هدايا عيد الأم 2022 في حدود ميزانيتك.. أفكار بكافة الأذواق، الأنسب لسيداتكم

هي بالفِعل كما اطَّلعت بالعنوان: هدايا عيد الأم 2022 في حدود ميزانيتك المرصودة لهذه المهمَّة التسويقية. ولا عَجب أن نسوق إليكم هذا الدليل المستفيض حول الهدايا التي يمكن شرائها في تلك المناسبة، لأن الأم -أصلا- من أغلى هدايا القدر للإنسان إن لم تكن أغلاها على الاطلاق، فهي نبع الحنان والمودة الصافية، والحب الحقيقي الذي لا يعرف شروط ولا يتوقف على أسباب.

الأم هي الكيان الذي يحوز مجامع الحب والعطاء بلا حدود، هي المتفردة بحب لأبنائها يفوق حبها لنفسها.

هي من تستحق أن يصاغ في مدحها الشعر،  وأن تكتب لأجل محبتها القصائد! هي الملكة المتوجة على عرش القلوب بلا منافس!

لأجل ذلك وأكثر فإنه بمجرد اقتراب عيد الأم ومع بدايات شهر مارس، ترى معظم الناس يفكرون في هدايا عيد الأم 2022 ويبحثون عن الاجمل والأنسب.

هنا سوف ينصب حديثنا حول أجمل هدايا عيد الأم لكل أم كانت ولا زالت تقدم الحب وتهب الحياة اجمل معانيها.

كيف نختار هدية عيد الأم المناسبة

كيف نختار هدية عيد الأم المناسبة؟

يقع الكثير منا في حيرة كبيرة بشأن اختيار هدية عيد الأم المناسبة، ويخشى البعض أن لا تنال الهدية المقدمة للأم في عيدها الإعجاب والرضا، وهنا سوف نتعرف على معايير اختيار هدية عيد الأم من خلال النقاط التالية:

ملائمة الهدية لعمر الأم

من الضروري جداً اختيار هدية ملائمة لعمر الأم، فمثلاً ما يناسب أم شابة في عمر الثلاثينات لا يناسب أم في عمر الستينات أو السبعينات، فالأولى يصلح لها اختيار عطر أنثوي رقيق، أو قطعة ملابس أنيقة أو غيره.

بينما الأم المسنة يناسبها حجاب أنيق أو سجادة صلاة راقية، أو حامل مصحف أو غيره مما يستهوي النساء في هذه المرحلة

ملائمة الهدية الاهتمامات الأم

كل ابن أو ابنة غالباً ما يكون على دراية باهتمامات الأم وما يشغلها من الهوايات، فيكون من الرائع اختيار هدية موافقة لاهتمامات وهويات الأم.

على سبيل المثال لا الحصر تهتم بعض الأمهات بالأشغال اليدوية من كروشيه وتريكو وحياكة الملابس، فيناسبهن هدية تخدم اهتمامهن أو تيسر لهن أعمالهن.

بينما تهتم بعض الأمهات بالقراءة فيكون شراء كتاب جميل هدية اكثرمن رائعة بالنسبة لهن.

أما الأمهات المحبات لبيوتهن والمهتمات بفنون الطبخ وصنع الحلويات، فما أجمل ان نقدم لهن بعض أدوات المطبخ الجميلة التي تساعدهن في إنجاز أعمالهن!

أن تكون الهدية نافعة

يميل البعض إلى انتقاء الهدايا التذكارية الرقيقة أو الفخمة، التي تحمل للأم ذكريات جميلة وهذا توجه راق وجميل، ولكن تظل الهدية التي تقدم منفعة حقيقية وتسد احتياجاً فعلياً هي الأكثر قيمة والأطيب أثراً!

ملائمة الهدية لذوق الأم

عند شراء هدية للأم في عيدها ينبغي أن لا نختار ما يعجبنا أو يتوافق مع أذواقنا نحن  فقط، بل نختار ما يتوافق مع أذواق الأمهات وما يعجبهن، وخاصة حينما يتعلق الأمر بإهداء الأم قطعة من الملابس، فلا ينبغي اختيار شيء إلا في نطاق نوعية الملابس والتصميمات التي تلائمها واعتادت عليها.

هدايا عيد الأم مميزة

هدايا عيد الأم مميزة

هناك أفكار كثيرة جدا لـ “هدايا عيد الأم المميزة” والتي تتفاوت في تكلفتها ما بين أفكار غير مكلفة وبين أفكار مكلفة بعض الشيء، وكل منا له أن يختار ما يناسبه، وعلى رأس هدايا عيد الأم 2022 المميزة ما يلي:

  • مصحف تهجد: من أجمل هدايا الأمهات حيث يساعد الأم على التهجد وتلاوة القرآن الكريم، وذلك لأنه يتميز بالحجم الكبير والخط الواضح، وما أجمل أن نعين من نحب على تلاوة القرآن وتدبره ونجعل تلك المهمة ماتعة ونافعة.
  • حامل مصحف: كثيراً ما تحب الأمهات التهجد بعدد كبير من الآيات أو بالسور القرآنية الطويلة، ولكن يشق ذلك عليهن كونهن غير حافظات للقرآن، فتكون فكرة حامل المصحف أكثر من رائعة في عيد الأم.
  • سجادة صلاة إلكترونية: ظهرت مؤخراً سجادة الصلاة الالكترونية المميزة، ومنها ما تم تصميمه بحيث يذكر المصلي بعدد الركعات ومنها ما هو مزود بخواص أخرى، ومن المؤكد أن تلك الهدية سوف تحظى بإعجاب أي أم تلك الهدية المميزة وغير التقليدية.
  • مسبحة الكترونية: من الهدايا الغير مكلفة على الإطلاق وهي جميلة وتناسب الأطفال الصغار الذين يبحثون عن هدايا بسيطة ومفيدة للأم.
  • فواحة عطر كهربائية: من أجمل الهدايا التي يمكن أن تسعد الأم هي الفواحة الكهربائية، التي تستخدم عن طريق تزويدها بالزيت العطري المفضل، وبمجرد توصيلها بمصدر كهربائي تعمل على تعطير المكان بصورة رائعة، وذلك من خلال إطلاق الروائح بمعدل زمني منتظم كل دقيقتين أو خمس دقائق أو غيره.
  • لوحة فنية: للأمهات الحالمات الذين يعشقن التفاصيل الفنية والديكورات الجمالية من الرائع اهدائهن بتحفة فنية تتمثل في لوحة يدوية أو مطبوعة أو غيره مما يضفي لمسة جمالية على المكان ويسبب للأم سعادة كبيرة.

هدايا عيد الأم لأصحاب الميزانيات المفتوحة

من الرائع إذا كانت الامكانيات المادية عالية وإذا كان الشخص يتمتع برفاهية مالية كبيرة، أن يدخل السرور على قلب الأم بهدية غالية الثمن وعظيمة القيمة، بل يجب عليه أن يتعهدها بالعطايا والهدايا طوال العام وليس في مناسبة عيد الأم فقط، لهؤلاء المرفهين والذين يتمتعون بالحرية المالية نقدم مجموعة من أفكار هدايا عيد الأم لأصحاب الميزانيات المفتوحة ومن بينها الأفكار التالية:

  • الحجز لأداء العمرة: إن زيارة بيت الله الحرام من أغلى الأمنيات التي تتمناها كل الأمهات وتسعد بها سعادة لا توصف، فإذا كانت الظروف تسمح بذلك فلا يتأخر أحدنا عن تقديم تلك الهدية الغالية في تكلفتها، والغالية في قيمتها، فهي بلا شك أغلى هدية لأغلى انسانة في الوجود.
  • اكسسوارات أو مشغولات ذهبية: الذهب من أغلى أنواع الزينة عند النساء فهو زينة وادخار في الوقت ذاته، لذا تحرص معظم النساء على اقتنائه ولكن هذا الأمر بات حكراً على المقتدرين مادياً وذلك نظراً لارتفاع أسعار الذهب بصورة كبيرة، لذلك فإن شراء قطعة من الذهب سواء سلسلة أو اسورة أو خاتم أو غيره من المشغولات يكن له وقع طيب الأثر جداً على نفس الأم، حيث يشبع رغبتها في اقتناء الزينة بالإضافة إلى شعورها بالإعزاز والمحبة.
  • هاتف ذكي حديث: بات اقتناء هاتف ذكي حديث حلماً يراود الجميع بلا استثناء، وخاصة الأمهات حيث يحقق لهم الكثير من التسهيلات في الوصول إلى أي معلومات واستخدام التطبيقات الحديثة، والتعرف على العالم الخارجي والتواصل مع الصديقات أو الأهل أو الأقارب.
  • الأجهزة المنزلية: الأجهزة المنزلية من أهم المقتنيات على الإطلاق لكل النساء، لأنها تساعدهن على إنجاز مهامهن اليومية المنزلية من غسل أو طبخ أو غيره بسهولة وبكفاءة عالية، ومن ثم فإن شراء جهاز كهربائي جديد يعني مزيداً من الراحة والرفاهية للأم، وما أجمل أن نوفر لها كل ما نستطيع توفيره من الراحة لأنها تضحي دائما براحتها لأجلنا.
  • الحجز في رحلة ترفيهية: معظم الأمهات ينشغلن لسنوات وسنوات برعاية الأبناء والاهتمام بتفاصيلهم من تربية أو تعليم أو نظافة أو إعداد الوجبات في روتين يومي مرهق، ولا يفكرن في أخذ قسط من الراحة أو الترفيه عن أنفسهن، رغم أنهن في أمس الحاجة إلى ذلك، لذلك فإن مفاجأة الأم بحجز الاشتراك في رحلة ترفيهية أو السفر لمدة يومين أو ثلاثة إلى مكان جميل ومريح نفسيا يعد هدية مكلفة ماديا لكنها عظيمة الأثر في نفس كل أم تحتاج إلى تلك الفرصة بشدة.

هدايا عيد الأم اقتصادية

هدايا عيد الأم اقتصادية

فيما يتعلق بأسعار هدايا عيد الأم 2022 فمن الجدير بالذكر أن نوضح أن الأم تستحق أغلى الهدايا وأرقاها وأفخمها، ما دام ذلك في حدود المستطاع، لأن ما تهديه للأبناء لا يقدر بثمن.

أما إذا كانت الإمكانيات المادية محدودة فإن الأم لا تحب أن تكلف أبنائها فوق ما يطيقون، ومما يسعدها أن يتذكرها الأبناء بـ “هدية اقتصادية غير مكلفة” وفي الوقت ذاته رقيقة ومعبرة عن محبة الأبناء للأم، وهنا باقة من أجمل هدايا عيد الأم الاقتصادية لكل طالب أو طالبة، أو زوجة غير عاملة، أو حتى ابن موظف ومثقل بالالتزامات والأعباء المادية.

هدايا عيد الأم لا تتعدى 300 جنيه

  • سلسلة من الفضة أو خاتم: الفضة من أجمل المعادن المستخدمة في الزينة والتي تعكس رقي من يقتنيها ومن يشتريها أيضا، تحبها جميع النساء ويحرصن على اقتنائها وأجمل ما فيها أسعارها المنخفضة والتي تناسب الكثير من الناس، لذا فمن الرائع شراء سلسة من الفضة أو خاتم أو خلخال أو غيره مما يستهوي الأمهات الجميلات.
  • حقيبة يد أنيقة: حقائب اليد من الأغراض التي لا تستغني عنها النسا الياء لأنها تحمل أدواتهن من هاتف أو نقود أو بعض أدوات الميك أب أو غيره، وعلى الرغم من غلاء الأسعار إلا أن انفاق مبلغ أقل من 300 جنيه كفيل بالحصول على حقيبة يد مصنوعة من الجلد الجيد وبتصميم أنيق وشيك.
  • صندوق هدايا به بعض مستحضرات العناية بالبشرة: لا يوجد لدى المرأة شيء أحب من العناية بجمالها ونضارة بشرتها، كما أنها تحب جدا من يشاركها هذا الاهتمام ويشعرها أنها ملكة متوجة على عرش الجمال مهما كان سنها، ومن ثم فإن انتقاء مجموعة كريمات للعناية بترطيب البشرة أو نضارتها أو غير ذلك، يعني الكثير للأم ويشعرها بالاهتمام والحب.
  • عباية بيتي: الثياب التي ترتديها الأم في البيت وتقضي بها معظم أوقاتها من المهم أن تكون رقيقة ومريحة وموافقة لذوقها، لذا فإن فكرة شراء عباية بيتي قطنية أنيقة ومريحة قد لا يكلفك أكثر من 300 جنيه، بينما يسعد الأم كثيرا وخاصة لو ساهمت هي في اختيارها بنفسها.
  • ملاية سرير أو كوفرتة: بعض الأمهات شديدات الشغف باقتنا مفروشات الأسرة من ملايات ونحوها، فهؤلاء يناسبهن جدا شراء ملاية سرير قطنية مريحة وأنيقة.

هدايا اقتصادية أقل من 100 جنيه

هناك بعض الهدايا اللطيفة التي تناسب الطلبة الذين يشترون الهدية من مصروفهم الشخصي، فهي متنوعة وتناسب الكثير من الأذواق بينما لا تتعدى المائة جنيه ومن بينها الاقتراحات التالية:

  • بوكس هدايا جميل: يمكنك شرا بطاقة معايدة مع عطر رقيق وبعض الحلوى في صندوق أنيق للهدايا، يمكن للأم الاحتفاظ به وحفظ أشيائها القيمة فيه، كما أنه يظل من أغلى الذكريات.
  • مرطب للبشرة: يمكن اهداء الأم بكريم مرطب للبشرة من الأنواع الجيدة حيث أن مستحضرات ترطيب البشرة من الأشياء المهمة جدا.
  • بوكيه من الزهور المتناسقة: تحب الأمهات الزهور كثيراً وتسعد بها جداً ومن الرائع أن يختار الابن أو الابنة بوكيه من الورود المتناسقة تزين غرفة الأم وتضفي لمسة جمالية مريحة للعين.
  • طقم كاسات عصير: بعض أدوات المطبخ غاية في الأهمية وليست غالية مثل كاسات العصير، الخاصة باستخدام العائلي واليومي، فلا شك أن الأم ستفرح بهذه الهدية كثيرا وستحبها جدا..
  • طقم أكواب للشاي: نفس الأهمية بالنسبة لأكواب الشاي أو فناجين القهوة الخاصة بالاستخدام اليومي، فهي هدية نافعة وجميلة في نفس الوقت وغير مكلفة.
  • صينية لتقديم الشاي أو العصير: صواني الشاي أو العصير من المقتنيات التي تفضلها كل أم، وهي تتفاوت في أسعارها تفاوتاً كبيراً، غير أن هناك الكثير من الصواني التي لا تتعدى المائة جنيه، وهي في نفس الوقت جميلة ومن نوعية جيدة، لذا من الرائع شراء واحدة للأم في عيدها.
  • طقم توابل أنيق: من الأشياء الضرورية في المطبخ والتي لا غنى عنها للأم أطقم التوابل، والتي يوجد منها أنواع وأحجام كثيرة ومتنوعة يمكن اختيار ما يناسب ميزانيتك لتهديه للأم، حيث تسعد به كثيرا.

هدايا عيد الأم رخيصة تناسب الأطفال

لأننا جميعاً نحرص على غرس قيم المحبة والتقدير لجهود الأم وحقها العظيم في قلوب وعقول الصغار، فينبغي أن نعودهم على التهادي ونعرفهم قيمته وكيف أنه يعمق الود ويعزز مشاعر الألفة والحب، وإذا كان هذا حالنا مع الجميع فهو من باب أولى يجب أن يكون حال الصغار مع الأم.

لذلك فإننا نساعد الأطفال على شراء بعض الهدايا للأم بسعر بسيط يمكن أن يدخروه من مصروفهم اليومي، وهنا سوف نستعرض هدايا عيد الأم للأطفال والتي تشمل:

  • مج مطبوع عليه إهداء: فكرة المج من أجمل الأفكار في الهدايا وخاصة لو كتبت عليه كلمات رقيقة للأم، وسعره لا يتعدى ثلاثون جنيها أو ربما أقل.
  • كارت معايدة رقيق: من الرائع أن يشتري الطفل للأم كارت معايدة رقيق وأن يتفنن في كتابة عبارات الشكر والتقدير لها.
  • وردة جميلة: تبيع محال الهدايا ورود جميلة جداً من البلاستيك أو غيره بأسعار متفاوتة وهذه الورود تصلح جداً للصغار الذين لا يجيدون انتقاء هدايا معينة ولا يمتلكون ثمن الهدايا الغالية.
  • علبة شكولاتة: من الجميل أن يفكر الطفل في إهداء الأم بشي تحبه حتى لوكان بعض قطع الحلوى أو علبة شكولاتة من النوع الذي تفضله.

هدايا عيد الأم جميلة

هناك عدد كبير جدا من هدايا عيد الأم الجميلة والتي تتفاوت في أسعارها، وترضي كافة الأذواق بفعل تنوعها ومنها ما يكون للاستخدام الشخصي ومنها ما يستخدم ضمن أغراض المنزل، ومنها ما هو جمالي وللتزيين فقط ومن بين تلك الهدايا:

  • جاكيت شتوي للأم: على الرغم من كون عيد الأم يأتي مع الربيع إلا انه يمكن الاستعداد من قبل شهر مارس، واغتنام فرصة التخفيضات على الملابس الشتوية وشراء جاكيت شتوي أنيق للخروج، ويمكن للأم الاحتفاظ به وارتدائه لاحقا، وخاصة لو كانت بحاجة إليه.
  • شال شتوي: نفس الأمر بالنسبة للشال الشتوي الذي تستخدمه فئة من النساء للتدفئة، ولكن يجب ملاحظة شيء هام وهو أن تكون الأم ممن يرتدون هذا النوع من الملابس ويفضلونه، حتى لا تضطر الأم إلى قبول الهدية بدون رغبة حقيقية.
  • بارتفيه أنيق: البارتفيه هو حقيبة يد صغيرة أكبر من كف اليد بقليل يستخدم في حفظ الهاتف والنقود فقط عند الخروج، ويناسب السيدات اللاتي لا يشعرن بالراحة تجاه استعمال الحقائب الكبيرة أو حمل الأغراض الكثيرة عند الخروج.
  • أصيص يحمل نباتا تفضله: لأن معظم الأمهات يستهويهن الزرع وتعجبهن خضرة النباتات وألوان الزهور، فإن شرا الياء أصيص يحمل نباتا منزليا يعد فكرة أكثر من رائعة.
  • بوكس أو علبة اكسسوارات: اكسسوارات المرأة وأدوات التجميل الخاصة بها من أغلى مقتنياتها لذلك من الرائع أن نشتري للأم علبة أنيقة أو بوكس خاص بحفظ الاكسسوارات، فضلاً عن أنه سيوفر عليها الكثير من الشعور بالفوضى الناتجة عن بعثرة الاكسسوارات أو تكدسها في درج واحد.

هدايا عيد الأم روعة

هناك بعض الهدايا الجميلة للأم والتي تحمل طابعاً مميزاً وتسعد معظم الأمهات بلا خلاف ومن بينها:

  • مفرش سفرة فخم وشيك: تهتم الأمهات باقتنا مفارش السفرة الغالية والأنيقة والاحتفاظ بها لاستعمالها في المناسبات وعند استضافة الأهل والأصدقاء، لذا فإن اهداء الأم بمفرش سفرة متميز، غالبا ما ينال رضاها حتى لو كانت تمتلك غيره.
  • طقم أطباق تقديم الطعام: أطباق التقديم المختلفة وما يظهر منها كل فترة من الأدوات التي يسيل لها لعاب الأمهات، فيرغبن باقتناء الأفخم والأغلى دائماً وخاصة لأغراض الضيافة والمناسبات.
  • بياضات أنتريه أو ركنية: نظراً لأن الاستعمال اليومي وصعوبة تنظيف الركنيات والأنتريهات قد يعرضهم للتشوه بعد مدة معينة، وتعلق الأوساخ بهم فإن استخدام البياضات المختلفة للأنتريه والركنية يعتبر حلاً عمليا لمشكلة اتساخهم، وبديلا رائعا بالإضافة إلى لمسة التغيير التي تضاف إلى المكان مع تغيير تلك البياضات، لذا فإن الأم حتما سترحب بتلك الهدية حتى لو كانت تمتلك ما يشبهها.
  • قطعة سجاد: السجاد أيضاً من الأشياء التي تضفي مظهرا جماليا على المكان وشعوراً بالفخامة، وعلى الرغم من كونه غالي السعر إلى حد ما إلا أن شراء قطعة سجاد جميلة تحدث تغييراً ملموساً في المكان، وتشعر الأم حتماً بالسعادة والإيجابية.

هدايا عيد الأم مفيدة وعملية

تفضل الأمهات الهدايا العملية التي تقدم لهن مساعدة حقيقية في أعمالهن، أو توفر عليهن الوقت أو الجهد أو تضف إليهن إضافة فارقة ومن بين تلك الهدايا:

  • ماكينة لصنع الحلوى والبسكويت: تحب معظم الأمهات أن تبدع في صنع الحلوى وانواع البسكويت المختلفة للإفطار أو للمناسبات، ولا شك أن اهداء الأم بمثل هذه الماكينات يسهل عليها المهمة ويجعل إنجازاتها أكثر احترافية، وهذا يشعرها بالفخر والسعادة.
  • ماكينة عمل شبسي: أما صنع الشيبسي في المنزل فهو رغبة كل أم تريد أن يبتعد أبنائها عن شراء الشيبسي المحفوظ الذي يضر أكثر مما ينفع، لذا فإن فكرة شراء ماكينة لصنع رقائق الشيبسي فكرة أكثر من رائعة، ومن الجدير بالذكر أنه يوجد منها انواع وماركات كثيرة، ليختار كل شخص ما يناسب ميزانيته.
  • ماكينة صنع الزبادي: ماكينة صنع الزبادي من أدوات الرفاهية حين تملكها الأم تشعر بالتميز وتستطيع عمل الزبادي في المنزل، لتوفر لأبنائها منتج غذائي رائع للغاية، واسعارها متفاوتة منها ما هو محدود وفي متناول اليد، ولا شك أنها ستكون هدية متميزة ونافعة جدا وعملية بالنسبة للأم.
  • ماكينة صنع القهوة: الكثير من الأمهات يعشقن احتساء القهوة ويرغبن في إعدادها بطريقة احترافية، ولا شك أن اقتناء ماكينة صنع القهوة سوف يجعل تلك المهمة أكثر سهولة وإمتاعا، فلم لا نفكر في مثل هذه الهدية الرائعة؟
  • كبة أو مفرمة للحم والخضار: فرم اللحم أو الخضار من المهام الضرورية التي تحتاجها الأم أثناء إعدادها للطعام، لذا من الجميل أن نفكر في توفير مفرمة جيدة أو كبة خاصة بهذا الغرض مما يسهل على الأم كثيرا ولا شك أن ذلك سيسعدها جدا.

هدايا للأم المثقفة

الأمهات المثقفات والمحبات للاطلاع تختلف اهتماماتهن وميولهن قليلا عن غيرهن، وتناسبهن هدايا معينة، وهنا نستعرض بعض الهدايا المناسبة للأم المثقفة.

  • كتاب مميز : شراء كتاب مميز في المجال الذي تفضله الأم يعد أجمل الهدايا واقيمها بالنسبة لها، فهو يشبع شغفها بالقراءة، ويشعرها باحترام اهتماماتها.
  • الاشتراك في دورة تدريبية اون لاين: باتت الدورات المتاحة اون لاين وسيلة رائعة للحصول على أي معلومات أو محاضرات في المجالات المفضلة، ولكن معظم تلك الدورات ذات الفائدة الحقيقة مدفوعة الثمن، وقد لا يتوفر للأم إمكانية الاشتراك فيها، فيكون من المثير والرائع أيضا أن تفاجأ الأم باشتراكها في دورة علمية مثمرة ونافعة وتأتيها على طبق من الحب.
  • شراء كتاب الكتروني: لا تقل الكتب الالكترونية أهمية عن الكتاب الورقي، والكثير من الكتب القيمة يكون امتلاكها نظير دفع مبلغ مالي، وشراء كتاب الكتروني للأم يسعدها كثيراً.

هدايا الأم الرياضية

الأمهات الرياضيات اللاتي يحرصن على رشاقة القوام وصحة أجسامهن، يستهويهن بعض الهدايا المختلفة، وهنا سنتعرف على أجمل هدايا عيد الأم للأم الرياضية ومن بينها ما يلي:

  • حذاء رياضي: من الهدايا الرائعة للأم المهتمة بممارسة الرياضي حذاء رياضي أنيق ومريح يساعدها على ممارسة الرياضية بسعادة وأريحية.
  • كتاب خاص بالرياضة التي تفضلها: أو كتاب خاص باللياقة البدنية أو الأنظمة الغذائية المناسبة للرياضة أو غيره مما يثري معرفتها بتلك الرياضة، ويوسع مداركها ويزيد من ثقافتها الرياضية.
  • ملابس رياضية مريحة: بالطبع هناك بعض الملابس المخصصة لممارسة الرياضة والتي تجعل من ممارسة الرياضة أمراً ممتعاً ومريحاً في نفس الوقت، لذا من الرائع إهداء الأم بمثل هذه الملابس الجميلة.
  • السوار الرياضي: السوار الرياضي هو سوار يعطي متابعة للحالة الصحية من خلال معرفة معدل الحرق والسعرات الحرارية ومعدل نبضات القلب وغيره من الأمور التي يهتم بها الرياضيون أو غيرهم ممن يركزون على مراقبة صحتهم، ولا شك أن شرا واحد للأم سوف يسعدها ويساعدها كثيراً.
  • جهاز رياضي منزلي: هناك الكثير من الأجهزة الرياضية المنزلية مثل الحبل المطاطي الخاص بتمارين الساقين والذراعين، المشاية الكهربائية، قرص تمارين الخصر أو جهاز مقعد التمارين أو غيره، مما يساعد الأم على ممارسة الرياضة دون الحاجة إلى مغادرة المنزل فيوفر مشقة الخروج وتكاليف الاشتراك، ولا شك أن مثل هذه الهدايا سوف تبهر الأم وتسعدها جداً.
  • اشتراك في صالات الرياضة: لا شك أننا جميعاً بحاجة ماسة إلى ممارسة الرياضة أيا كان المرحلة العمرية، فالرياضة مهمة للكبار والصغار على حد سواء، ولكن قد نتغافل عن الاشتراك في صالات الرياضة او الجيم نظراً للتكلفة المادية، لذا فإن دفع قيم الاشتراك لمدة شهر أو اثنين ومفاجئة الأم بتلك الهدية سيكون أمراً رائعاً للأمهات الرياضيات ولغيرهن.

هدايا للأم المحبة للسفر

أما الأمهات المتطلعات للتجديد والاستكشاف العاشقات للسفر والترحال فمن الرائع أن نختار لهن من الهدايا ما يشبع لديهن تلك الرغبة ويساعدهن على تحقيق تلك المتعة  المميزة، وهنا سنتعرف على بعض الهدايا المناسبة للأم المحبة للسفر في السطور القليلة القادمة.

  • حقيبة سفر: حقيبة السفر من الأغراض الهامة جدا للأمهات الاتي تحب السفر والخروج والفسح، فيمكن اختيار حقيبة مناسبة، بسعة تكفي لاحتواء أغراض كثيرة.
  • كاميرا حديثة: من يحبون السفر يحبون جداً التصوير، وتستهويهم توثيق اللحظات المثيرة والاكتشافات الجديدة في أسفارهم، فمن الرائع إهدائهم كاميرا حديثة بإمكانيات متطورة لإشباع شغفهم بالتصوير.
  • رحلة إلى مكان مميز: كل الأدوات اللازمة للسفر لا تقارن بمفاجئة الأم برحلة جميلة إلى مكان ساحر، بطبيعة خلابة تساعدها على الاسترخاء وتجديد طاقتتها واستعادة حيوتها، ولا يشترط مكان بعيد ولا مكلف، ولا يشترط أن تكون الرحلة طويلة، ولكن يمكن بشي من التدبير توفير تلك الرحلة، وتقديمها كهدية جميلة للأم.

هدايا للأم العاملة

الأم العاملة كثيرة الخروج وغالباً ما تهتم بمظهرها وتركز على اقتناء الملابس القيمة والاكسسوارات التي تظهر أناقتها ومن الهدايا الرائعة التي تناسب الأم العاملة ما يلي:

  • حقيبة خروج : الحقيبة مهمة جدا للأم العاملة حيث تحتاجها لحمل أغراضها الضرورية من أوراق رسمية أو هاتف أو غيره، كما أنها تحتاج إلى عدد من الحقائب المتنوعة والتي تتماشى مع أطقم الخروج، لذا فمن الرائع أن تختار للأم حقيبة مميزة وجميلة.
  • قطعة من الملابس المناسبة لذوقها: فالملابس المتنوعة تعكس رفاهية الأم وتسعدها ولكن ينبغي مراعاة ذوقها جداً فيما يتعلق بتلك الهدية.
  • جهاز كهربائي: المرأة العاملة أحوج ما يكون إلى الأجهزة الكهربائية وأدوات المطبخ الحديثة التي تساعدها على انجاز أعمالها بسهولة وفي وقت قصير مما يخفف عنها أعباء المسؤولية.
  • مكنسة كهربائية: المكنسة الكهربائية تساعد على اتمام عملية التنظيف من كنس وغيره بسرعة وكفاءة، بالإضافة إلى الإمكانيات الأخرى التي تقدمها، الأمر الذي يجعلها هدية أكثر من رائعة للأم الموظفة أو العاملة عموماً.

هدايا عيد الأم غير تقليدية

هدايا عيد الأم غير تقليدية

البعض من الأبناء وكذلك الأمهات يميلون جدا للهدايا المتميزة وغير التقليدية، وهنا سوف نذكر بعض أفكار الهدايا غير التقليدية التي ستنال حتماً اعجاب الأم وتسبب لها السعادة والسرور.

  • تصميم حقيبة هاند ميد من الكروشيه: الاشغال الهاند ميد التي تصمم خصيصاً لأجل شخص معين، غالباً ما تحمل اسمه أو تحمل إشارة إليه أو إهداء خاص به، تكون غير نمطية ومميزة وتتمتع بالخصوصية مما يسعد متلقيها كثيراً.
  • قفص من طيور الزينة: طيور الزينة الجميلة الملونة من الأشياء التي تبهر الجميع وتسر الناظرين، حتى أن من ينظر إليها لا يرغب في ابعاد نظره عنها لرقتها وجمالها، وشراء قفص يضم زوجين من العصافير الملونة للأم يمكنه أن يجعلها تشعر بالسعادة الغامرة.
  • عمل مفرش سرير هاند ميد: مفارش الأسرة أو غيرها من المشغولات اليدوية تعكس ذوقاً رفيعاً ومكانة خاصة لصاحبها، حيث تحتاج إلى مجهود كبير ووقت طويل لذا لا نقدمها إلا لمن نحبهم حقا.
  • تحضير مفاجأة سارة للأم: يمكن اهداء الأم بـ “هدية غير عادية” مثل دعوة صديقة عزيزة عليها لم ترها منذ وقت طويل، أو دعوة الأم على وجبة مفضلة في مكان يحمل لها ذكريات طيبة أو غير ذلك من الأفكار المشابهة.

هدايا عيد الأم للعمة

بعض العمات يلعبن دوراً عظيماَ ويضحين لأجل أبناء الأخ تضحية كبيرة ويقمن بدور الرعاية والتوجيه، فهؤلاء يستحقن كل الحب والتقدير وأن يتذكرهم الانسان في عيد الأم بهدية رقيقة تعبر عن شكره وامتنانه لهن، وهنا نذكر بعض الأشياء التي تعد هدايا جميلة للعمة في عيد الأم.

  • غطاء رأس جميل: تختلف أغطية الرأس المفضلة للنساء فمنهن من يرتدين الطرح القصيرة أو الكبيرة ومنهن من يرتدين الخمار أو غيره من المسميات، لذا من المهم أن نشتري للعمة غطاء الرأس المناسب لها لكي تسعد به.
  • نقاب أنيق: جميل جداً أن نهدي العمة نقاباً جديداً من خامة جيدة ومريحة إذا كانت ترتدي النقاب.
  • ماكينة بيتي فور: تهوى الكثير من النساء اعداد حلوى البيتي فور المحببة للكبار والصغار، ولا شك أن اهدائهن بماكينة صنع البيتي فور سيكون أمراً رائعاً للغاية.
  • حقيبة للخضار: للعمات اللاتي اعتدن التسوق بأنفسهن والخروج بغرض شرا ء احتياجات المنزل فإن اهدائهن بحقيبة خضار من خامة قوية مصنوع بتصميم عصري جميل يعد الهدية الأكثر نفعا والتي ستفرحهن بكل تأكيد.
  • حوض سمك للزينة: أسماك الزينة بألوانها الجميلة والمتعددة من أجمل المشاهد التي تحبها العيون وترتاح لها، لذا فإن شراء حوض للسمك فهو فكرة موفقة جداً في عيد الأم.

هدايا عيد الأم للأخت الكبرى

بعض الأخوات الكبريات يكن بمثابة الأم ويعوضن غيابها، فهؤلاء لهن كل المحبة والإعزاز والامتنان، ومهما أهديناهن من الهدايا فهي لا تعبر عن الشكر الواجب لهن، ويمكننا أن نشترى لهن أي شيء من الهدايا التي ذكرناها آنفا أو الهدايا التالية:

  • طقم افطار صيني: وهو طقم يضم مجموعة من الفناجين والأكواب الخاصة بالإفطار وهو من الأشياء الرائعة.
  • طقم ملاعق سفرة فخم: نحتاج إلى اقتناء مجموعة تقديم الطعام بما في ذلك الملاعق والأشواك الأنيقة لاستعمالها في الضيافة والمناسبات العائلية، فما أجمل أن نهدي الأخت بما يشعرها بالفخر والرقي أمام ضيوفها.
  • مجموعة فوط سفرة أنيقة: تكتمل أناقة السفرة بمجموعة من الفوط الصغيرة الأنيقة المطرزة.
  • طقم مفارش للمائدة: مفارش المائدة تعكس شياكة وأناقة ربة المنزل لذلك فإن اقتنا ء هذه المفارش يصنع فارقاً في مظهر المائدة.
  • شمعدان جميل: الشمعدان من الأشياء الجميلة التي تضفي سحراً خاصاً ورومانسية على المكان، وبالذات في المناسبات الخاصة.
  • برواز صور بتصميم عصري: يمكن اهداء الأخت بتصميم برواز صور خاص بها مع أخوتها أو أبنائها أو زوجها بشكل عصري أنيق.

هدايا عيد الأم للجدات

الجدات يحملن من الحب والحنان ما يقارب حنان الأمهات، وغالباً ما يشمل فضلهن الأحفاد ويمتد عطائهن إلى الجميع، فمن باب العرفان بالجميل والتقدير أن نتذكر الجدة بهدية جميلة في عيد الأم ومن الهدايا المناسبة للجدات في عيد الأم ما يلي:

  • جهاز من أجهزة المنزل: من المهم اهداء الجدة بجهاز من أجهزة المنزل التي تخفف عنها أعباء التنظيف أو الغسيل أو نحوه وخاصة لو كانت متقدمة في العمر وتضطر للقيام بأعمال المنزل بنفسها.
  • غسالة أطباق: من الأدوات المريحة في المطبخ حيث تقوم بغسل وتعقيم الأطباق.
  • لبس مناسب: اهداء الجدة بقطعة من الملابس التي تناسبها من الهدايا المحببة.
  • صندوق من الحلوى المفضلة: من الرائع أن نمنح الجدة لحظات من السعادة ويمكن أن يكون ذلك من خلال اهدائها بصندوق من الحلوى التي تحبها.

هدايا عيد الأم للحموات

الحماة مثل الأم فهي من تهدي الزوج أو الزوج شريك الحياة، لذا يجب أن نتعهدها بالمودة والهدية من حين لآخر فهو أقل شكر لها، وكل ما يناسب الأم من هدايا في عيدها يناسب الحماة فهي الأم الثانية.

  • حذاء مريح: فكرة شراء حذاء مريح تعد رائعة إذا روعي اختيار المقاس المناسب تماماً.
  • شرا ء عطر نسائي: العطور النسائية من الأشياء المفضلة لدى الغالبية العظمى من السيدات، لذلك فإن شراء برفان مميز أو تركيبة جميلة تتميز بالرائحة الهادئة والثبات لأوقات طويلة فكرة ممتازة.
  • كرسي هزاز للاسترخاء: يعد الكرسي الهزاز أحد أجمل هدايا عيد الأم للحماة ومن الأفكار غير التقليدية، مع كوننا جميعا في حاجة إلى وجود هذا الكرسي في بيوتنا كوسيلة للحصول على لحظات من الاسترخاء بين ضغوط اليوم الكثيرة.

هدايا عيد الأم للخالة

الخالة من أحن الناس على الأبناء وأصدقهم محبة ووداً، فهي من تنصح بحب وتنصح بأمانة وتحفظ السر وتؤتمن على الضعف، لأنها أخت الأم وفيها من الصفات ما فيها ومن الطباع الحميدة ما يميزها، لذا فما أجمل أن نعبر لها عن محبتنا وشكرنا وخالص امتنانا بهدية متواضعة في عيد الأم ومن أجمل هدايا عيد الأم للخالة ما يلي:

  • اكسسوار أنيق: إذا كانت الخالة لا تزال في مقتبل العمر ومرحلة الشباب فما أجمل أن نهديها قطعة اكسسوار فنية راقية من الفضة أو الكريستال أو غيره مما يضيف إلى مظهرها لمسة أناقة محببة.
  • مجموعة من مستحضرات التجميل: للخالة المحبة لمظهرها الحريصة على العناية بجمالها يكون من الرائع اهدائها بقلم كحل من النوع الجيد وبعض أقلام الروج أو الآي لاينر فهذه المستحضرات لا غنى عنها للمتألقات.
  • قوالب صنع الكيك أو الجاتوه: إذا كانت الخالة من محبات صنع الحلوى فمن الجيد جدا اهدائها بعض قوالب صنع الكيك بأشكال متميزة وجديدة، لكي تضيف لها تميزا في ما تقدمه من الحلوى.
  • طبق تقديم الحلوى: هناك أطباق جميلة التصميم تدل على الشياكة والرقي تستخدم خصيصاً لتقديم الحلوى للضيوف، وتعتبر مناسبة جداً للخالات في عيد الأم.
  • حامل للأطباق أو الفناجين: تساعد تلك الحوامل على تنظيم الأطباق والفناجين بشكل راقي ومرتب.

هدايا عيد الأم للمعلمة

إن دور المعلمة في حياة الأبناء وخاصة في مراحل التعليم المبكرة عظيم جداً، فالمعلمة تغرس القيم كما تفعل الأم وتمنح الحب والاهتمام، وتقوم بالتوجيه أيضاً، لأجل ذلك من الجيد أن نعلم الأبناء والبنات تقدير دور المعلمة وحبها والامتنان لها من خلال اعطائها هدايا جميلة في عيد الأم معبرة عن الشكر ومنها ما يلي:

  • ساعة يد نسائية أنيقة: ساعة اليد من الاكسسوارات الجميلة التي تزيد من أناقة المظهر وخاصة في المناسبات الرسمية والعملية.
  • كارت تهنئة مصمم يدويا أو جاهز: من الهدايا الجميلة والمعبرة والتي تسعد المعلمة جدا كروت التهنئة الرقيقة التي تتضمن إهداء رقيق وعبارات شكر صادقة.
  • كفر موبايل: كفر الموبايل من الاكسسوارات الهامة للحفاظ عليه من الخدش أو التلف.
  • دفتر لتحضير الدروس: تحتاج المعلمة إلى دفاتر خاصة بتحضير الدروس، ومن الهدايا العملية بالنسبة لها أن يهديها أحد تلاميذها دفتر جميل وأن يكتب لها إهداءاً عذباً معبرا عن الحب والتقدير.
  • مجموعة من الأقلام الملونة: تحتاج المعلمة إلى الأقلام بصورة دائمة في عملها، فإهدائها بعض الأقلام الفخمة يسعدها كثيراً.

هدايا عيد الأم مصممة يدويا

من المعاني الجميلة التي ترتبط بالهدية أن تكون مصممة خصيصا من أجل من نحبهم، فهذا يعني أننا اقتطعنا من وقتنا بعض الوقت وتحملنا بعض المشقة فقط لأجل خاطرهم ورغبة في إسعادهم، ومن ثم فإن تصميم هدية للأم في عيدها من شأنه أن يشعرها بأنها ألأهم والأغلى من كل ما سواها، ومن الهدايا التي يمكن تصميمها يدويا ما يلي:

  • اكسسوار من الخرز أو العاج أو الكريستال: وهذا من بين الأفكار المحببة جدا للأم والتي يمكن اختيار التصميم من الانترنت واتباع طريقة التنفيذ خطوة بخطوة لإنتاج مخرج جميل من أجل ست الحبايب.
  • مفرش سفرة مطرز يدويا: المفارش المطرزة يدوياً لها رونق خاص يجعلها الخيار المفضل لدى معظم النساء.
  • ربطات شعر كروشيه: في حالة إجادة أعمال الكروشيه من الرائع أن تصنع لها ربطة شعر رقيقة ومميزة مشغولة بالحب.
  • عمل مزهرية جميلة من فوارغ الزجاج أو البلاستيك: أفكار تدوير الفوارغ وتحويلها إلى منتج فني فريد كثيرة جدا على الإنترنت ويمكن الاستعانة بها، لابتكار شيء جميل وراق من لا شيء، ولا شك أن ذلك سوف يفرح الأم ويسعدها أيما سعادة.
  • حقيبة كروشيه: الحقائب الكروشيه اليدوية باتت تحظى برواج كبير وتلقى استحسان الكثير، حيث تتميز بمتانتها وعمرها الطويل.
  • تصميم طرحة أو غطاء رأس مطعم بالرسومات والاكسسوارات.
  • تصميم طقم توابل: يمكن تصميم طقم كامل للتوابل عن طريق تغليف فوارغ متشابهة في الشكل والحجم، وتحويله إلى شيء جميل ومفيد في نفس الوقت.

ختامًا؛ نأمل أن نكون قد نجحنا في استعراض عدد كبير جدا من الخيارات المتنوعة لكل من يفكر في شراء هدايا عيد الأم لهذا العام 2022 ويشعر بالحيرة تجاه ما هو الأنسب، دمتم بخير ودامت كل أم بخير وصحة وعافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: