هل تذيب المياه المغلية الدهون

المياه المغلية ، الدهون ، الديتوكس ، الليمون ، التفاح

ما مصدر تذويب الماء المغلي للدهون؟

استهلت أخصائية التغذية ” رند الديسي ” الحديث قائلة: أتت فكرة تذويب المياه المغلية للدهون من الصينيين الذين يشربون الماء المغلي أو الساخن لوجود فكرة لديهم في تنقية الماء المغلي للجسم من الداخل، لذلك يقوم العديد من الناس بشرب الماء المغلي صباحا للتخلص من السموم الموجودة في الجسم وهو ما يعتبر فكرة خاطئة جدا وغير صحيحة.

هل يمكن للماء المغلي تذويب الدهون؟

للأسف إن فكرة تذويب الماء المغلي للدهون فكرة غير صحيحة ومعلومة مغلوطة تماماً حيث يمكن للمياه المغلية أن تضر بالمريء ويكون لها أضرار بالغة على المدى البعيد في الإصابة بسرطان المريء، لذلك يجب الانتباه من تلك الإشاعات الخاصة بالمياه المغلية في تذويب الدهون أو في إخراج السموم من الجسم ولكن على الجانب الآخر هناك بعض الآثار الإيجابية للمياه المغلية عند شربها في تدفئة الجسم.

هل شرب من 5 إلى 7 لتر يوميا من الماء يخفف الوزن؟

من الصحيح أن المياه تساعد على خسارة الوزن ولكن في حالة عدم شرب الماء بكمية كافية للجسم حيث تختلف احتياجات النساء من الماء يوميا عن الرجال الذي يحتاجون لكمية أكبر من النساء حيث أن اجسامهم أكبر حجما من النساء إلى جانب أنهم يقومون بحرق سعرات حرارية أكبر من النساء بسبب وجود العضلات مع أنهم يعرقون بدرجة كبيرة.

يمكن للمياه أن تتسبب في تسمم الجسم عند شربها بكمية كبيرة مثل 5 لتر أو 7 لتر حيث أن شرب هذه الكمية يتسبب في تخزين الماء في الجسم أكثر من اللازم كما أن زيادة الجسم تعمل على تذويب الأملاح الأساسية في الجسم مثل الصوديوم والبوتاسيوم وغيرها مما قد يؤثر على ضربات القلب.

وأردفت ” رند “: يعتبر خطأ كبيرا شرب كمية أكبر من 3 أو 4 لتر ماء يوميا حتى في حالة العطش الشديد كما يجب تنظيم وتقسيم استهلاك المياه عند الشعور بالعطش.

يعتبر البول هو مؤشر أساسي للكمية التي يحتاجها الجسم من الماء حيث أنه كلما كان لون البول فاتح أكثر كلما كان شرب الماء صحي بدرجة أكبر كما أنه يساعد في تخلص الجسم من السموم بدرجة أعلى أما في حالة وجود اللون الغامق في البول فإن هذا يدل على وجود سوائل بكمية أكبر في الجسم.

ما فائدة إخراج السموم عن طريق الماء المنكه؟

هناك نوعين في الفاكهة وهما التفاح والليمون كما يمكن استخدام مياه الديتوكس ووضعها في الأواني يمكن فيها وضع الفاكهة والمياه حتى تستطيع المياه التغلغل في الفاكهة وتأخذ كل العناصر الغذائية الموجودة بها.

في حالة وضع التفاح في الإناء فإن المياه لن تستطيع ان تأخذ المعادن والأملاح الموجود بالتفاح وإنما فقط ستأخذ السكر الموجود بالتفاح مما يدل على أننا قمنا بعمل مياه بالسكر وهذا تعتبر طريقة غير صحيحة.

أما الليمون فله فوائد غذائية أخرى عكس أي فاكهة أخرى كما يمكن أخذ قشرة الليمون الذي يه زيوت معينة يمكنها أن تفيد الجسم بدرجة كبيرة كما أن الليمون له مواد مضادة للأكسدة مفيدة للجسم ويمكن وضعه في الماء ولكن يجب تغيير المياه كل ثلاثة أو أربعة ساعات لأن المياه ستكون مرة بعد ذلك ولا يجب زيادة كمية المياه حتى يتم الاستفادة من ماء الليمون بدرجة أكبر.

يمكن للخيار كذلك أن ينكه المياه كما أن به نسبة سعرات حرارية أقل من الفواكه.

وأضافت ” رند الديسي “: يجب الابتعاد عن المياه المغلية كما سبق الذكر كما يمكن استخدام المصاصة للأشخاص الذي ليست لديهم رغبة كبيرة في شرب الماء لتساعدهم على استهلاك كمية أكبر من الماء طبقا لإحدى الدراسات كما يجب وضع المياه بجانب هؤلاء الأشخاص بشكل دائم لتشجيعهم على شربها باستمرار.

هناك أوني من المياه تحتوي على لتر و مائتي ملم من المياه ويجب وضعها بجانبنا بجانب كوب يمكننا الشراب منه مما قد يعطينا مؤشر لكمية الماء التي تم شربها.

تعتبر الدهون والحبوب الموجودة عند بشرة العديد من النساء بسبب قلة استهلاك المياه حيث أن بشرة الوجه هي ارق بشرة وهي التي يتم خروج السموم منها والتي تظهر على شكل حبوب ودهنيات.

ماذا عن الأواني البلاستيكية المعاد استخدامها؟

يوجد تحت كأس المياه مثلث ورقم معين والذي يعطينا مؤشر إلى عدد المرات التي يمكننا إعادة استهلاك كوب أو كأس المياه البلاستيكي كما يجب التخلي عن الكأس أو الكوب في وقت محدد واستبداله بآخر جديد كما يُمنع شرب المياه الساخنة في الأواني أو الأكواب البلاستيكية بسبب وجود مواد مسرطنة في الأواني البلاستيكية.

تتراوح عدد مرات الاستخدام للأكواب البلاستيكية في الشرب من 3 إلى 5 مرات حسب نوع البلاستيك كما أنه عند استخدامها لأكثر من هذا العدد فإن المواد المسرطنة الموجود بالبلاستيك سوف تتغلغل في المياه وخاصة في المياه الساخنة كما يمكن ملاحظة إزالة تلك المواد المسرطنة من الأكواب المستخدمة للأطفال.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: