نوروفن فورت – Nurofen-Forte | لتسكين الآلام الخفيفة والمتوسطة

نوروفن فورت أقراص Nurofen-Forte Tablets / إيبوبروفين Ibuprofen

تركيب نوروفن فورت أقراص: يحتوي كل قرص على:
المادة الفعالة: Ibuprofen 400 mg
المواد غير الفعالة:
Croscarmellose sodium, Sodium lauryl sulfate, Sodium citrate, Stearic acid, Colloidal anhydrous silica, Carmellose sodium, Talc, Acacia spray dried, Sucrose Titanium dioxide, Macrogol 6000, Opacode Monogramming Ink S-1-15904 red.
كل قرص يحتوي على 232.2 ملغم سوكروز.

المجموعة الصيدلانية: مضادات الالتهابات غير الستيروئيدية (NSAIDs).

دواعي استعمال نوروفن فورت

نوروفن فورت مخصص لتسكين الآلام الخفيفة حتى المتوسطة كالصداع، وجع الأسنان، آلام الدورة الشهرية، آلام الظهر والعضلات. للتخفيف من الأعراض ذات العلاقة بامراض الروماتيزم.

متى لا يجوز لك استعمال نوروفن فورت

لا تستعملي هذا الدواء عندما تكونين حاملا. لا يجوز لك استعمال هذا المستحضر اذا وجدت لديك حساسية لأحد مركباته، إذا كان لديك في الماضي تفاعل حساسي بعد تناول أدوية للتخفيف عن الآلام، إذا مررت مؤخرا أو سوف تمر قريبا عملية جراحية للقلب.
ممنوع تناول هذا الدواء بشكل متزامن مع أدوية أخرى من فصيلة مضادات الالتهابات الغير ستيروئيدية. لا يجوز لك استعمال هذا المستحضر اذا كنت تعاني أو عانيت سابقا من قرحة في جهاز الهضم.
يتم استعمال هذا المستحضر من قبل أطفال تحت سن 12 سنة تحت مراقبة طبية.
لا يجوز لك استعمال هذا الدواء قبل مراجعة الطبيب مقدما: عندما تكونين مرضعة. أو اذا كنت تعاني/ن ا او اذا عانيت في الماضي من مشاكل في المعدة مثل: حرقة أو آلام في البطن، مشاكل في تخثر الدم
ضغط الدم الزائد، أمراض قلب وكلي، من خلل في وظيفة الجهاز التنفسي (كالربو، جيوب أنفية)، الكبد، الذئبة الاحمرارية، أمراض الأنسجة الضامة أو حساسية للساليسيلات والأسبيرين، إذا كنت تتناول له مدرات البول، إذا كنت فوق سن ال 60، إذا سبب تناول دواء من هذه الفصيلة أو أي مخفف آخر للآلام له في الماضي الأعراض الجانبية الشديدة.

كيف سيؤثر Nurofen-Forte على سير امورك اليومية؟
قد يسبب هذا الدواء لأشخاص معينين النعاس، الدوار أو تشوش الرؤية. فاذا شعرت بإحدى هذه الأعراض بعد استعمال المستحضر، عليك اتخاذ الحذر بما يتعلق بسياقة المركبات أو تشغيل ماكينات خطرة. بالنسبة لأولاد (فوق 12 سنة من العمر)، يجب تحذيرهم من ركوب الدراجة الهوائية أو من اللعب على
مقربة من الشارع الخ.
قد يسبب هذا الدواء حساسية خاصة عند تعرضك للشمس، لذا تجنب التعرض لها واحترس منها وذلك باتخاذ وسائل الحماية الكافية (كالألبسة الطويلة، مراهم واقية، قبعة، إلخ).

تحذيرات

:
لا يجوز لك استعمال هذا الدواء في فترات متقاربة أو لفترة طويلة بدون استشارة الطبيب.
في حالة العلاج المتواصل بهذا الدواء يجب اجراء الفحوص الطبية للدم، للبول، وظائف الكبد، الكلية وفحوص للعينين.
إذا كنت حساسا لطعام ما او لدواء ما، يجب ابلاغ الطبيب بذلك قبل تناول الدواء.
عليك إبلاغ الطبيب المخدر إذا كنت على وشك اجراء عملية جراحية (بما فيها تلك المتعلقة بالأسنان) او فحوص مخبرية، حيث أن العلاج قد يعرقل من نتائج هذه الفحوص.
قد يسبب تناول هذا المستحضر النزيف الدموي في المعدة خصوصا إذا:
• تجاوزت سن ال 60.
• تتناول أدوية أخرى من فصيلة مضادات الالتهابات غير الستيروئيدية.
• تشرب أكثر من 3 مشروبات كحولية في اليوم. قد يزيد تناول هذا المستحضر بجرعة أعلى من الموصى بها أو لفترة متواصلة من خطر حدوث سكتة مخية أو نوبة قلبية ومن نزيف في المعدة.
قد يسبب هذا الدواء الأعراض المتعلقة بالحساسية، مثل: طفح جلدي، حكة، فقاعات على الجلد، انتفاخ في الوجه ضيق النفس، تفاقم مرض الربو، صدمة.
توقف عن الاستعمال وراجع الطبيب في حال استمرار السخونة لأكثر من 3 أيام أو إذا استمرت الآلام لأكثر من 10 أيام. الأقراص تحوي سوكروز.

التفاعلات بين الأدوية:
اذا كنت تتعاطي ان دواء إضافيا أو إذا أنهيت العلاج الآن بدواء آخر، فيجب اعلام الطبيب المعالج، وذلك لتفادي الأخطار أو عدم النجاعة الناتجة عن التفاعلات بين العقاقير، خاصة الأدوية التي تنتمي الى المجموعات التالية: اسبيرين وساليسيلات أو مضادات الالتهابات الأخرى، مضادات تخثر الدم (مثل كومارين ومشتقاته) خافضات ضغط الدم (مثل معيقات بيتا أو كبتوبريل)، بروبنسيد، ليتيوم أو ميتوتريكسات (لعلاج السرطان والصداف).

الأعراض الجانبية

إضافة الى التأثيرات الطبية المرغوبة للدواء، قد تظهر أثناء فترة استعماله بعض الأعراض الجانبية مثل إسهال، آلام بطن، غثيان، نعاس أو دوار.
الأعراض التي تقتضي اهتماما خاصا:
اضطرابات في الرؤية او السمع (نادرا): توقف عن العلاج وراجع الطبيب.
طفح، اعراض التهاب السحايا الدماغية (مثل: آلام رأس، سخونة، تصلب العنق)، غثيانات شديدة ومتواصلة، تقيؤات، تصلب، آلام في العمود الفقري أو أوديما (نادرا): توقف عن العلاج وراجع الطبيب فورا.
آلام في أعلى البطن، آلام رأس أو تقشر جلد (نادرا): توقفي عن العلاج وراجع الطبيب.
إذا شعرت بالغيبوبة، تقيؤ دموي، براز دموي أو أسود – توقفي عن العلاج وراجعي الطبيب فورا. أما اذا ظهرت لديك أعراض جانبية لم تذكر في هذه النشرة، أو اذا طرأ أي تغيير على شعورك العام نتيجة الاستعمالك لهذا الدواء، عليك عندئذ مراجعة الطبيب حالا.

الجرعة وطريقة استعمال Nurofen-Forte

الجرعة الدوائية الاعتيادية في حالة عدم وجود تعليمات أخرى من الطبيب:
اللكبار والأولاد فوق سن 12: قرص واحد كل 4-6 ساعات.
لا يجوز تناول أكثر من 3 أقراص خلال 24 ساعة.
لا يجوز تناول الدواء لفترة تزيد عن 10 أيام، إلا حسب تعليمات صريحة من الطبيب (انظر في فصل التحذيرات “).
إذا تفاقمت أعراض المرض أو واصلت، فعليك مراجعة الطبيب.
ممنوع تناول أكثر من الجرعة الموصى بها.
ايجب تناول أقل جرعة تحصل على هدف الاستعمال.
هذا الدواء ليس مخصصا لأطفال تحت سن 12 سنة.

ارشادات استعمال Nurofen-Forte: ليس للمضغ! يبلع الدواء مع كمية وافرة من الماء، أثناء وجبة طعام أو بعدها.
نظرا لعدم وجود خط تشطير على القرص فلا يجوز تشطيره .

تجنب التسمم:
يجب حفظ هذا الدواء وكل دواء في مكان مغلق بعيدا عن متناول أيدي الأطفال و / أو الرضع، وذلك لتفادي اصابتهم بالتسمم.
اذا افرطت في تناول الجرعة الدوائية او اذا بلع الطفل خطأ من هذا الدواء، عليك التوجه الى المستشفى حالا مصطحبا عبوة الدواء.
لا تسبب التقيؤ بدون تعليمات صريحة من الطبيب. لا تتناول اي الدواء في الظلام! يجب تشخيص طابع الدواء والتأكد من الجرعة الدوائية في كل مرة تتناول فيها دواء. ضعي النظارات الطبية اذا لزم الأمر ذلك.

التخزين:
تحت 30 درجة مئوية.
أغلق الوعاء جيدا لمنع تسرب الهواء والرطوبة. تبقى الأدوية صالحة لفترات محدودة فقط. حتى ولو ظلت في علبتها الأصلية وتم حفظها بموجب تعليمات الخزن. الرجاء ملاحظة تاريخ انتهاء صلاحية المستحضر المدونة على العبوة. في حالة الشك! عليك استشارة الصيدلي الذي صرف لك هذا الدواء. لا يجوز خزن أدوية مختلفة في نفس العبوة.
اسم وعنوان المنتج: ركيت بنكيزر هيلثكير م.ض، إنجلترا.

صورة , عبوة , دواء , أقراص , لتسكين الآلام , نوروفن فورت , Nurofen-Forte
صورة: عبوة نوروفن فورت Nurofen-Forte
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق