ما فائدة التدليك للجسم

فائدة , التدليك , Massage , صورة
التَدليك

ما فائدة التدليك الجسدي؟

أوضحت “د. آمنة الضهير” (أخصائية العلاج الطبيعي) أن التدليك هو فن من فنون العلاج الذي يحمل في طياته العديد من الفوائد حيث يساعد على الاسترخاء والتخلص من الضغط النفسي و التوتر، كما أنه يساعد في علاج حالات تيبس المفاصل وآلام الشد العضلي، وأيضاً يساعد على فتح مسامات الجلد والتخلص من خلايا الجلد الميت. فهو بمثابة تحفيز للأنسجة الضامة وأنسجة الجلد مما يعمل على تدفق الدم وتنشيط الدورة الدموية.

ما هي الحالات التي يُفيد فيها التدليك؟ وأي أنواع التدليك بالتحديد؟

أوضحت دكتورة “آمنة” أن هناك أنواع كثيرة من التدليك تختلف باختلاف ثقافة البلد. على سبيل المثال المساج التقليدي أو ما يُسمى بالمساج السويدي هو تدليك لعضلات الجسم بشكلٍ عام بما فيها عضلات الظهر مما يُفيد في حالات الشد العضلي وحالات الأرق والتعب النفسي بشكل عام، وأيضاً هناك المساج الصيني ويعتمد على الضغط على مناطق معينة بالجسم بهدف تحفيز الطاقة بحيث يقوم المُعالج بتحريك المفاصل وإعادتها لوضعها الطبيعي بشكل مدروس، وهناك نوع آخر من المساج يُستخدم فيه الأحجار البركانية التي تحتفظ بدرجة الحرارة لوقت أطول من الأحجار العادية بحيث يتم تسخينها إلى درجة حرارة معينة ومن ثم تُوضع على مناطق معينة بالجسم بحيث تعمل على تحقيق الاسترخاء والتخلص من التوتر.

ما الذي يجب تجنبه بشأن التدليك؟

أوضحت “الطبيبة الضيفة” أن التدليك يُمنع في حالات جلطات الأوعية الدموية، كما يُمنع التدليك في حالات الجروح المفتوحة والجروح المُلتهبة، بالإضافة إلى أن السيدات الحوامل يجب أن يتجنبوا أنواع معينة من التدليك، لأنها قد تُحرض على الطلق.

وأكدت د. آمنة في حديثها عبر شاشة قناة (DW عربية) على ضرورة أن يكون الشخص الذي يقوم بالتدليك على دراية ومُعالج متخصص لأنه في بعض الحالات من كبار السن أو مُصابي هشاشة العظام إذا لم يكن من يقوم بالتدليك خبيراً فقد يتسبب في كسور بالعظام.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pinterest-site-verification=31db5aca8d45215a650c9e8e05256250
error: