نصائح لا تغفليها عند شراء ورق الحائط

شراء ورق الحائط

هناك أشخاص يميلون إلى التجديد الدائم والمستمر في ديكورات المنزل، وبالطبع فإن عملية تغيير ألوان دهانات الجدران كل فترة ليست بالأمر السهل، فهي تتطلب كثيرًا من المال والجهد فضلًا عما تخلفه من ارتباك في المكان نتيجة الحاجة لتحويل الأثاث وإخلاء المكان وما إلى ذلك، لذا كانت فكرة الاستعانة بورق الحائط هي الفكرة الأكثر ملائمة لأغراض التجديد والتغيير.

ولكن حتى لا يكون استخدام ورق الحائط دربًا من العشوائية يجب أن تختاريه بعناية وحرص ليضيف لبيتك عنصرًا جماليًا مميزًا ويحقق غرضك ويشعرك بتجديد طاقة المكان كله، وحتى تتمكني من ذلك إليك مجموعة من النصائح لا يجب أن تغفليها حين تذهبين لاختيار ورق حائط، فتابعي هذا المقال.

مميزات استخدام ورق الحائط لتجديد وتغيير ديكور المكان

برغم التطور الرهيب فيما يتعلق بعالم الدهانات والألوان والديكورات الحديثة إلا أن ورق الحائط يعتبر الحل الأمثل لإحداث تغيير ملموس بتكلفة أقل من الدهانات، كما يتميز أيضًا بسهولة تركيبه وسرعته، فهو لا يحتاج إلى وقت طويل، ولا يضطرك لنقل الأثاث أو ما إلى ذلك من أعباء.

من مميزاته أيضًا أنه مثالي لعشاق التغيير المستمر، فأنت بإمكانك أن تغيريه كل موسم لو أردت ذلك، ومن الجدير بالذكر أن ورق الحائط يحتاج إلى خبرة واحترافية في تركيبه ليبرز جمال المكان، ويحتاج إلى عناية كبيرة في اختياره.

أهم ما يجب أن تركزي عليه عند اختيار ورق الحائط

المساحة

تمثل مساحة الغرفة أو المكان الذي ترغبي في وضع ورق الحائط به عاملًا مهمًا في اختيار الألوان ونوعية النقوش، فمثلًا الأماكن الواسعة والتي بها فراغات كثيرة يناسبها اختيار الألوان السادة الداكنة، أو ذات الرسومات الكبيرة لأنها تعطي شعور بمحدودية المكان، بينما الغرف الصغيرة أو المساحات الضيقة يناسبها الألوان الفاتحة السادة أو ذات النقوش الصغيرة لأنها تعطي شعور بالاتساع والبراح.

ارتفاع الجدران

إذا كنت ترغبين في لصق ورق الحائط على جدار مرتفع فالأفضل اختيار الورق ذا الخطوط الأفقية الذي تشعر معه العين بانخفاض السقف أو الحائط، في حين أن الغرف ذات السقف المنخفض يمكنك استعمال ورق بخطوط رأسية لإشعار العين بالارتفاع.

أغراض استخدام المكان

يختلف ورق الحائط المناسب للمكان باختلاف غرض استخدام المكان نفسه، من حيث الألوان والخامة أيضًا، فمثلا غرف الأطفال يفضل معها استخدام الألوان المبهجة والرسومات المفضلة للأطفال مع مراعات أن يكون نوع الورق من الأنواع القابلة للتنظيف لأن هذا المكان مظنة العبث واللعب، في حين أن غرف المعيشة تناسبها الألوان الدافئة مثل الأحمر والبرتقالي وغيرهم من الألوان الحيوية التي تنبض بالنشاط، أما غرف النوم فتلائمها الألوان الخافتة التي تريح الأعصاب وتساعد على الاسترخاء، وعند الرغبة في اختيار ورق حائط لمطبخ أو حمام فراعي اختيار الأنواع المقاومة للرطوبة والحرارة قدر الإمكان.

ألوان المكان والأثاث

من الضروري اختيار ألوان تتناسق مع أثاث المكان والأرضية، حتى لا يبدو الجدار وكأنه ركن شاذ عن المكان.

جودة الخامة

يوجد الكثير جدا من الألوان والتصميمات والخامات التي يصنع منها ورق الحائط، فإذا كنت ترغبين في استخدام ورق يدوم معك فتة طويل ويعطيك شعور بالفخامة والأناقة فاختاري الأنواع الأجود والأغلى والتي تتميز بقوة التحمل والسمك ومتانة الخامة، وخاصة إذا كان لديك أطفال.

وهناك عدة أنواع من ورق الحائط منها ورق الفينيل، ومنها الورق المطبوع يدويًا، وورق النسيج، وورق الجدران المعدني والورق المخملي، لذا فحاولي التعرف على كل الأنواع ومميزاتها قبل الشراء لتنتقي دائما الأفضل والأكثر جمالًا، والأطول عمرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: