كيف تأكل الآيس كريم بلا تأنيب ضمير

Ice Cream,آيس كريم,صورة,مثلجات
آيس كريم

الطرق المبتكرة لصناعة الآيس كريم بالفواكه

يقول “أ. حسن العلي” صاحب إحدى محلات صناعة الآيس كريم. نحول الفواكة الطبيعية إلى آيس كريم طبيعي، نفس المحتوى، استئصال الآيس كريم من الفاكهة ثم حشوها في الآيس كريم، في هذا الآيس كريم لا نضيف أي شيء آخر مثل المواد الصناعية. هناك أجهزة تعالج لب الفاكهة نفسها وأجهزة أخرى تعالج القشرة الخارجية، فتصبح الفاكهة أيس كريم بنفس شكل الفاكهة كما هي بدون تغيير. لا يوجد أي مواد إضافية مثل السكر. يضاف بعض البودر فقط، هذه الماركة إيطالية في الأساس، ولكن توجد في أبو ظبي منذ ٤ سنوات، والفرع الجديد في الشرق منذ سنة فقط، يتم التصنيع في الإمارات. لا يوجد أي لاكتوز في هذه الآيس كريمات، ولا يضاف إليها حليب، فيعتبر هذا الآيس كريم صحي حتى للأطفال الذين لديهم حساسية للاكتوز.

كيفية تحويل المانجو إلى أيس كريم

يقول “حسن العلي” يتم ذلك عن طريق أجهزة معينة، أولاً نستخرج الآيس كريم من لب الفاكهة وأجهزة أخرى تحولها إلى أيس كريم، كذلك غلاف الفاكهة نفسها تعالج بطريقة معينة عن طريق الأجهزة. فتظل محافظة على شكلها الطبيعي. هذا الآيس كريم يمكن أن يصنع من أي نوع من أنواع الفاكهة مثل الرمان، العنب، البرتقال، الأناناس، فتجهز هذه الفواكة بدرجة حرارة معينة حتى لا تتلف أو تفسد. الفاكهة تكون مثلجة تجد الآيس كريم بداخلها.

خصائص الآيس كريم الغذائية

تقول “د. ميرنا صباغ” أخصائية التغذية: الآيس كريم يحتوي على ٢٠٪ كريم و ١٠٪ حليب والباقي يكون السكر والإضافات، فهذا يحتوي على سعرات حرارية مختلفة كثيراً، فهذا يختلف من نوع أيس كريم لنوع آخر فحتى أفضل أنواع الآيس كريم تحتوي على دهون. يكون ١٢٠ لتر أيس كريم يحتوي على ٣٣٠ سعرة حرارية هذا بالنسبة للأيس كريم المتوسط. أي قد يصل نصف كوب الآيس كريم إلى ٣٣٠ سعرة حرارية. يمكن أن تساوي وجبة عشاء، ولكن الشخص لا يكتفي بالكوب الواحد فيريد تناول المزيد بسبب لذة طعمها ومذاقها الجيد، فلا يستطيع الشخص تناول الآيس كريم بدون سكر، ولكن اليوجريت تكون أخف من الآيس كريم لأنها لا تحتوي على دهون مشبعة، وأيضاً السعرات الحرارية تكون أقل (١٥٠ وحدة حرارية). أي أن المثلجات المصنوعة من اللبن تكون أقل بالسعرات والدسم. يحتاج الشخص بالنهار إلى ١٣٠٠ وجدة حرارية، فإذا أكل آيس كريم جاع بعدها مباشرة. فمن يريد إنقاص الوزن يكون الآيس كريم بالنسبة إليهم أهون من غيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: