجب أن تأخذ بعض التدبيرات في الاعتبار للحصول على القطعة المثالية التي تساعد على إحياء منزلك الفريد.

اكتشف الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها لتتمكن من اختيار طاولة الطعام المثالية من بين العديد من الاختيارات، بحيث تتناسب مع احتياجاتك بالتناسق مع تصميم المنزل، والكراسي، وبقية الأثاث المجاور في الغرفة.

قم بقياس مساحة الغرفة بالنسبة لقياسات الطاولة المناسبة

تأتي خطوة قياس الغرفة في المقدمة لضمان الحصول على تناغم مثالي بين الطاولة وبقية الأثاث والديكورات. ابدأ بقياس مساحة غرفة الطعام مع تحديد المساحة بين الطاولة وجدار الغرفة، وبين المساحة المحددة للطاولة وبقية الأثاث مع مراعاة توفير مساحة لجميع كراسي الطاولة. تأكد من توفير مساحة مريحة تتيح حرية الحركة حول الطاولة دون الشعور بالازدحام، ثم اتبع ذلك بقياس المساحة المحددة للطاولة مع مراعاة توفير مساحة كافية للكراسي المحيطة بالطاولة، والتأكد من تناسقها مع بقية الأثاث.

يجب أن تهتم بخلق بيئة جذابة توحي بالترحيب، لذلك يساعد وجود مساحة كافية بين الكراسي لتسهيل الجلوس والوقوف دون عوائق على تحقيق ذلك.

من المهم مراعاة حجم المساحة المتوفرة عند اختيار طاولة طعام حيث يجب أن تكون الطاولة كبيرة بما يكفي لاستيعاب جميع الضيوف، ولكن صغيرة بما يكفي لعدم الشعور بالضيق.

اختيار تصميم طاولة الطعام المناسب

اختيار تصميم طاولة الطعام المناسب يمكن أن يصبح تحدي ملئ بالصعوبات عندما تقوم بالاختيار من بين التصميمات العديدة والمتنوعة المتاحة.

يعتمد قرارك النهائي على ذوقك الشخصي وديكور غرفة الطعام الخاص بك وعلى خامات غرفة الطعام التي تفضلها. تأكد من اختيار الخامة التي تتماشى مع احتياجاتك وأسلوب حياتك مع مراعاة المتانة لضمان عمر الطاولة بدون تلف أو ضرر ناتج عن رداءة الخامات. علي سبيل المثال، يعتبر الخشب خيارًا شائعًا، بينما يساعد الزجاج على تحقيق مظهر عصري، ولكن قد تعيد النظر قبل اختيارك طاولة من الزجاج في حالة وجود أطفال بالمنزل لتجنب حدوث أي ضرر لهم.

اختيار كراسي طاولة الطعام بالتناسب مع أبعاد الطاولة ومساحة الغرفة

تأكد من اختيار كراسي طاولة طعام مًصممة خصيصًا لراحتك بمسند للظهر، مع مراعاة الدور الحيوي لطاولة الطعام في تحديد أناقة التصميم، ومساحة الغرفة لضمان تجربة مريحة وعملية لتناول الطعام.

يجب أن تتوافق الكراسي مع طاولة السفرة في الشكل والحجم، بالإضافة إلي أن تتناغم ألوان وتصميم الكراسي مع الطاولة وبقية ألوان الديكور وأثاث غرفة الطعام لخلق الجو المراد تحقيقه في جميع أنحاء المنزل بشكل مترابط. حدد وقتًا لتلك الخطوة الأساسية لاختيار كراسي الطاولة المناسبة حتى تتمكن من تحقيق مظهر جذاب أنيق مع ضمان الراحة التامة أثناء تناول الطعام لجميع المناسبات.

قم بتحديد احتياجاتك من طاولة السفرة

عندما تقبل على اختيار طاولة السفرة المثالية، عليك تحديد توقعاتك من تلك القطعة المهمة بناءًا على استخداماتها، سواء كنت تحتاجها للاستخدام اليومي لتناول الوجبات الأساسية مع العائلة، أو لتوفير مساحة للاحتفالات والمناسبات مثل التجمعات الرمضانية في الإفطار والسحور. يجب أيضًا مراعاة عدد أفراد الأسرة الذين يتناولون الطعام بانتظام في المنزل مما يساعدك على تحديد حجم الطاولة والكراسي المحيطة بالنسبة للتصميم والتناسق مع بقية أثاث المنزل. عند اختيار طاولة الطعام، يجب أن توازن بين العوامل العملية والجمالية.

إذا كنت بحاجة إلى طاولة متينة يمكنها تحمل الاستخدام اليومي، فاختر طاولة مصنوعة من مواد عالية الجودة. إذا كنت تبحث عن طاولة لتكون القطعة المركزية في الغرفة، فاختر طاولات سفرة ذات تصميم أنيق يتناسب مع ديكور منزلك لتحقيق تصميم داخلي متكامل.

قم بتحديد ميزانيتك

عند تحديد ميزانيتك يجب الاهتمام بالجودة المطلوبة لضمان الحصول علي طاولة طعام تتميز بالعملية والأناقة مع الالتزام بالميزانية المحددة. تأكد من أن تكون الطاولة مصنوعة من مواد متينة مع الاهتمام بتفاصيل التصميم. تختلف الأسعار أيضًا بناءًا على جودة المواد المستخدمة في التصنيع، والحجم، والتصميم، والماركة.

عليك إجراء بحثًا شاملًا قبل تحديد ميزانيتك لدراسة الأسعار والماركات المتنوعة، لضمان الحصول على طاولة تُلبي توقعاتك واحتياجاتك.

إن عملية اختيار طاولة الطعام المثالية تحتاج لبعض التدبيرات المهمة حتى لا تصبح المهمة شاقة. يمكنك الحصول علي طاولة طعام تليق بذوقك الفريد وشخصية منزلك الجذابة عن طريق تحديد احتياجاتك، والجودة المطلوبة مع مراعاة التصميم مع باقي أثاث الغرفة.

أضف تعليق

error: