ما هي فوائد الأفوكادو

صورة , الأفوكادو , فوائد الأفوكادو
الأفوكادو

تعتبر فاكهة الأفوكادو من الفواكه الغير مشهورة في بلادنا العربية؛ حيث أن موطنها الأصلى أمريكا الجنوبية، ويتميز الأفوكادو بالشكل المختلف وكذلك بالمذاق المميز، وسنتعرف في مقالنا هذا على القيمة الغذائية لفاكهة الأفوكادو وكذلك فوائده العديد والغير معروفة.

تختلف الفواكه في أشكالها وأنواعها وكذلك استخداماتها، إلا أن جميعها تشترك في شيء واحد وهو أهميتها وفوائدها العديدة للإنسان، حيث أنها تحتوي على العديد من العناصر الهامة لجسم الإنسان مثل الفيتامينات والمعادن وكذلك الألياف.

ما هي القيمة الغذائية للأفوكادو؟

تعتبر فاكهة الأفوكادو من أكثر الفواكه الغنية بالدهون، حيث أنها تحتوي على نسبة عالية منها فثمرة واحدة تكفي الإنسان حوالي 45% من إحتياجه اليومي للدهون، وكذلك فهي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج وفيتامين ك، ومن أهم ما يميز فاكهة الأفوكادو إحتوائها على نسبة عالية من البروتين وكذلك نسبة جيدة من الأحماض الأمينية الأساسية، كل ذلك بجانب الألياف ومضادات الأكسدة مثل فيتامين هـ والكاروتينات والفلافونويدات.

فوائد فاكهة الافوكادو

فوائده للشعر: يستخدم الأفوكادو في تحضير العديد من ماسكات الشعر الطبيعية؛ حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون التي تعمل على تغذية الشعر بصورة جيدة، وتساعد في ترطيبه بشكل كبير.

الوقاية من السرطان: يحتوي الأفوكادو على العديد من مضادات الأكسدة مثل الكاروتينات والتوكوفيروليز والتي أثبتت الأبحاث أنها تعمل على محاربة وقتل الخلايا السرطانية وكذلك الوقاية منها.

فوائده في خفض الكوليسترول: يعتبر ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم من أكثر المشاكل التي قد تواجه الكثير من الناس، ويمكن لفاكهة الأفوكادو خفض نسبة الكوليسترول بكل بساطة وذلك نظرًا لاحتوائه على مادة مادة البيتاسيتوستيرول الطبيعية والتي لها القدرة الفائقة في خفض نسبة الكوليسترول.

فوائده للحامل: تحتوي فاكهة الأفوكادو على نسبة عالية من حمض الفوليك وهو الموصى به للنساء الحوامل، حيث أنه يمنع التشوهات الخلقية أثناء تكون الجنين في مراحله الأولى.

فوائده لمرضى السكري: يعمل الأفوكادو على تنظيم مستوى السكر في الدم؛ وذلك لاحتوائه على الدهون الأحادية الغير مشبعة وكذلك الألياف القابلة للذوبان والتي تعمل على تثبيت مستوى السكر في الدم.

فوائده للجهاز الدوري: يحتوي الأفوكادو على فيتامين ب6 وكذلك الدهون الأحادية الغير مشبعة والتي تعمل على الحفاظ على صحة القلب وتحسين عملية ضخه للدم بصورة سليمة وصحيحة، مما يساعد في الوقاية من أمراض القلب المختلفة.

فوائده في خفض ضغط الدم: تعتبر مشكلة ارتفاع ضغط الدم من أكثر المشاكل انتشارًا في بلادنا العربية، ويمكنك علاج ضغط الدم المرتفع أو الوقاية من الإصابه به عن طريق المواظبة على تناول فاكهة الأفوكادو، والتي تحتوي على الكثير من المواد مثل حمض الفوليك والبوتاسيوم والجلوتاثيون، وكل هذه المواد تعمل على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم والوقاية من الإصابة بالجلطات.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: