معلومات طبية عن الفيلر

صورة , الفيلر , البوتكس
حقن الفيلر

ما هو الفيلر؟ وما الفرق بينه وبين البوتكس؟

يعتبر الفيلر والبوتكس من أهم الأساليب المستخدمة من قِبل السيدات لإجراء العمليات التجميلية للجلد.

مع تقدم العمر يحدث تغيرات في طبقات الجلد السطحية أهمها أن الكولجين المادة المستخدمة في الجلد تقل ويكثر تكسيرها مما يسبب ترهل في الجلد.

هناك بعض الدهون في طبقات الجلد العميقة والتي تخف مع كبر العمر.

يثقل الوجه مع مرور الوقت بسبب خفة الدهون التي به مما يسبب فراغ للخدود ويتسبب في وجود الترهلات الجلدية على الوجه.

يُشبه وجه الإنسان بالمثلث الذي قاعدته لأعلى في صغر عمره ويكون مدبب من أسفل ومع العمر يحدث هنالك ترهل في الجلد إلى جانب تغير شكل العظم نفسه ويحدث تجويف في الوجه.

استخدامات الفيلر

قال “د. نور المعاني” أخصائية الأمراض الجلدية. من الجيد وجود دهون في الوجه إلى جانب أنه يمكن تعبئة المناطق الفارغة في الوجه والموجودة أسفل العين وفي الشفاه والخدود بالفيلر بالإضافة إلى تعبئته بالجبين أو الخدود.

هناك التعبئة عن طريق مادة آمنة تسمى هلوريك أسيد وهي مادة غير دائمة معبئة وجاهزة تستخدم في مناطق مختلفة حسب كثافة تلك المادة.

فمثلا المادة التي تستخدم في الخدود تكون ثقيلة بينما المادة التي نستخدمها أسفل العين تكون أقل كثافة.

يعتبر الفيلر مثل الجيل في سماكته وكثافته ويوضع تحت الجلد ويمكن حقنه أيضا في الطبقات العميقة في الجلد حسب عمر السيدة.

لابد من استخدام نوعياته التي تظل في مكانها ولا تتحرك لمكان آخر في الجلد كما يجب أن تكون مادته لينة خاصة التي تُحقن تحت العين ويتوقف ذلك على حسب الطبيب المعالج.

وتابعت أخصائية الأمراض الجلدية “نور المعالي” لابد من التحقق وعمل بحث حول الفيلر من قبل الشخص الذي يريد استخدامه حتى يتأكد أن الفيلر هو الشيء الصحيح لبشرته.

أما البوتكس فهو عبارة عن بودرة يمكن حلها توضع حول العين وأطرافها لعلاج التجاعيد الديناميكية بين الحاجبين أو الجبين على سبيل المثال، كما تساعد على شد الوجه، لذلك تختلف طريقة استخدام البوتكس عن الفيلر.

وأخيرا، يجب اختيار طبيب الفيلير بعناية إلى جانب تنظيم الشخص المريض لوقته عن تعبئة الفيلر.

أضف تعليق