مميزات تطبيق كلوب هاوس وطريقة تنسيق الغُرف الصوتية به

تطبيق كلوب هاوس

بالحَديث عن مميزات تطبيق كلوب هاوس، حَريٌّ بنا أن نعرِف أولاً أنَّهُ تطبيق تواصل اجتماعي جديد يعتمد على الصوت فقط. حيث يسمح الأبلكيشن للناس بالحديث في أي مكان وفي أي وقت، سواء كان الحديث على سبيل الدردشة فقط أو ربما يكون إبداعياً وقصصياً، وأيضاً تعميق الصداقات.

وقد تم إطلاق التطبيق في بدايات عام 2020، ثم شهد زيادة في أعداد المُستخدمين. كما يشترط التطبيق الحصول على دعوات من الأعضاء الحاليين للدخول إلى غُرف الدردشة.

تطبيق كلوب هاوس

يقول “فيصل السيف” مُختص في أخبار التقنية: يختلف تطبيق كلوب هاوس عن جميع التطبيقات السابقة. حيث تكثر أساسياته وتنبيهاته. فالتنبيهات في هذا التطبيق كثيرة ومتنوعة، منها طريقة إنشاء الغُرف الصوتية. وكذلك تنبيهات على انضمام الأشخاص في التطبيق.

فالتطبيق كان في بدايته عبارة عن مجالس صغيرة، وكانت الغُرف ثانوية. ولكن اليوم احتلت الغُرف الصوتية المركز الأساسي.

ولكي يستطيع الشخص معرفة من يُتابعه أو من الموجودين في الغرفة، لابد له من إجراء بحث. وأفضل طريقة لمعرفة ذلك هي الذهاب إلى قائمة المُسجلين في التقويم، أو سجل المُكالمات أو الهاتف، فمن خلال ذلك يتم معرفة لأشخاص المُنضمين إلى هذا التطبيق من الأصدقاء.

فالغاية الأساسية من تطبيق كلوب هاوس هي النقاش والحوار والدردشة، وليس فقط إهدار الوقت في الجلوس في الغرف المُختلفة.

لك أيضًا: خبير بتكنولوجيا المعلومات يشرح تحديث واتساب الجديد “ببساطة”

مميزات تطبيق كلوب هاوس

تأسس تطبيق Clubhouse app في عام 2020، وتتميز هذه الفترة بمميزات عديدة، ومنها مجالس شيقة عن مواضيع محددة/ مثل الاستثمار وبعض منصات التواصل الاجتماعي.

كما كانت المُحادثات يغلُب عليها طابع الجدولة، وبذلك يتثنى للمُستخدم معرفة مواعيد الجلسات، وقابلية الانضمام إلى هذه الجلسات أو لا.

وأيضاً كانت هذه الفترة مغمورة برجال الأعمال، وبعض الحاصلين على الدعوات، والتي كانت محدودة جداً، فكل شخص ينضم إلى الغرف كانت لديه دعوة واحدة، ثم أصبحت دعوتان لبعض الأشخاص، فتطبيق كلوب هاوس للمدعوين فقط ولا يُمكن تحميله وإنشاء حساب.

فتطبيق كلوب هاوس يجمع مميزات كراديو ومُكالمات جماعية واجتماعيات، كما يُمكن للمُستخدم الاستماع إلى المُقابلات والمناقشات بين الأشخاص.

وكانت الدعوات في تطبيق كلوب هاوس محدودة، ولكن اليوم أصبحت عديدة مما سبب في الربح من ورائها، ومن ثم تم تعديل مسألة الدعوات، وارتفع صكها إلى 5.

فأي شخص تُريد إرسال دعوة إليه، أو إدخاله على تطبيق كلوب هاوس، يُمكن من خلال تسجيل رقم موبايله في التطبيق، بحكم رغبة الدخول، والبحث في سجل المُكالمات أو في سجل الدعوات الخاصة بك في تطبيق كلوب هاوس، وستجد أمر جديد بمعنى السماح لهذا الشخص بالدخول في التطبيق.

ما رأيُك أن تقرأ عن مخاطر تطبيق تيك توك على الأطفال.. كيف نتعامل مع الأمر!

تنسيق الغُرف الصوتية في تطبيق كلوب هاوس

تابع “السيف” يختلف الجميع في الميول والأفكار، فليست ميولنا واحدة، فالبعض يُريد التحدث في السياسة أو الفن أو الطبخ، أو الحديث في الأمور العامة، وبذلك يُمكن للشخص اختيار الغُرفة الصوتية المناسبة لميوله وأفكاره.

ويُسمح باستخدام التطبيق لمن هم فوق الـ17 سنة، ويُنصح لمن يُريد الاشتراك في التطبيق بعدم تخطي الأسئلة الموجودة، وهي الاهتمامات، المواضيع المُحددة التي يُريد التحدث فيها، وكذلك الأشخاص التي يرغب في التحدث معهم.

فالغاية الأساسية من تطبيق كلوب هاوس منذ إنشائه حتى هذا اليوم هي مُشاركة الخبرات والآراء من القياديين وأصحاب الفكر الراقي مع مُختلف المستمعين، والمُحاورة معهم أيضاً، وليس الهدف إنشاء غُرف دردشة في مواضيع قد لا تعني الكثير من إهدار الوقت.

فإن اتبع المُستخدم الخطوات الأساسية في اختيار الاهتمامات والمواضيع بشكل صحيح، سيتم اقتراح المواضيع الأقرب للاهتمامات والميول.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: