عمليات شفط الدهون وشد البطن

شفط الدهون ، صورة ، دكتور ، طبيب
شفط الدهون

شفط الدهون تعتبر من العمليات التي يكون عليها كثير من الإستفسارات والقلق والخوف، ولكن الدكتور “عمر الشوبكي” اخصائي إستشارة جراحة التجميل سيقوم بتوضيح ذلك على قناة “رؤيا”، وذلك في الحوار التالي، والذي تناول فيه الاجابة عن جميع التساؤلات التالية:

ما هو شفط الدهون ؟

هو عبارة عن جراحة تنسيقية لإعادة تناسق الجسم في المناطق المختلفة، وعادة هذه الدهون لا تستجيب للرياضة ولا الرجيم، وتعطي نتائج سلبية.
وبسؤال “الطبيب الضيف”، لماذا لا تستجيب الدهون للرياضة ولا الرجيم، فقال، لأن نوعية هذه الدهون سميكة وشديدة، وتأتي بالعكس مع الرياضة والرجيم لذلك الحل الافضل لها هو شفطها ليتناسق الجسم.

من الشخص المؤهل لإجراء هذه العملية؟

أجاب د “الشوبكي” عندما يأتي المريض يتم فحصه وتحديد التكتلات الدهنية وإذا وجدت الدهون فوق النسبة الطبيعية وكان المريض يريد أن يشعر بالفرق في وزن جسمه فإننا نقوم مع التقدمات الحديثة بشفط حوالي 20 لتر من الدهون، وإن كان المريض يعاني من زيادة طبيعية فنقوم بتحويله الى طرق اخرى غير هذه العمليات.

وبسؤاله عن الإجراءات التي يتبعها الطبيب مع المريض قبل إجراء العملية، فصرح د “عمر” يجب على الطبيب المعالج إخبار المريض في أول جلسة بكل التفاصيل التي سيتعرض لها من حيث المضاعفات وفترة النقاهة والاستفادة التي سيحصل عليها المريض بعد إجراء العملية.

وأضاف د “عمر” أن هناك موانع لإجراء عملية شفط الدهون وهي (السمنة المفرطة والعمر وتواجد أمراض) كل ذلك من موانع إجراء العملية.

كيف يتم إجراء عملية شفط الدهون ؟

تجرى العملية تحت البنج العام او الموضعي وذلك يتوقف على كمية الدهون، فإن كانت دهون كثيرة تجرى العملية في مستشفى كبرى ويأخذ المريض البنج العام، ويجب قبل العملية اجراء فحوصات شاملة لصحة المريض مثل وظيفة الكلى والكبد وقوة الدم حتى يتم اعطاءه السوائل الكافية بعد إجراء العملية.

هل تنصح المرأة بعد الولادة بإجراء عمليات شد البطن ؟

أجاب د” عمر الشوبكي” بأن عملية شد البطن هي عمليات إزالة الترهلات نتيجة الحمل المتكرر او السمنة المفرطة، وعمليات شد البطن هي العملية المثالية لهذه الحالات، لأن المرأة بعد الولادة تتعرض لترهلات في البطن وفتك في العضلات فتقوم بإجراء هذه العملية لإرجاع الوضع الجمالي للجسم كما سبق.

وعن البوتكس وهل مفيد لشد البطن، فقد أشار د “عمر” بأنه لا يوجد بوتكس لشد البطن، البوتكس عباره عن مادة نستخدمها لشد التجاعيد فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
انتقل إلى أعلى