فتاة تسأل عن فوائد العادة السرية للبنات

شارك عبر:

فتاة تسأل عن فوائد العادة السرية للبنات

تسأل: ما هي فوائد وأضرار العادة السرية للفتيات من الناحية الصحية؟ ولا تحاولوا إقناعي انه لا توجد فوائد.

وهنا نقول: الابنة الغالية —بصفتنا فريق طبي مُختصّ—.. سلام الله عليكِ ورحمته وبركاته. لا أعرف حقيقة هل تسألين لتعرفي إجابة علمية نتلمس فيها اكبر قدر من الدقة، أم انك تحتاجين منا أن نقر بعض ما تخبرينا به، أو أن نخبرك بما تودين سماعه بغض النظر عن صوابه من خطأه!

على كل حال.. فعلى قدر طول دراساتنا وممارستنا للطب ومتابعة الأبحاث الطبية التي تتطور كل يوم وساعة ومن خبرتنا العملية لم نجد فائدة واحده لممارسة العادة السرية سواء للفتيات أو للشباب، وان كنت ترفضي أن نحاول إقناعك بذلك فنحن لا نحاول إقناعك بوجهة نظر شخصية، إنما نذكر لك الرأي الطبي الذي يجمع عليه المتخصصون.

وإن كنت تقصدي بفوائدها أنها طريقه آمنه للإشباع الجنسي، من حيث أنها لا تتسبب في انتقال الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي الغير آمن، مما يجعل البعض ينصح بها لمن اشتدت به رغبته وشق عليه كبت جماح شهواته، فبدل من الوقوع في الرذيلة يسلك هذا المسلك الأقل ضررا، فلابد أن تعلمي أن كل ما تعود به بعد ذلك على الشخص الذي يمارسها هو فقد الثقة بنفسه وتشتت ذهنه واحتقاره ذاته، كما أنها تصبح الوسيلة الوحيدة عند بعد الأشخاص للإشباع الجنسي بسبب التعود، فيعاني من بعض الصعوبات بعد الزواج مع الممارسة الطبيعية، وأحيانا لا تشبعه الممارسة الجنسية الطبيعية، وما يتبع ذلك من مشكلات واضطرابات نفسيه لا طائل لها.

كما أنها بالنسبة لك كفتاة من الوارد جدا أن تمارس بشكل خاطئ أو بغير وعي مما يمكن معه إلحاق الضرر بغشاء البكارة عند بعض الفتيات، وما يلحق بهن من عار ومشاكل مجتمعيه أو قبليه جراء ذلك.

وأنا أنصحك بنيتي بمتابعة هذه الروابط لاستشارات ومقالات منشوره مسبقا تطلعك بشكل اكبر على نقاط تتعلق بتساؤلك:

وفي الختام أرجو أن نكون نجحنا في توصيل الرأي الطبي لك بشكل ميسر، ونسعد حقيقة بالتواصل معك مستقبلا للرد على أي من استفساراتك، سائلين المولى ﷻ أن يعصمك وسائر بناتنا وشبابنا من كل شر وسوء، وان يرزقنا وإياك العفاف والتقى انه على كل شيء قدير.


شارك عبر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
Scroll to Top