ممكن يكون حلمك فيهم.. ١٠ أحلام مع تفاسيرها

تفسير الأحلام

نعم؛ قد يكون حلمك من بينهم. فهذه ١٠ أحلام مع تفاسيرها؛ نوفرها لكم في موعدنا المتجدد مع خدمة تفسير الأحلام التي نتعاهدها معكم.

وهذه العَشر الجديدة من تفسير أستاذة ورئيسة قسم الصحة النفسية بجامعة حلوان؛ الدكتورة سهام على شريف.

تفسير حلم الختان للرجل

الحلم: رسالة من القارئ (م.) يقول فيها رأيت في الحلم أن أهلي يلتفون حولي بجوار طبيب يجري لي عملية ختان.

التفسير: هذا الشاب يعاني من مشاعر قلق شديدة نتيجة لبعض السلوكيات التي يسلكها ويخفيها عن أسرته وهذا يرمز إلى الوضع السيء الذي رأى نفسه عليه في الحلم أنه أمام الآخرين حتى أفراد أسرته وهو شديد القلق من معرفة أسرته عن أي شيء من سلوكياته الخاطئة.

تفسير حلم القبر المضيء

الحلم: رسالة من القارئ (ص. ع. س) يقول فيها: رأيت في الحلم أنني قد توفيت وفي القبر وجدت الحجرة مضاءة بها نور أبيض وبها نافذة. وكنت سعيدا وأتعجب من وجود القبر بهذا الشكل الجميل.

التفسير: هذا الشاب له ضمير مستيقظ ويحاسب نفسه دائما على سلوكياته ولذا يرى أن عمله صالح كما لو كان توفي وفي قبر مضيء مما يطمئنه على صلته بربه ﷻ.

تجدون كذلك: هنا تفسير الأحلام مجانا.. ابحث عن حلمك واقرأ تفسيره

تفسير حلم الفتاة في وضع مخجل مع غيرها

الحلم: رسالة من القارئة (هـ م- أ) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني في وضع مخجل مع فتاة أو طفلة أو طفل. واستيقظ مفزوعة من تأثير هذا واستمر في تأنيب نفسي على هذا. مع العلم أنني متدينة وأصلي، والجميع يشهد لي بالالتزام الديني والخلقي وهذا الحلم يتكرر كثيرا.

التفسير: هذه مشاعر قلق تنتاب الفتاة وتجعلها تؤنب نفسها باستمرار عن أي سلوك يصدر منها، وتهتم باتجاهات الآخرين نحوها بأنها تتمني أن تبدو في أحسن صورة أمامهم ومراعاتها لمظهرها أمام الآخرين يجعلها تخشي من ظهورها في أي أوضاع سيئة وشدة القلق لديها يجعل الحلم يتكرر.

تفسير حلم الصلاة خلف إمام امرأة

الحلم: رسالة من القارئ (م. م. خ) يقول فيها: رأيت في الحلم أنني أصلي الفجر في جماعة ولكننا لم نكن في مسجد بل في مكان يشبه منزلا عائليا كبيرا بالقرب من منزلنا. وبعد انتهاء الصلاة فوجئت بأن من يصلي بنا سيدة شابة لا أعرفها جيدا ولكن أعرف أنها تعمل ممرضة.

التفسير: صاحب الحلم سلوكياته وأخلاقه جيدة وهو يحب أن يراعي صلته بالخالق ﷻ، ولذا يرى نفسه يصلي؛ ولكن لديه مشاعر من الحرمان للرعاية والحنان بالدرجة الكافية. ولذا رمز الحلم في وجود سيدة تعمل ممرضة إلى احتياجه للمزيد من الرعاية.

تفسير حلم الشخص المعجب بك

الحلم: رسالة من القارئة (ص. س) تقول فيها: رأيت في الحلم أن هناك شخصًا أعرفه جيدًا يعطي أخي نقودا، فتضايقت كثيرا عندما علمت. فأخذت هذه النقود لأعطيها له؛ فكان يركب سيارته حتى إنني ألقيتها في سيارته فتعثرت وكانت أوراقا بيضاء فخرج من سيارته ونادى على وهو يغني بأن كل آماله هو العيش معي وقال ذلك بصوت عالٍ. ولكني هربت منه وعندما ذهبت إلى المنزل وجدت إحدى صديقاتي تقول إن كلامه ليس أوهاما.

التفسير: هذه الفتاة تتمني الاستقرار الأسري والارتباط بشخص ترى فيه سندها المادي والمعنوي في الحياة. فرمز أنه يساعدها بالمال أو بأنه يتمنى الارتباط يرمز إلى مشاعرها للتوافق والاستقرار مع شاب يحبها.

لا يفوتكم كذلك: خدمة تفسير الأحلام المجانية.. ابحث عن رؤياك خلالها

تفسير حلم الفتاة ذات الحذاء والشراب المختلفان

الحلم: رسالة من القارئة (ص. س) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني أسير في طريق عام واسع مساء أو به ناس كثير وأنا أرتدي حذاء وشرابا واحد أقصر من الآخر، وهذا يعوق حركتي في المشي. ثم رأيت شخصين أعرفهما ينظران إليّ ويتحدثان وفي الطريق دخلت شارعا جانبيا مظلما ورأيت جملا يقابلني في هذا الشارع ووراء الجمل شخص لم أتحقق من شكله، فالشارع مظلم، وهذا الرجل هو صاحب الجمل ويريد التهجم عليّ، وكان معه عصا رفيعة في يده واعترض طريقي. وعندما سألته: هل أنا أذيته؟ فلم يرد.

التفسير: هذه الفتاة تقارن حياتها بحياة بعض صديقاتها الأخريات وترى أن حريتها مكبوتة وأنها محرومة من العديد من المشاعر التي ترغب فيها. ورمز الحذاء الذي ترتديه ويقيد حريتها إلى الضغوط النفسية والتسلط الذي تشعر أنها تعيش فيه.

تفسير حلم الضرس المخلوع

الحلم: رسالة من القارئ (ع. ع) يقول فيها: رأيت في الحلم أن شقيقتي الكبرى ضرسها يؤلمها وهي تتألم بشدة وفجأة خلع ضرسها ولكنه ظل في فمها.

التفسير: هذا الشاب تنتابه مشكلة تضايقه ويحزن كثيرا إما لوجوده داخل هذه المشكلة أو لفقدان شخص عليه وعسى أن يعوضه الله خيرا.

تفسير حلم صراخ الأخت

الحلم: رسالة من القارئ (و. و) يقول فيها: رأيت في الحلم أنني أسمع شقيقتي الكبرى تصرخ، وبعد أن انتهت من الصراخ ذهبت إلى غرفتها وفتحت الباب فوجدت أمي؛ وقد ضربتها أما أختي فكانت يداها وقدماها متورمتين وكانت تنظر حولها في دهشة ولا تبكي.

التفسير: هذا الشاب يعيش في جو من القسوة ولا يشعر بالأمن والهدوء الأسري مما يجعله يحلم بالإيذاء البدني والنفسي.

واطَّلعوا أيضًا على: تفسير الأحلام الآن أصبح يسيرًا.. طالع خدمتنا باستمرار واكتشف المعاني المرادة من هذه الرؤى

تفسير حلم رؤية الأب الميت في المنام

الحلم: رسالة من القارئة (أ/ أ) تقول فيها: رأيت في الحلم أن والدي المتوفي جاءني يمشي بعد وفاته بيومين ووضع يده في يدي ودخلنا قاعة المحكمة (فهو كان يعمل -رحمة الله عليه- محاميا، وأنا كذلك) فأجلسته على مقعد في الخلف، ثم سألته: هل يستطيع الجلوس؟ -فقد كان يعاني من المرض قبل وفاته- فأجاب بنعم، وأنه شفي تماما. وكان وجهه جميلا.

التفسير: هذه الفتاة متشوقة لوجود والدها معها في الحياة وقد شعرت بالحرمان لفراقه فكبتت هذه المشاعر بالعقل الباطن الذي تم التعبير عنه في الحلم وهو رؤيا الوالد بأنه بصحة جيدة وأنه على قيد الحياة وهي رموز لرغبتها في بقاء والدها بجوارها.

تفسير حلم رؤية الجدة المتوفية في خير حال

الحلم: رسالة من القارئ (ب. م) يقول فيها: رأيت في الحلم أن جدتي المتوفاة قريبا أتت تحدثني وهي في حالة صحية جيدة واضحة من خلال وجهها المتهلل والمملوء بالحياة وكان شعرها طليقا بلا غطاء رأس على خلاف المعتاد، فسألتها عن حالها بعد الوفاة. فقالت إنها في أحسن حال ومنتهى السعادة خاصة بعد أن التقت بوالدي وأن له مكانة كبيرة في الآخرة ثم استيقظت قبل أذان الفجر بلحظات وسمعت الآذان كاملا.

التفسير: هذه رؤيا يري فيها هذا الشاب والده شخصا صالحا وغير عاق لوالديه وهم أجداد هذا الشاب وهذه تذكرة من الله لهذا الشاب بأن يترحم على والده ويتصدق على روحه فأقوال الجدة في الرؤيا تذكر الابن بأن يجعل والده قدوة له ويكون مطيعا لآبائه يقرأ القرآن لهم، والتصدق على أرواحهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: