كيف يمكن علاج النحافة في رمضان

صورة , رجل , النحافة في رمضان , نقص الوزن
النحافة

كيف ننصح الناس الذين يعانون من النحافة المفرطة للمحافظة على وزنهم؟

وعن النحافة في رمضان بدأت ” د. دينا رشيد” أخصائية التغذية. حديثها بأنه بشكل عام الأشخاص الذين يعانون من النحافة المفرطة ينزل وزنهم في رمضان لأسباب كثيرة يعانون منها، وهناك أشخاص يحافظوا على نظام غذاء معين لينزل وزنهم وهؤلاء حالة طبيعية، فأجسامنا تأخذ الطاقة عن طريق الجلوكوز وصيامنا لمدة ساعات طويلة يضطر الجسم إلى حرق الدهون عند انتهاء الجلوكوز، فالأشخاص الذين يعانون من النحافة المفرطة من الأساس تكون نسبة الحرق لديهم في رمضان عالية جداً ويشتكون من نزول الوزن بشكل مفرط، لذلك بشكل عام يجب علينا أخذ وجبات متكاملة وصحية بشكل كافِ بقدر المستطاع للمحافظة على الوزن من النزول أو الارتفاع والتخلص من النحافة في رمضان خلال شهر رمضان ولمن يريدون إنقاص الوزن في رمضان عليهم بإتباع النظام الغذائي الصحي.

ما هي الأغذية التي تعالج النحافة في رمضان وتزيد من وزننا بشكل صحي؟

قالت “د. دينا” أن أي أكل مطبوخ في المنزل بطريقة صحية هي أشياء طبيعية تزيد الوزن بطريقة صحية وتساعد على التخلص من النحافة في رمضان بشكل صحي، وهناك أشياء ننصح بها كأطباء لزيادة الوزن وعلاج النحافة في رمضان مثل زيت الزيتون والزيتون والأفوكادو و المكسرات بين الوجبات، وبالطبع البروتينات أساسية في كل وجبة.

وأضافت “د. رشيد” أن هناك بعض العناصر يجب توافرها خلال شهر رمضان المبارك كالكربوهيدرات والبروتينات والدهون الصحية، بالإضافة إلى الخضروات والفواكه مثل البطيخ والخيار والورقيات والسبانخ وكذلك الكوسا لأنها غنية بالألياف والمعادن فكل هذه العناصر تساعد على التخلص من النحافة في رمضان بطريقة صحية، ويعد السحور من أهم الوجبات للجميع ويجب أن يحتوي على البروتين والخبز الأسمر والفول وشرب اللبن وغيرها من المواد الصحية، ويمكن للنباتين استدال اللحوم بالمواد المحتوية على بروتينات بشكل عالي.

وأنهت “د. دينا رشيد” حوارها بأنها لا تفضل أخذ المكملات الغذائية التي تعمل على زيادة الوزن إلا في حالات الضرورة القصوى، وإذا اضطررنا لأخذها يجب شرب كمية كبيرة من الماء لأن نسبة البروتين بها عالية، ولا يجب أخذ هذه المكملات إلا بعد استشارة طبية.

أضف تعليق