ماذا أشتري هدية لأمي في عيد ميلادها؟ هنا دليل الهدايا الكبير من أجلكم لاختيار أنسَب

ماذا أشتري هدية لأمي في عيد ميلادها؟

تقول إحداهُنّ، ويسأل أحدهم: ماذا أشتري هدية لأمي في عيد ميلادها؟ نعم، نعلم أن هذا سؤال الكثيرين من حولنا للاهتمام بأمهاتهم والسير في كل طريق يسوقهم إلى البر بوالديهم، ولهذا نحن هنا لنقدم لكم هذا الدليل الكبير.

الأم هي أغلى انسان في الكون، هي الحب الحقيقي اللا مشروط هي العطاء المطلق بلا حدود، والتضحية التي تحدث بدافع الحب والإيثار والود الصادق.

لو كتبنا في الأم مجلدات أو مؤلفات نصف حجم محبتها لأبنائها وعظمة الأمومة التي تحملها بين جوانحها، لما وفيناها حقها ولا استطعنا أن نقدرها حق قدرها!

وهنا سوف نخط بأيدينا مقالا مطولاً عن أجمل الهدايا للام في عيد ميلادها لنقدم مقترحات مناسبة ورائعة لكل من يحرص على إهداء الأم في عيد ميلادها أو في أي مناسبة أخرى من مناسباتها، في محاولة لخلق لحظات من السعادة لأجل من تمنحنا السعادة طوال الوقت، فتابعونا!

جدول المحتويات عرض

ما قبل تقديم الهدايا

من الرائع جداً أن نهتم بتقديم الهدايا لمن نحبهم، فهذا من هدي الحبيب المصطفى -صلى الله عليه وسلم- وهو باب من أبواب تأليف القلوب وتعزيز روابط المحبة، وإذا كان هذا ينطبق على سائر العلاقات وعامتها فهو من باب أولى ينطبق على علاقتنا بالأم، فعلاقة الابن بالأم من أقدس العلاقات وأكثرها خصوصية!

ولكن هناك الكثير من الهدايا المعنوية والآداب التي ينبغي مراعاتها مع الأم دائماً وأبدا، قبل الهدايا وبعد الهدايا وفي سائر الأحوال والأوقات!

وتلك الآداب تتضمن كل أوجه البر والإحسان إلى الأم التي أوصى بها المولى جل وعلا من فوق سبع سماوات، ويمكن تفصيلها في نقاط واجبة التنفيذ على كل مسلم موحد حريص على نيل الدرجات العلا في الدنيا والآخرة وعلى رأسها ما يلي:

  • حسن السمع والطاعة.
  • التودد إلى الأم بالكلمة الطيبة والفعل الطيب.
  • إظهار العطف عليها واللطف بها.
  • تقدير جهودها وشكرها وذكرها بالخير.
  • تقديم يد العون والمساعدة لها.
  • اشعارها بالخصوصية والمحبة دائماً.
  • الحرص على التزام كل ما هو طيب ونافع فقمة سعادة الأم تكون برؤية صلاح أبنائها واطمئنانها عليهم في سائر أمورهم.
  • الدعاء الدائم لها في حياتها وبعد موتها.

كيف تختار الهدية المناسبة للأم؟

قد يشعر البعض بالحيرة تجاه ما ينبغي اختياره للأم، ولكن في الواقع فإن الأمر بسيط وميسر جداً، فالأم تسعد بكل ما يقدمه الأبناء، بغض النظر عن قيمته المادية أو العملية، فمجرد التخطيط لإحضار هدية وانتقائها ودفع ثمنها يحمل للأم من رسائل الحب والاهتمام ما يغنيها عن النظر إلى قيمة الهدية ماديا.

ولكن يمكن لكل ابن أو ابنة أن يسأل الأم عما تحتاج إليه في الوقت الراهن وإحضاره، ليجتمع النفع المعنوي مع النفع المادي الملموس وتتحقق الفائدة، فبسؤال الأم يمكن التعرف على أكثر شيء تريده في الوقت الحالي.

يضاف إلى ذلك مراعاة اهتمامات الأم وهوياتها وذوقها الخاص، وشرا ما نعتقد أنه يناسبها وينال القبول والرضا عندها.

هنا من أجلكم: هدايا عيد الأم في حدود ميزانيتك.. أفكار بكافة الأذواق، الأنسب لسيداتكم

أجمل مقترحات هدايا الأم في عيد ميلادها

مقترحات الهدايا وخياراتها واسعة جداً وهنا سوف نذكر أجمل مقترحات هدايا الأم في عيد ميلادها والتي من شأنها أن تمنحها سعادة كبيرة جداً، وتجعلها تطير فرحاً وابتهاجا ورضا عن أبنائها ومن أهمها ما يلي:

أجمل مقترحات هدايا الأم في عيد ميلادها

قطعة حلي ذهبية

لا شك أن النساء مجبولات على حب الزينة واقتنائها بكل أشكالها وصورها، إلا أن حلي الذهب له بريق خاص وشغف مختلف لأنه يجمع بين القيمة الجمالية الرائعة والقيمة المادية العالية، لذلك تشعر الأم حين يهديها الابن بقطعة من الحلي المصنوعة من الذهب أنها عزيزة عليه وغالية، وأنه لا يبخل عليها بماله ولا وقته، فيكون في ذلك من الرضا والسرور ما فيه!

قطعة أثاث أو أكثر

شغف المرأة بالأثاث وفرش الشقة أو المنزل الذي تقطنه لا يقل عن شغفها بالذهب والحلي الثمينة، والثياب الفخمة، لأنها ببساطة تعتبر شقتها جزء لا يتجزأ من مظهرها، ومؤشراً قوياً على ذوقها وأناقتها ومستواها المادي والثقافي.

لذلك فإن مفاجأة الأم بشراء أنتريه مثلا أو ركنية أو مطبخ جديد أو خزانات إضافية للمطبخ، أو طقم سفرة جديد للضيوف هدية تجعلها تقفز فرحاً وسروراً، وتسعد من أعماق قلبها وتشعر بفارق حقيقي، وخاصة لو لم تعلم شيئاً من ترتيبات هذا الأمر وكان برمته مفاجئاً!

ستائر جديدة

الستائر في أي مكان تضيف له قيمة جمالية رائعة وتحدث تغييراً قويا وملفتاً للنظر، لذا يمكن للأبناء شراء ستارة جديدة أو أكثر لغرفة نوم الأم بمقاسات مناسبة، وتركيبها في غياب الأم ومفاجئتها بها، مع مراعاة ذوقها وألوانها المفضلة وألوان دهانات الغرفة وأثاثها، ومن المؤكد أن تلك الهدية سوف تحظى بقبول كبير وتمنح الأم طاقة إيجابية كبيرة وسعادة غامرة.

كما يمكن تطبيق تلك الفكرة في أي غرفة من غرف البيت أو في صالة الاستقبال أو غيره مما يضفي على البيت لمسة جمال وتغيير رائعة.

مكواة حديثة

غالباً لا يخلو بيت من المكواة الكهربائية فهي أداه غاية في الأهمية والحيوية، والتي تستعمل باستمرار في أغراض كي الملابس، ولكن هناك الكثير من الماركات الحديثة والتي تمتلك خصائص قوية، تسهل عملية الكي وتجعلها أسرع وأكثر إمتاعاً، مثل المكواة البخارية التي يمكنها كي الستائر وهي معلقة أو كي المفروشات المختلفة بسهولة.

ولا شك أن شراء واحدة حديثة للأم سوف يشعرها بالتميز والسعادة إلى أبعد الحدود، ويمنحها بعض المتعة وهي تقوم بتلك المهمة التي لا تخلو من المشقة وخاصة لو كان عدد أفراد الأسرة كبير.

مكنسة كهربائية بإمكانيات عالية

ظهرت في الأسواق مؤخراً أنواع جديدة من المكانس الكهربائية المميزة، بإمكانيات رهيبة تخدم ربة المنزل وتمكنها من تحقيق أفضل مستوى ممكن من النظافة.

فهي إلى جانب أغراض الكنس العادية وإزالة الأتربة من الأرضيات والسجاد يمكنها تنظيف الأركان المختلفة والنوافذ والأماكن المرتفعة من الأثاث، كما تنظف الكنب والأنتريه والأسرة وتعقمها بتقنيات حديثة عالية الجودة وفي زمن قياسي.

لذلك فمن المؤكد أن إهداء لأم بمثل هذه الهدية (المكلفة إلى حد ما) سينال رضاها، ويشعرها بالراحة والرفاهية، وخاصة لو كانت متقدمة في العمر وتقوم بمهام لتنظيف بنفسها.

ماكينة صنع الأيس كريم

ماكينة صنع الأيس كريم وماكينة صنع القهوة أو الزبادي أو ما شابه ذلك من الأجهزة المنزلية الحديثة، تعد اقتراحات هدايا أكثر من رائعة للأم الباحثة عن التميز، والمتطلعة للتجديد، والحريصة على خلق لفتات رومانسية وشاعرية مميزة.

أما غالبية الأمهات فقد يعتبرن هذه الأدوات درباً من الرفاهية غير اللازمة، أو البذخ، وخاصة مع وجود احتياجات أخرى أكثر إلحاحاً.

قد ينال استحسانكم أيضًا: أفكار هدايا عيد الأم مقترحات متنوعة لست الحبايب في يومها

مقترحات هدايا للأم للعناية الشخصية

للأم الحريصة على العناية بنفسها والاهتمام بجمالها وتألقها، نمط تفكير مختلف وأولويات مختلفة عن غيرها، لذا يمكننا اقتراح قائمة بالهدايا المتميزة التي تعينها على الاهتمام بنفسها والظهور بطلة متألقة، وخاصة لو كانت في ربيع العمر ومن بين تلك الهدايا التي يسيل لها لعاب المرأة ما يلي:

مقترحات هدايا للأم

فرشاة حرارية لتنظيف الوجه

توجد بعض الفرش الحرارية الحديثة والخاصة لأغراض التنظيف العميق للوجه من خلال تقنية الاهتزاز، بالإضافة إلى وجود شعيرات دقيقة من السيليكون تساعد على الحصول على أفضل تنظيف للبشرة، وغالباً ما تأتي مزودة بجزء خاص لتنعيم البشرة.

جهاز لإزالة الرؤوس السوداء من الوجه

تتوفر أجهزة كثيرة من علامات تجارية مميزة تساعد المرأة في الحصول على بشرة نضرة خالية من البثور السوداء، كما تقوم بمهمة تقشير وإزالة طبقات الجلد الميتة وتراكمات الأتربة أو المواد العالقة بالبشرة، مما يجعلها تبدو نضرة متألقة وشابة طوال الوقت، ولا شك أن كل امرأة تحلم باقتناء مثل هذه الأجهزة.

بروكاب حراري للعناية بالشعر

تحرص النساء اللاتي يولين عناية خاصة للشعر بعمل حمامات الكريم وماسكات الترطيب والتغذية، على اقتناء جهاز البروكاب الحراري الذي يوضع على الشعر لمدة دقائق معدودة ويوفر مصدر حراري معتدل يساعد على تنشيط فروة الشعر وتسخين المواد المستخدمة ومن ثم تعزيز امتصاصها من قبل فروة وبصيلات الشعر، الأمر الذي يكفل للمرأة الحصول على أعلى درجات الاستفادة من كل الوصفات التي تستخدمها سواء الطبية أو المنزلية، وفي وقت قياسي!

لذلك فإن شراء بروكاب حراري للأم كفيل بأن يدفعها لمعانقتك وإمطارك بسيل من الدعوات!

جهاز إزالة شعر الوجه

تحرص المرأة أكثر ما تحرص على ظهور وجهها بصورة جميلة خاليا من الشعر أو البقع الداكنة أو الحبوب أو غيره مما يشوب جمالها.

لذا تسعى إلى اقتناء أفضل ادوات إزالة شعر الوجه، بحيث يعفيها من ظهور آثار جانبية غير مرغوب فيها، ولا شك أن جهاز إزالة شعر الوجه بتقنياته المختلفة يمكن أن يؤدي هذا الغرض بكفاءة عالية!

جهاز شمع لتنظيف الوجه

تعتبر الأجهزة التي تعمل على إزالة شعر الوجه باستخدام الشمع البارد من أكثر الخيارات المفضلة لدى الكثير من النساء، لما ثبت من فاعليتها في تحقيق النعومة المرغوب فيها بالإضافة إلى سهولة الاستخدام والعمل على تأخير ظهور الشعر، وإضعاف بصيلاته، لذا يعد هدية مثالية للأمهات الجميلات.

جهاز إزالة شعر الجسم

هناك الكثير من الأجهزة الشاملة التي تتضمن قطع خاصة بإزالة الشعر من الجسم عموماً ومن الوجه خصوصاً، بالإضافة إلى قطع خاصة بعمل مساج وتدليك للبشرة وبعضها يحتوي على ملحقات خاصة بالعناية بتنظيف الحاجبين أو الاظافر أو غيره.

وهذه الأجهزة متكاملة وتوفر على الأم الكثير من العناء، غير أنه يجب الانتباه إلى اختيار علامة تجارية معروفة وموثوق بها، مع توفر فترة ضمان كافية.

فرشاة تصفيف الشعر

بات اقتناء فرشاة كهربية حديثة لتصفيف الشعر فكرة تراود كل أنثى، حيث توفر عليها عناء تصفيف الشعر بعد غسله، بالإضافة إلى فرد الشعر وترطيبه وإعطائه مظهراً صحياً لامعاً وكثيفاً رائعاً!

لذلك فإن مفاجأة الأم بهذه الهدية سوف يسعدها إلى ابعد الحدود لأنها سوف تجعلها تحتفظ بمظهر متميز معظم الوقت، دون الحاجة إلى الخروج من المنزل أو التردد على أماكن العناية بالشعر فضلاً عن التوفير المادي.

مجفف الشعر

انتشر مؤخرا مدى التأثير السلبي الذي يمكن أن يحدث للشعر عند تصفيفه وهو لين أو مبلل، فأصبحت النساء تحرص على تجفيفه جيداً قبل التصفيف تجنباً للتقصف أو التساقط أو غيره.

وقد يتطلب تجفيف الشعر وقتاً طويلاً وخاصة في الشتاء ومع ذوات الشعر الطويل والكثيف، لذا يعد اقتناء مجفف للشعر هو الخيار الأمثل، حيث سرعة التجفيف بالإضافة إلى تعقيم فروة الشعر وتنشيطها وتعزيز قدرتها على امتصاص المواد المغذية وذلك بفعل الحرارة المستخدمة في التجفيف.

لذا لا تتردد في شراء تلك الهدية الجميلة والنافعة للأم في عيد ميلادها، مع الحرص على اختيار الأفضل من العلامات التجارية الكثيرة جداً المنتشرة بالأسواق.

جهاز العناية بالقدمين والأظافر

جمال المرأة يبدأ من جمال قدميها، وصحتها تنعكس من لمعان وصحة أظافرها، لذلك أولت دور العناية بالبشرة والشعر اهتماماً كبيراً بالقدمين والأظافر وخصصت لهم اقسام خاصة، وجعلت الحصول على خدمات العناية بهم عالية التكلفة.

ومن هنا كانت فكرة شراء جهاز العناية بالقدم والاظافر فكرة رائعة بكل المقاييس ومناسبة جدا لكل أم تحرص على العناية بجمالها، وفي الوقت ذاته لا تملك رفاهية التردد على أماكن وصالات العناية بالبشرة، مع الحرص على اقتناء الماركات الجيدة.

ما رأيكم بالاطلاع أيضًا على: هدايا عيد الأم على قد الإيد

هدايا للأم عملية ونافعة

مهم جداً أن نختار للأم هدايا عملية نافعة لأننا متفقين على المجهود الكبير والمتواصل الذي تبذله الأم في رعاية أبنائها والقيام بشؤون بيتها، سواء كانت ربة منزل أو أم عاملة.

لذلك سوف نحرص في تلك الفقرة على استعراض الهدايا النافعة التي توفر على الأم بعض المشقة، أو تضمن لها أداء أكثر كفاءة وتميزاً، وغالباً سوف تدور تلك الاقتراحات في فلك أدوات المطبخ أو أدوات النظافة التي تستعملها في مهام حيوية وشبه يومية.

إليكم اقتراحات هدايا عملية ونافعة للأم في عيد ميلادها، لتنتقوا منها ما يلبي احتياج الأم ويمنحها مزيداً من الراحة والرفاهية، ويتماشى مع إمكانياتكم المادية.

طقم حفظ الأطعمة الثلاجة

ظهرت مؤخراً علامات تجارية مميزة من أطقم حفظ الأطعمة الثلاجة والتي تضم عدد كبير من القطع وتنوع كبير في الأحجام، مما يوفر للأم فرصة كبيرة جداً لتنظيم الأطعمة وحفظها بطريقة جميلة بعيداً عن الفوضى.

فضلاً عن ذلك تتوفر تلك الأطقم من بلاستيك قوي، ذو نوعية جيدة جداً، وغير قابل للتفاعل مع الأطعمة، وهي رائعة لحفظ الخضروات الطازجة أو الأطعمة المطبوخة أو المخللات أو غيره، ومن الاستخدامات الرائعة أيضاً حفظ التوابل والبقوليات والأرز والمكرونة وغيره من المواد الغذائية المخزنة.

ماكينة صنع الشيبسي

من الأدوات التي أصبحت مهمة وحيوية في البيوت وذلك بسبب ميل الأطفال والكبار إلى شراء رقائق البطاطس الجاهزة والمحفوظة، بأسمائها وأنواعها المختلفة والتي تمثل ضرراً عاماً على الصحة، يظهر على المدى البعيد، لذا فإن فكرة إعدادها في البيت ضرورية لحماية صحة أفراد الأسرة.

قطاعات الخضار والفاكهة

توجد في الأسواق قطع خاصة بالفاكهة والخضروات تعطي أشكالاً رائعة وجميلة، وهي مطلوبة جداً في العزومات والحفلات، حيث تشعر الآخرين بتميز الأم وذوقها الراقي، ومهارتها كربة منزل، ولا شك أن هذا يشعرها بالرضا والسعادة.

حافظات سجاد

بعد اقتناء حافظات السجاد فكرة ممتازة للحفاظ على جودة السجاد ونظافته وجعله بمظهر جيد معظم الوقت، ومن ثم يكون معداً لاستقبال أي ضيوف أو زيارات طارئة.

فهذه الهدية مناسبة جداً لكل أم وتعطي مظهراً متجدداً للمكان، بالإضافة إلى أنها تعفي الأم من الحاجة المتكررة لغسل السجاد، وهي مهمة شاقة وخاصة مع السجاد الكبير أو المساحات الضيقة.

خلاط حديث

كل فترة تجد أجهزة حديثة بإمكانيات أفضل، وخاصة الخلاط فبعد أن كان الخلاط يقوم بعمل العصائر العادية وطحن التوابل فقد أضيفت إليه قطع إضافية وإمكانيات إضافية أيضا، مثل فصل القشر عن العصير والحصول على عصير طازج بدون اضافات، وقطع خاصة بفرم الخضروات دون عصرها وغيره من الإمكانيات الرائعة التي تسهل على الأم القيام بإعداد الطعام، وهي مهمة يومية تستهلك الكثير من طاقتها ووقتها.

مجموعة منظفات

يمكن شراء مجموعة منظفات لأغراض التنظيف المختلفة، وخاصة التي تتطلب الجهد أو المشقة مثل تنظيف السيراميك والرخام والحملات والأحواض والبوتاجاز والحوائط والأثاث وغيره.

حيث أن هناك منظفات تزيل البقع بسرعة كبيرة وبكفاءة عالية دون الحاجة إلى الفرك أو الضغط باليد، ولا شك أنك بذلك تهدي الأم لحظات من الراحة وتخفف عنها أعباء التنظيف اليومية أو الموسمية التي تبلغ القمة في الإرهاق والتعب.

شراء منظمات للمطبخ أو خزانات الملابس

من المهمات المستمرة التي تؤديها الأم والتي تستنزف طاقتها بصورة مزعجة، ولا تنتهي مهمة الترتيب، سواء ترتيب أدوات المطبخ أو الأجهزة أو ترتيب غرف النوم والمكاتب ونحوه، وذلك بسبب فوضى الاستعمال وكثرة الأغراض وصغرها، وعدم تقسيم الخزانات إلى أدراج صغيرة أو مساحات مقسمة تصلح للترتيب.

لأجل ذلك فإن فكرة شراء مجموعة من منظمات الأرفف أو الإدراج، فسوف يشعر الأم بالترتيب ويحافظ على نظام الأغراض، ويقلل الوقت المهدر في البحث عن الأشياء الضائعة، بالإضافة إلى الطاقة الإيجابية التي تنعكس على أفراد الأسرة عامة والام خاصة باعتبارها الشخص الأكثر تواجداً في المنزل والأكثر احتكاكات بهذه الأركان.

ماكينة خياطة لغير المحترفين

من المهام التي تقوم بها الأم كل فترة مهمة إصلاح الملابس التي تتعرض للقطع أو التمزق، فيصبح أمامها ثلاث خياراً تاما أن تصلحها بنفسها وهذا يستغرق بعض الوقت والجهد، وأما توفر هذا الجهد وترسلها إلى محلات الحياكة وهذا يطلقها ميزانية إضافية بالإضافة إلى الحاجة المتكررة للخروج، وأما أن تتخلص منها وتجلب غيرها، وهذا لا شك خيار غير مطروح وعالي التكلفة جداً!

إذا الحل الأمثل هو شراء ماكينة خياطة حديثة سهلة الحمل، والاستخدام ولا تتطلب احترافية، لإنهاء مهمة إصلاح الملابس في زمن قياسي وبأقل مجهود، فما أجملها من هدية أكثر من رائعة.

حقيبة تخزين أغطية أو ملابس

تمثل ملابس الشتاء ازدحاماً كبيراً في خزانة الملابس، وتحاول الأم تنظيمها بشتى الطرق ولكنها تظل تستهلك مساحة تخزينية كبيرة، فتضطر الأم لتكديس الأغراض الأخرى المستخدمة.

لذلك يعد شراء حقيبة خاصة بتخزين الملابس الشتوية أو الأغطية التي لا تستخدم معظم أيام السنة فكرة رائعة جداً، تساعد على حفظ هذه الأغراض وتنظيم الخزانات وتوفير مساحات كافية لبقية الأغراض، وتريح الأم من مشقة إعادة ترتيب الخزانات كل فترة.

جزامة أنيقة للأحذية

إن وجود عدد كبير من الأحذية في الغرف أو توزيعها في الأدراج أو غيره يحدث نوعاً من الفوضى، ويأخذ مساحات كبيرة مخصصة في الأصل للملابس أو الأدوات المكتبية أو غيره.

ومن ثم فإن شرا شراء جزامة من الخشب أو الراتان أو غيره من المواد الجميلة يساعد كثيراً على التخلص من تلك الفوضى ويريح الأم من البحث عن الأحذية أو تجميعها عن القيام بالتنظيف أو غيره، كما أن هناك تصميمات جميلة جداً من الجزامات تجعلها تبدو كقطعة رائعة من الديكور الذي يزين المكان.

أواني الطعام الحرارية القابلة للحمل

من أدوات المطبخ الرائعة والتي ستحبها الأم كثيراً طقم أواني الطعام الحراري الذي يحفظ الطعام ساخناً ويسهل حمله، وهو ضروي جداً في الرحلات أو إرسال الوجبات إلى مكان ما أو غير ذلك من الأغراض، قد تغفل ربة البيت عن اقتنائه ولكنها بالتأكيد ستواجه صعوبة عند حاجتها إلى نقل الطعام المطهي إلى مكان ما، لذلك تعد هذه الهدية عملية جداً ومفيدة وستسعد الأم كثيراً.

شراء ورق حائط

من المفاجئات المبهرة للأم أن تعود إلى المنزل فتجد أن دهانات المطبخ مثلاً أو جدار معين في غرفة المعيشة قد تم تغييرها، ولأن فكرة تغيير الدهانات الفعلية تتطلب الكثير من المال والوقت والجهد فإن شراء نوع جيد من ورق الحائط بخاماته الأنيقة وتركيبه الذي لا يستغرق أكثر من ساعة يعد فكرة مثيرة جداً وستنال دهشة وإعجاب الأم بصورة كبيرة.

وفي الختام؛ نتمنى أن نكون قد قدمنا مساعدة حقيقية وفعالة لمن يبحث عن هدية مناسبة للأم في عيد ميلادها، متمنين للجميع دوام التمتع بصحبة الأمهات وبرهن والتوفيق إلى نيل رضاهن ودعواتهن الطيبات التي تيسر العسير وتفرج الكروب، دمتم بخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: