نصائح للعناية بالبشرة في فصل الصيف

نصائح هامة، العناية بالبشرة، فصل الصيف، صورة

لا شك أن البشرة لا تكتسب نضارتها وإشراقتها المتألقة إلا باتباع تعليمات الحفاظ عليها والاهتمام بها والتعامل الواعي والمدروس معها، وإذا كانت البشرة في حاجة دائمة ومستمرة للعناية فإن تلك الحاجة تزيد في بعض فصول العام، لأن أحوال الجو ودرجات الحرارة والرطوبة وغيرها تترك تأثيرها الواضح على البشرة.

لأجل كل ذلك فسنحاول في هذا المقال الإلمام بمجموعة من النصائح التي يمكن أن تمنح البشرة العناية الكافية وتحافظ على رونقها في فصل الصيف بكل ما يعتريه من ظروف مناخية.

للعناية بالبشرة في الصيف إليك تلك الوصايا

تناول مضادات الأكسدة

من المهم جدًا أن نفهم أن العناية الحقيقية بالبشرة تبدأ من التغذية الجيدة والمتوازنة والتي تلبي احتياجات الجسم في كل فصل من فصول العام، وفي فصل الصيف تتزايد الحاجة إلى مضادات الأكسدة، ومن أكثر الفواكه الصيفية الغنية بمضادات الأكسدة البطيخ والفراولة والموز، فضلًا عن بقية العناصر الغذائية الرائعة التي تتوفر في تلك الفواكه لذا يجب الإكثار من تناولها، ومن الجدير بالذكر أن فائدة تناول تلك الفواكه تكون أفضل ما تكون عند تناولها على الجوع أو قبل تناول الوجبات، وليس بعدها، كما يوصى بتناول العصائر الطازجة الطبيعية منخفضة التحلية لتمنح بشرتك النضارة وتمنحك الطاقة والحيوية.

استخدام واق من الشمس

حرارة الشمس تصل ذروتها في فصل الصيف، والتعرض المباشر لأشعتها يسبب تأثيرًا سيئا للغاية على البشرة، فهو يسبب الاسمرار ويجعل لون البشرة درجتين مختلفتين، فضلًا عن جفافها وأحيانًا تهيجها والتهابها في حالة كون البشرة حساسة، لذا من قواعد الحفاظ على البشرة في فصل الصيف عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر بقدر الإمكان، فإذا كان لا بد فيجب استخدام واقي من الشمس طوال النهار، ويضاف إلى ذلك واق من الشمس خاص بالشفاه أيضًا حتى لا تتعرض للاسمرار أو التشقق، فواق الشمس هو الذي يكون طبقة عازلة على البشرة تمنع وصول الأشعة الضارة إليها وتحافظ على ترطيبها.

تقشير البشرة

من أهم الخطوات نحو تحقيق العناية الكاملة بالبشرة في فصل الصيف القيام بتقشير البشرة مرة احدة كل أسبوع، وترجع أهمية تلك الخطوة إلى أن الأتربة والتلوث الذي يلحق بالبشرة بالإضافة إلى الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة تجعل عملية تجدد الخلايا بطيئة، فيساعد التقشير على إزالة الخلايا الميتة وإتاحة فرصة للبشرة لتجديدها.

اجعل الماء صديقك المفضل في هذا الفصل

إذا كنتي ترغبين في الحفاظ على ترطيب بشرتك وحيويتها في الصيف فأنتِ بحاجة إلى شرب ما يتراوح من 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميًا، لأن الحرارة تجعل الجسم يفقد كميات كبيرة من الماء، وبالتالي تحتاج إلى تعويضها، ولا يجب أن يمر عليك نصف ساعة دون شرب بعض الماء، لأن الماء لا يمنحك الانتعاش فقط بل يمنع جفاف البشرة، ويساعد جسمك على التخلص من السموم.

التقليل من استخدام مستحضرات التجميل إلى الحد الأدنى

فصل الصيف يحتاج استخدام مستحضرات تجميل خفيفة ومحدودة جدًا، لأن الحرارة والرطوبة تسبب تفاعل سلبي بين البشرة ومستحضرات التجميل، لذا فيمكنك استخدام كريم أساس خفيف وبدرجة فاتحة، وليكن طلاء الشفاه أيضًا خفيفًا واختاري النوعيات الجيدة التي لا تتفاعل مع الحرارة.

استخدام مرطبات البشرة المناسبة لفصل الصيف

الترطيب خطوة أساسية للحفاظ على نضارة البشرة وظهورها بمظهر مشدود وجذاب، وفي الصيف يجب استخدام مرطبات خفيفة لا تحتوي على زيوت ومكونات معقدة، لأنها تسبب إزعاجًا مع حرارة الجو، لذا يمكن استخدام مرطبات البشرة الآمنة والتي تناسب الأطفال، ومن الرائع أن تستخدمي تلك المرطبات بعد غسل الوجه أو الاستحمام أو بعد إزالة المكياج تمامًا.

الاستحمام في الصيف

الاستحمام ضروري جدا لتخليص البشرة من الأتربة العالقة بها والتعرق ولتجديد الدورة الدموية والشعور بالحيوية والانتعاش، ولكن يجب الانتباه إلى عدة أمور من أهمها عدم استخدام ماء ساخن، والاكتفاء بالماء الفاتر، وجعل مدة الاستحمام من خمس دقائق إلى عشرة فقط، لأن البقاء في الماء لفترة طويلة يعرض البشرة للجفاف، استخدام صابون الاستحمام من الأنواع الطبيعية الجيدة المرطبة، واستخدام زيت مرطب بعد الاستحمام للحفاظ على رطوبة الجسم أطول فترة ممكنة، وأخيرًا تنشيف الجسم بفوط قطنية ناعمة.

الملابس الصيفية

احرصي على أن تكون ملابسك في الصيف مصنوعة من القطن وأن تكون فاتحة خفيفة لتساعد بشرتك على التنفس وتمنحك التهوية الجيدة.

وأخيرًا لا تنس العناية بقدميك

من المهم أن تحافظي على قدميك عن طريق التخلص من الجلد الميت وترطيب القدمين جيدًا، لأن شعورك بالراحة بالفعل يبدأ من قدميك!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: