نصائح أساسية لرحلة سياحية

صورة , سائح , الرحلات السياحية
سائح

الأخطاء والعقبات والمواقف المزعجة من الأشياء التي تغير حساباتنا وتجعلنا نعيد ترتيب نظامنا اليومي بالكامل، وإن تلائم هذا مع الروتين المكاني والزماني والإجتماعي المعتاد فلن يتناسب أبدًا مع التواجد داخل بلد غريب ووسط مجتمع مجهول.

والأخطاء والعقبات أثناء الرحلات السياحية دائمًا ما تسبب العكننة والتوتر والضيق والألم لإهدار الوقت والجهد، وتقضي على شعور الإستمتاع، وتولِد رغبة مقززة بالحاجة إلى إنهاء الرحلة والعودة السريعة للبلد الأم.

وتجنبًا لكل هذه المشاعر السلبية توجد مجموعة من النصائح التي تعبر بالرحلة السياحية إلى بر الأمان، وتجعل منها ذكريات جميلة تصبح مثار حديث وتفاخر عند العودة.

كيفية الإستمتاع بالرحلات السياحية

أنشيء قائمة: قبل السفر بأسابيع أو أكثر أكتب قائمة مفصلة بما تريد فعله أثناء الرحلة، وبما تريد حمله في حقيبتك من الأغراض التي تساعدك على
الإستمتاع بأوقاتك، فكلما تذكرت شيئًا أكتبه تجنبًا للنسيان: حدد المعالم والأماكن التي ستزورها بدقة وراعي الوقت المطلوب للتنقل من مكان لآخر

خطط لما تريد مشاهدته في بلد السفر ولا تترك الأمر للصدفة، فعادةً ما تؤدي العشوائية إلى ضياع الوقت.

تعلم الكلمات والعبارات الشائعة في لغة بلد السفر: فهذا يُسهل عليك التعامل والتواصل مع أهل البلد، كما أنه يوفر الوقت والجهد في شرح ما تريد بلغة لا يفهمها الآخرون، ومن أكثر العبارات شيوعًا في أي لغة شكرًا – أنا أريد – أعتذر – رجاءًا – كيف أذهب إلى…. وهكذا.

لا تنسى الشواحن والبطاريات الإضافية: لا يتبقى من زيارة أي بلد آخر غير الصور التذكارية في المعالم المميزة ومع الأشخاص المميزين، فاحرص على أن لا تتعرض لمواقف سيئة تؤثر في درجة متعتك بالرحلة السياحية بسبب نسيانك لشاحن الكاميرا أو الهاتف الذكي ذو الكاميرا، وإذا استطعت حمل بطاريات إحتياطية لهذه الأجهزة فافعل لأنها توفر عناء البحث عن مخارج الكهرباء.

خذ الملابس المريحة والمناسبة لحالة الطقس: لا تأخذ ملابس كثيرة، ولكن خذ الملابس المريحة في الحركة، وكذلك الملابس المناسبة لحالة الطقس في بلد السفر، فكم من رحلة أُفسدت بسبب عدم القدرة على التحرك بملابس صيفية في أجواء شتوية قارصة أو العكس.

إياك أن تغفل وثائق السفر الهامة: احرص دائمًا على وجود نسخ مصورة من كل وثائق السفر الضرورية في حقيبتك تحسبًا لفقدان أحد أصول الأوراق، وبالبديهة لا يمكن أن تغفل أصول الوثائق مثل جواز السفر وحجز الفندق وتذكرة الطيران…. إلخ.

إلتزم بالمشورة الطبية: ضع في ذهنك أهمية الحصول على التطعيمات اللازمة لاسيما إن كانت الوجهة السياحية خارج البلاد، وذلك لتفادي الإصابة بالمرض وضياع فرصتك في الإستمتاع، ويمكنك أيضًا التعرف على الوضع الصحي في بلاد السفر التي حددتها عبر الإنترنت.

تحلى بالمرونة: اجعل الصبر هو مفتاحك عند مقابلة المواقف السيئة، وقلل قدر المستطاع من الهلع والإنزعاج.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: