أفضل الأغذية والمشروبات لمريض الأنفلونزا.. لسرعة الشفاء وتقوية المناعة

أفضل الأغذية والمشروبات لمريض الأنفلونزا.. لسرعة الشفاء وتقوية المناعة

يقول السؤال: ما هي أفضل الأغذية والمشروبات التي يتناولها مريض الأنفلونزا لتساعده على سرعة الشفاء وتقوية المناعة؟

⇐ رَدَّ أ.د. عبد الهادي مصباح –استشاري المناعة والتحاليل الطبية وزميل الأكاديمية الأمريكية للمناعة– على السؤال والسائِل؛ فقال: أفضل الأغذية والمشروبات التي يمكن أن يتناولها الإنسان وتساعد على رفع المناعة تتمثل في:

  • المشروبات الحارة، مثل: الزنجبيل، والقرفة، واليانسون. وهذا بالنسبة لمن ليس لديهم قرحة في المعدة.
  • وهناك أيضًا العصائر الطازجة مثل عصائر الليمون، والبرتقال والجوافة، والعنب، والتوت، هذا بالإضافة إلى تناول كميات من الأغذية المحتوية على مضادات الأكسدة، مثل: فيتامين “أ” الموجود في الجزر، والبطاطا الصفراء.
  • وأيضًا “قرع العسل” وكذلك فيتامين “سي” الموجود في الموالح، مثل: البرتقال، واليوسفي، والليمون، والجوافة، والكنتالوب، والتفاح، والخضراوات الورقية.
  • فيتامين “E” أو “هاء” وهو موجود في الزيوت النباتية مثل: زيت الزيتون، وزيت بذر الكتان “الزيت الحار” وزيت السمسم، والمكسرات.
  • تناول طبق من السلطة الخضراء يوميًا، يحتوي على ألوان قوس قزح المختلفة، من الخضراوات الطازجة هو خير وقاية من الإنفلونزا وتقوية لجهاز المناعة بشكل عام.

وينبغي لتقوية المناعة أيضًا ممارسة الرياضة اليومية، على الأقل لمدة نصف ساعة، ولو على سبيل المشي، والنوم الجيد؛ لأن قلة عدد ساعات النوم تؤثر على كفاءة الجهاز المناعي.

⇐ وهنا تقرأ أيضًا عن: أعراض الأنفلونزا وأنواعها وسبل الوقاية منها

أضف تعليق

error: