٩ نصائح عند شراء غسالة الصحون يجب عليكم الانتباه إليها

شراء غسالة الصحون , buy dishwasher , صورة

عندما جدولنا مفي مقالاتنا التسويقيَّة نصائح عند شراء غسالة الصحون (DishWasher)، كُنَّا نُدرك بالفعل أنَّهُ في ظل النمط الجديد لحياة المرأة ربة البيت والعاملة والذي بات مزدحما بأنشطة كثيرة ومهام متعددة، من الخروج للعمل أو ممارسة الهوايات الخاصة أو الاهتمام بدراسة الأبناء أو غيره أصبحت كل سيدة تتطلع لاقتناء كل ما من شأنه أن يوفر لها الراحة والرفاهية ويضمن لها قضاء وقت أقل وبذل مجهود أقل في أعمال المنزل، مع الحصول على نتائج أفضل.

ومن ثم جاءت فكرة شراء الأجهزة المنزلية المختلفة مثل الغسالات والخلاطات وغيره مما يحقق للمرأة هدفها، ومن الأجهزة التي باتت مطلوبة ومرغوب فيها من الكثير السيدات غسالة الصحون، وإن كانت لا تحتل أولوية أولى عند السيدات مثل غسالة لملابس إلا إنها مهمة إلى حد كبير، وهنا سوف يدور حديثنا عن غسالات الصحون ومدى أهمية اقتنائها فضلاً عن أهم نصائح عند شراء غسالة الصحون، فتابعونا.

أهمية اقتناء غسالة صحون

تعد غسالة الصحون من الرفاهيات الحديثة والكماليات التي تضمن للزوجات والأمهات الراحة من عناء غسيل الصحون والإزعاج المصاحب لتلك المهمة اليومية.

حيث توفر الوقت الذي يستغرقه غسيل الصحون يدوياً، وكذلك المجهود، بل إنها توفر أيضاً الماء المستخدم في الغسيل، حيث أنها تستهلك من ٤ إلى ٦ جالون من الماء، بينما يستهلك الغسيل التقليدي حوالي ١٠ جالون من الماء.

ويضاف إلى مزاياها أنها تنظف الأطباق والزجاج بطريقة أعمق وتمنحها التعقيم والتطهير الكامل وتقضي على أي جراثيم أو ملوثات، وأخيراً فهي تساعد على حماية اليدين من الجفاف.

وعلى الرغم من هذه الدرجة من الرفاهية إلا أن البعض يعتبرها أداة غير عملية حيث أنها تحتاج إلى مساحة من كبيرة المطبخ، فضلاً عن عمل وصلات للمياه والكهرباء، بالإضافة إلى أنها لا تعفي المرأة تماماً من غسيل الأواني حيث انها تغسل الأطباق فقط، وتظل المرأة بحاجة إلى غسيل باقي الأواني، كما أن أهميتها تظهر مع العائلات الكبيرة التي تستهلك عدد كبير من الأطباق في كل مرة.

أما الأسر الصغيرة فهي ليست عملية بالنسبة لها، فمن غير المنطقي أن يتم تشغيلها لغسل ٥ أو ٦ أطباق.

أهم ٩ نصائح عند شراء غسالة الصحون

١. تعرفي على أسعار غسالات الصحون ذات العلامة التجارية الجيدة

من المهم أن تتعرفي على أسعار الغسالات الجيدة لتحددي ما يناسب ميزانيتك، حيث أن الـأسعار تتفاوت بصورة كبيرة باختلاف الغسلات وإمكانياتها وعلاماتها التجارية.

٢. حددي موديل معين وعلامة تجارية قبل الشراء

يمكنك القيام بالبحث عن أفضل غسالات الصحون والسؤال عن مميزاتها وعيوبها، والتعرف على طريقة استخدامها بالإضافة إلى سؤال أشخاص لهم تجربة في استخدامها لمعرفة مدى جودتها، بحيث تشترين غسالة لديك خلفية كافية عنها وعن تفاصيل استخدامها.

٣. توجهي إلى أماكن موثوق بها

من الضروري أن تشتري أجهزتك من محل موثوق منه، وأن يكون معروفاً بسمعته واحرصي على التعامل مع جهة تكفل لك فترة ضمان مناسبة وتوفر لك خدمات ما بعد البيع حتى إذا احتجت إلى مراجعتهم بشأن أي مشكلة في الغسالة تجدي ذلك سهلاً ومتاحاً.

٤. ابحثي عن غسالة صحون موفرة للطاقة

رائع أن تقتني غسالة توفر لك الوقت والجهد ولكن لن يكون ذلك عملياً لو جاء على حساب الطاقة المستهلكة من الماء أو الكهرباء، لذا فحاولي شراء غسالة موفرة للطاقة، وإن كانت أغلى من غيرها إلا انها تقدم خياراً ضرورياً وخاصة في ظل ارتفاع أسعار الماء والكهرباء بصورة مزعجة.

٥. تعرفي على برامج الغسيل التي تدعمها الغسالة

من الضروري أن تتعرفي على كل التفاصيل المتعلقة بنظام تشغيل الغسالة من حيث برامج الغسيل وسحب الماء وأوقاتها وكل ذلك لتختاري ما يناسب احتياجات، ويحقق لك أفضل استفادة ممكنة.

٦. اشتري غسالة بسعة تناسبك

تختلف السعة الداخلية من غسالة إلى أخرى، وبالتالي يختلف السعر فتأكدي من اختيار غسالة تسع صحونك وتفي باحتياجاتك.

٧. تأكدي من وجود مزايا إضافية في الغسالة قبل شرائها

هناك بعض المزايا الإضافية التي تدعمها غسالات معينة، وهذه المزايا توفر لك رفاهية وراحة أكثر عند الاستخدام ومنها احتواء الغسالة على أرفف متحركة تتحكمين بارتفاعها حسب احتياجك، ووجود رف إضافي خاص بالملاعق والأدوات الصغيرة الأخرى، ووجود برامج متعددة للغسيل، تختلف من حيث السرعة ودرجات الحرارة والدهون الصعبة وغير ذلك، فقد تحتاجين إلى تغيير البرنامج من حين لآخر إذا طرأت لك بعض الظروف.

كذلك من المجدي أن تكون الغسالة بها خاصية التجفيف التلقائي عقب الانتهاء من غسيل الأطباق، وكذلك خاصية الشطف بدون منظف، فكل هذه الخواص تساعدك وتجعل استخدام الغسالة عمليا أكثر.

٨. تأكدي من مناسبة السعر المعروض للغسالة

يمكنك أن لا تقومي بالشراء من أول معرض أو محل، بل اسألي عن السعر وقارني بين السعر في أكثر من مكان، وخاصة أن غسالات الأطباق من الأجهزة الغالية.

٩. تأكدي من توافر أماكن لتصليح الغسالة

من المهم أن تعرفي أماكن تصليح غسالات الصحون، وتضمني توفر قطع الغيار في حال حدوث أي خلل في الغسالة، حتى لا تضطري إلى الانتقال بها إلى مكان بعيد عند الرغبة في تصليحها.

كلمة أخيرة

ننصحك بالتروي ودراسة الفكرة جيداً عند الرغبة في شراء غسالة صحون، والتأكد بقدر الإمكان من أنها سوفي تلبي احتياجك وتوفر لك الرفاهية، لأن أسعار غسالات الأطباق ليست قليلة، وبالتأكيد أنت لا تريدين الوقوع في الندم إذا حدث وتسرعت في شراء غسالة لا تناسبك، أو بها أي خلل.

وهنا لدينا لكم أهم نصائح عند شراء: لانجريورق الحائطغرفة نوم.

أضف تعليق