ما هي فوائد عملية الليزر للبشرة

صورة , بشرة , عملية الليزر للبشرة
بشرة

كيف تعمل أجهزة الليزر وما هي أحدثها؟

قالت ” د. خود شيبة” خبيرة تجميل البشرة. لا يمكن وصف عملية الليزر لأن هذه التقنية أصبحت تستخدم في استخدامات عديدة جداً لكل ما يخص التجميل، ولكن حديثنا سوف يكون عن ليزر إزالة الشعر، فإزالة الشعر بالليزر أًصبحت موضة، ومع سرعة الحياة أصبح الحل الأمثل لكثير من النساء والرجال، وعند الحديث عن أجهزة الليزر فأنواعها كثيرة، ولكن أكثر تقنيتين شيوعاً هي تقنية ALEXANDRITE laser وتنضم تحت الاسم التجاري المتعارف عليه وهو جينتل لايز و جينتل برو، والتقنية الثانية هي ND: YAG laser وينضم تحت الاسم التجاري جهاز الفوتونا أو جهاز دكا، وهذه التقنيتين يعتبران الأكثر أماناً والأكثر شيوعاً على مستوى العالم.

ما هي الأشياء التي يجب أخذ الحيطة منها قبل إجراء عملية الليزر للبشرة؟

في هذا الصدد قالت ” د. خلود” أنه من المفترض لأي مركز تجميلي قبل البدء في عملية الليزر أن يجلس الطبيب أو الفني التجميلي مع المريض، وأن يأخذ منه كل التفاصيل بمعاينة المناطق المراد عمل الليزر لها، وهل ممكن عملها بالليزر أم لا فالشعر الوبري أو الأشقر أو البني الفاتح لا يمكن ازالتهم بالليزر، وبعد الاتفاق على المناطق المراد ازالتها بالليزر يجب التأكد من أن المريض لا يستخدم علاجات منزلية لتفتيح البشرة فيجب وقفها قبل عملية الليزر لأن الليزر عبارة عن طلقات حرارية فممنوع استخدام المواد المبيضة أو المقشرة قبلها.

وعند التأكد من أن المريض ليس لديه أي مشكلة في عملية الليزر ، يأتي دور الطبيب أو الفني فيجب ان تكون الطريقة صحيحة عند استخدام الليزر، حيث من المفترض أن تكون يد جهاز الليزر المستخدمة لعمل الليزر ملاصقة لسطح الجلد، ويجب التأكد من أن السرعات متساوية عند إجراء عملية الليزر، ولا يجب الضغط على سطح الجلد، فبشكل عام يجب الانتباه جيداً كي لا نتسبب في حروق قد تصل أحياناً إلى صبغات جلدية عند إجراء عملية الليزر بطريقة خاطئة وقد يأخذ علاجها شهور وسنوات.

وبعد الانتهاء من عملية الليزر يجب الترطيب الجيد للجلد، ويجب أن تكون الكريمات المستخدمة خالية من الكورتيزون، كما يجب شرب كمية كبيرة من الماء كترطيب داخلي، ويجب منع استخدام علاجات التبييض والتقشير وكريمات الشمس، ويجب التأكد من عدم وجود احتكاك للمنطقة المصابة بسطح جاف أو خشن، كما يجب ارتداء ملابس فضفاضة وفاتحة أثناء الخروج، ويجب الامتناع كذلك عن عمل حمام مغربي أو ساونا لمدة اسبوع على الاقل بعد العملية.

و أنهت “د. شيبة” أنه على المراكز الطبية التجميلية دور كبير جداً في توعية المرضى، وأن المركز يجب عليه توعية المريض توعية كافية، ويجب أن نعلم أن لون البشرة ودرجته يحدد تركيز الجلسات وعددها، ويجب أن يعرف المريض تصنيف بشرته وكم جلسة ستحتاج والوقت المستغرق في كل جلسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: