تطبيقات ذكية لحجوزات الفنادق

تمت الكتابة بواسطة:

صورة , فندق , السفر
فندق

الهواتف الذكية بتطبيقاتها أصبحت أكثر وسائل المساعدة لإنجاز المهام في الحياة، ومن الإرتباط النفسي بالهاتف المحمول لم تغفل الشركات العاملة في مجال السياحة والسفر والفنادق إستغلال هذه العلاقة بين الإنسان وهاتفه في تسهيل العمليات الخدمية من ناحية، وترويج الرحلات والأسفار والمنشآت من ناحية أخرى.

فما كان يتطلب العديد من الإتصالات الهاتفية والتنقلات ذهابًا وإيابًا لإتمامه وإنجازه، أصبح يُنهى اليوم بكبسة زر، فبينا أيدينا الآن العديد من تطبيقات السفر التي تساعد المسافرين في كل شيء، وتسمح لهم بتخطيط وتنظيم رحلة سياحية كاملة أيضًا بكبسة زِر.

٨ تطبيقات لمساعدتك في حجوزات الفنادق

وما نستعرضه الآن ما هو إلا نموذج مُصغّر يتبعه طوفان جارف من التطبيقات والبرامج ومن أراد المزيد فليبحث.

١. تطبيق (يا مسافر) لحجوزات الفنادق

وبه يمكن إتمام حجز الفنادق والشقق الفندقية والنُزل والموتيلات في جميع أنحاء العالم في أقل وقت وبأرخص الأسعار. والتطبيق متوفر على جوجل بلاي وأبل ستور.

٢. تطبيق Hopper

وهو مُحلل جيد لأسعار تذاكر الطيران لمعرفة أرخص خطوط الطيران سعرًا، وكذلك للتعرف على أنسب الأوقات في العام لشراء تذاكر السفر من خلال تحليل وتوقع أوقات إرتفاع أو إنخفاض الأسعار.

٣. تطبيق Agoda

إذا اضطُررت إلى السفر لمدينة ما دون حجز مُسبق لغرفة فندقية يمكنك من خلال هذا التطبيق التعرف على المنشآت الفندقية المتوفر بها غرف فارغة في محيطك، حيث يستخدم هذا التطبيق موقعك الجغرافي لحظة البحث فيه ومن ثَم يبدأ في ترشيح أقرب الفنادق المتاحة، ولا يغفل التطبيق عرض أسعار وصور لكل فندق تم ترشيحه لك مع عرض بسيط لآراء النزلاء القدامى في الخدمة المقدمة.

٤. تطبيق Google Translate

هو تطبيق يساعد في ترجمة ١٠٣ لغة مختلفة من خلال الكتابة أو الصوت أو الكاميرا، وحتى إن لم تنوي إستخدام الإنترنت خارج بلدك فيمكنك تحميل أكثر من ٥٠ لغة لتتمكن من إستخدامها في الترجمة الفورية للغتك الأم مما يُسهل كثيرًا في التنقل بين المدن والتواصل مع الآخرين وفهمهم.

٥. تطبيق Maps.me

هو تطبيق مجاني ولا يحتاج الإتصال بالإنترنت، ويسمح بعرض خرائط مفصلة لموقعك ولأهم المواقع والمعالم المحيطة بك، ويعرض كذلك مواقع الفنادق والصرافات الآلية والهيئات والجهات الرسمية والمطاعم والمتنزهات، كما أنه يوفر خدمة الملاحة للإرشاد إلى الموقع الذي بُحث عنه لتسهيل الوصول إليه.

٦. تطبيق Foodspotting

هو عبارة عن قائمة بصرية للوجبات الغذائية المتوفرة في المنطقة التي تتواجد بها، حيث يعرض صورة لكل صنف مصحوبة بالمعلومات الخاصة بالمكونات وطريقة التحضير، إلى جانب عرضه لمعلومات عن أقرب المطاعم التي تقدم هذا الصنف وسعره مع خريطة الوصول لكل مطعم، ويعرض كذلك تجربة رواد المطعم وإنطباعتهم عن وجباته.

٧. تطبيق Convert any unit free

في هذا التطبيق يمكنك حساب القيمة النقدية عند تحويل العملات التي في جيبك إلى العملة المحلية، كما يتيح البرنامج عرض درجات الحرارة في المدن المختلفة، فهو تطبيق يضم ٤٤ فئة تحويلة ومقارنية.

٨. تطبيق Pit First Aid

أُنشيء هذا التطبيق بمعرفة هيئة الصليب الأحمر الأمريكية، وخُصص أساسًا لإرشاد أصحاب الحيوانات الأليفة لمراكز الإغاثة والطواريء البيطرية أثناء السفر، ثم توسع التطبيق وأصبح يقدم الخدمات الإرشادية للإسعافات الأولية، وكذلك يُرشد إلى المستشفيات والمراكز الصحية في محيط موقع الهاتف.

أمّا الآن، فنقترح عليك بعض الوجاهات التي قد تنال إعجابك: سغنانيمقدونيازيلامسيمولدوفا.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: