كلمات تحفيزية للذات تناسب مطلع العام الجديد 2022

كلمات تحفيزية للذات تناسب مطلع العام الجديد

نحن دومًا نسعى ونحرِص على أن نضع ما يصبو إليه زوَّارنا؛ وهنا نضع لهُم كلمات تحفيزية للذات تتناسب مع مطلع العام الجديد 2022 لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيس بوك (ميتا حاليًا)، تويتر وانستغرام وغيرها..

بالطَّبع نحن نوصيك أن تكون الكلمات هذه من أجلك أولا، من أجل أن تصبح أفضل، تُحفِّز نفسك في المقام الأول، وألا تكون مجرَّد منشورات للتباهي على مواقع التواصل الاجتماعي، وإيصال رسالة للناس أنَّك من المجتهدين والمثقفين ومن أصحاب اليد العليا في الثقة في النفس والركض وراء الحوافز والنجاحات.. بل على العكس؛ أثبت لنفسك أنت فقط كل هذا، لا تهتم بنظرة الآخرين، حتى ولو فعلت، فليكن ذلك بعد نظرتك لنفسك وإرضائها بما يطيب له الخاطر والمستقبل.

كلام تحفيزي في مطلع العام الجديد 2022

حان الوقت؛ لأن العالم لن يتوقَّف عن دوران السَّاعة، لن تتوقَّف الأيَّام المُضيّ. وبمرور الوقت لن تصبح الأمور أسهل فجأة؛ ولن تزيل الصعوبات نفسها من طريقك، ولن تجِد طريقًا خاليًا من العثرات، ولن تتماشى معك النجوم أينما ذهبت..

حان الوقت؛ ليس غدًا وليس يومًا ما وأنت تسير على الطريق وحيدًا تتأمَّل فيما ضاع من حياتك، ولكن هذه اللحظة بالذَّات. نعم، إنَّ مطلبك الوحيد هو أن تبدأ..

تبدأ في التوقف عن التفكير في بمنظور ضيّق، عن رؤية ما تريده على أنه مجرد وسيلة وصول، عن النظر إلى النجاح كشيء غريب عنك.

حان الوقت لتجلس وتُقنع نفسك أن ما تريده يُمكِن تحقيقه.

ستنجح عندما تضع في قلبك أنه يجب عليك أن تتوقَّف عن اللعب بشكل متحفظ.

عبارات سلام وطمأنينة

يقول الإعلامي أحمد الشقيري: الله -سبحانه وتعالى- له حكمة، لن تُغيّر الكون؛ فعندما يخلقك -جلَّ وعلا- في خِلقة معيَّنة له حِكمة. واقرأ في سورة النحل قوله -تعالى- (وَاللَّهُ فَضَّلَ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ فِي الرِّزْقِ). ففضَّل بعض الناس بالرزق، والبعض بالجمال، والبعض بالقوَّة، والبعض بشخصيَّة جميلة ومرحة.

فالرضا بما قسمه الله لك نعمة تؤدي إلى السلام الداخلي.

ويقول: من الظلم أن نحكم على السمك بناءً على عدم قدرته على التحليق في السماء، وعلى الجانب الآخر أيضًا سيكون ظلمًا أن نحكم على الطيور بعدم قدرتها على السباحة والغوص في أعماق الماء. فلكل مخلوق قدراته ومواهبه الخاصَّة.

وكذلك الإنسان؛ فكلٌ منا لديه موهِبتُه، لكِن البعض لا يعلم عن موهِبته شيئًا، فكم من مواهِب حُرِقَت بسبب عدم إعطاء المُجتمع فُرصَة للشباب. ونحنُ دائِما ما نقول أن الشباب العربي مليء بالمواهب والقدرات لكنه فقط يحتاج لفرصَة وليس حرْق.

حماس وتشجيع في بداية السنة الجديد 2022

وللدكتور طارق سويدان أجمل كلمات تحفيزية للذات تناسب مطلع العام الجديد 2022؛ والذي استهَلَّ حديثه بأبيات شعرٍ لفريد الدليمي:

لا تطل في النوم.. فالصبح أتاك..

أدرك القمة.. أسرع في خطاك

إن تأخرت بسعي نحو مجد

قد ينال المجد.. بالسعي سواك

قد يمر الوقت في النوم ويمضي

وترى الكل نجوما.. ما عداك..!

وترى الكل على الدرب بناة وترى نفسك..

في بئر الهلاك

فاستفق يابن بلادي وتقدم

فعلا الأوطان.. يأتي من علاك

من أين يأتي العجز الرئيسي؟ يأتي من أن الإنسان يعيش في الآمال، يتمنَّى ويتمنَّى؛ ولا يفعل شيئًا. وهنا أتذكَّر مقولة عند الغَرب، تقول ((Think Long Term Execute Short Term))؛ فكِّر بالمدى البعيد، احلم واطمح؛ لكن نفِّذ على المدى القصير.

لكن هناك بعض الناس يُفكر بالطموح والأماني سواء له أو لأُمَّته، لكنه لا يعمل، لا يفعل، لا يُنفّذ؛ هذا عجز وخذلان.

فأصحاب العزيمة عندهم خطط على المدى البعيد، وعندهم تنفيذ على المدى القصير.

وقيل: من دلالة العجز كثرة الإحالة على المقادير؛ فبعض الناس عندما يفشل يقول أن هذا قضاء وقدر.. أنا مُسيَّر. لا ترميها على المقادير يا صديقي.

القدر يأتي بأمور؛ منها عملك.

ولذلك، يقولون أن الخيبة نتيجة مقدمتين: الكسل والفشل، وثمرة شجرتين: الضجر والملل.

فتجد من يعيش في ملل وضجر ودائِما يتأفَّف ويشتكي ولا يعمل شيئًا، هذا عجزٌ كامِل.

فعيشوا هذه الحياة بالطموح والآمال والعمل؛ ولا تعيشوا في التأفُّف والضجر.

كلام تحفيزي بالعامية المصرية في استقبال السنة الجديدة 2022

لغاية امتى هتفضل منتظر فرصة تجيلك أو فلوس تجيلك أو حد ينتشلك من اللي انت فيه؟ اسأل نفسك كده مستني بقالك أد إيه؟ ولو فضلت مستني كده بنفس الطريقة؛ هتفضل مستني لغاية إمتى؟ صدقني.. الانتظار من الشَّيطان.

وربك قال (الشيطان يعدكم الفقر).

مستحيل تلاقي حد ناجح مفيد في الأرض كان قاعد مستني. الناجح دايمًا لا بيكِل ولا بيمل، وبيستغل كل الأدوات المتاحة حواليه أيًا كانت بسيطة، عشان كده بيستحق أن الفرص تجيله.

مستحيل تجيلك الفرصة إلا لما تستخدم كل الأدوات المتاحة حواليك الآن، ودلوقتي حالا، والخيار خيارك؛ إما تكون منتظر وإما تكون منطلق، وانت المسؤول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: