فوائد بعض الأطعمة للجسم والبشرة

Oats , الشوفان , الأطعمة
الشوفان

بشكل عام، يبحث الكثيرون عن الأطعمة التي تُعطيهم صحة قوية. فما بالك بتلك الأطعمة التي تُعزز المناعة ضد الأمراض. الآن اتضحت الرؤية حول ما هو مُفيد وما هو مفيد ومُحصّن.

لدينا قائمة ممتازة من الأطعمة التي تُعطي الكثير من الفوائد الصحية للجسم والبشرة. نسردها لكم في قائمة مُفصّلة.

قائمة الأطعمة وفوائدها

زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من اهم الزيوت المفيدة للجسم والبشرة. فهو يعمل على ترطيب الجسم ومفيد للقلب والشرايين كما انه واقي من سرطان الثدي.

الكرز: يحتوي الكرز على مواد مضادة للأكسدة لذا فهو من الفواكه التي تحمي من الشيخوخة. وواقي من التهاب المفاصل، كما انه مفيد للقلب.

الشوفان: يساعد الشوفان على إنقاص الوزن بفضل غناه بالألياف والتي تقلل من الشهية. كما يحتوي على حمض الفيتيك وهو أيضاً يساهم في الوقاية من السرطان.

التوت: يعتبر التوت من مضادات الأكسدة التي تعمل كمسكنات ومضادات للالتهاب. كما أنها مفيدة لصحة القلب والشرايين، وايضا تحمي من السرطان.

العدس: يساعد العدس على تقوية العظام والحفاظ على قوة العضلات. كما أنه مفيد جدا للأمعاء. وينصح به في الحمية لأنهُ كابح للشهية.

الزنجبيل: الزنجبيل يساعد في عملية الهضم ومنشط جيد للدورة الدموية. كما انه يقلل من الآم الروماتيزم ويقي من الالتهابات الرئوية.

السلمون: يمتاز السلمون بغناه بالأوميجا 3. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي ترطب البشرة.

الشاي الأخضر: يعتبر الشاي الأخضر من أكثر الاعشاب المفيدة للقلب. كما أنه يحتوي على مضادات للأكسدة وهي مثالية لمقاومة أعراض التقدم في السن. كما أنه يحتوي على مكونات تساعد في إنقاص الوزن. ويساعد على الاسترخاء ويقي من الاضطرابات العصبية.

الفراولة: الفراولة تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي. كما انها من أكثر الفواكه المحببة لدى الناس نظرا لطعمها المتميز. فهي تحتوي على مضادات للأكسدة التي تحافظ على الخلايا. ومفيدة جدا للبشرة وتحافظ علي سلامة القلب وتساعد على التئام الجروح. تحتوي على الصبغة الحمراء التي تحمي القلب كالتي توجد في الطماطم التي تكتسب لونها الاحمر من صبغة اللايكوبين. يحتوي أيضاً على العديد من العناصر الغذائية مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم اللذان يساعدان بشكل كبير على تقوية العظام وضبط ضغط الدم. حيث تستخدم كعلاج مثالي لخفض ارتفاع ضغط الدم. واليكم فوائد أكثر للفراولة للحرص على تناولها:
• تزيد من نضارة البشرة وتقاوم ظهور التجاعيد: تحتوي الفراولة علي حمض الفوليك المفيد جدا للبشرة. حيث يزيد من نضارتها واشراقها. ويساعد في الحماية من فقر الدم. ينصح بتناولها في فصل الصيف لتمد الجسم بالمياه التي يحتاجها. ولها اهمية كبيرة في الحد من التجاعيد فهي تحتوي على مضادات الأكسدة. لتقي من التجاعيد والشيخوخة كما تعمل على ترطيب الجلد.
• تحافظ على القلب: تساعد الفراولة في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب التي قد تؤدي الي الوفاة. فهي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة. تتكون من مادة الانثوسيانين وهي المادة المسؤولة عن حماية الغشاء المبطن لجهاز الدورة الدموية. تساهم في حماية الشرايين من أي ترسبات توجد عليها.
• تحد من تساقط الشعر: تعد الفراولة من اهم الفواكه المفيدة للشعر. فهي تحد من تساقط الشعر المشكلة التي تواجه الكثيرين. تحتوي الفراولة على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يساعد على امتصاص الحديد. ولهذا يزيد نمو البصيلات نظرا لأنها تحتوي على مادة السليكا المفيدة جدا للشعر.

الرمان: يعد عصير الرمان من أكثر العصائر التي تقي من امراض القلب وتصلب الشرايين. وتساعد في تحسين صحة الانسان. إذ أنه يعمل على تنظيف الشرايين. كما أنه يقلل من انتاج البروتينات المتواصلة كيميائياً التي تتسبب في التهاب الشرايين.

الكرنب: يحتوي الكرنب على مادة الجلاكوسينولات التي تعتبر من المواد القاتلة للسرطان.

الأفوكادو: الافوكادو مفيد جدا للصحة. يعتقد البعض انه من الفواكه الغنية بالدهون. إلا ان تناوله بشكل معتدل مفيدا جدا فهي ثمرة غنية بفيتامين ب والكثير من الالياف المفيدة للقلب. ويحتوي على دهون صحية مفيدة للجسم التي تحمية من التأكسد.

الثوم: يعتبر الثوم من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية التي قدمتها لنا الطبيعة. كما أنه مفيد لصحة القلب وذلك لعدة أسباب:
• يحتوي على مضادات الاكسدة.
• يقلل مستوي الكوليسترول الضار ويرفع مستوي الكوليسترول النافع.

أضف تعليق